أجمل 210 دعاء اخر ليلة من شعبان مكتوب

  • احمد المدبولي
  • منذ 3 أشهر
  • أدعية اسلامية

أجمل 210 دعاء اخر ليلة من شعبان مكتوب وقصير ومستجاب ادعية الليلة الاخيرة من شهر شعبان ، يتشوق الإنسان المسلم دائما الى شهر رمضان شهر العبادات والروائح الطيبة، وقبل أن تهَلْ علينا نسمات رمضان نشم دائما رائحة شهر شعبان المبارك والذي نتواجد فيه حاليا، وكلما اقتربت نهاية شعبان اقترب الاحساس برمضان.

ادعية اخر ليلة من شعبان مكتوبة :-

هو الشهر الثامن من الشهور الهجرية، وهو من الأشهر الحرم التي حرم فيها الله تعالى، القتال، ويستحب فيه الإكثار من العبادات مثل الصيام في بعض الأيام وأيضا الإكثار من القرآن الكريم والتوبة وقيام الليلة والدعاء والإكثار من الاستغفار والتسبيح ادعية اخر ليلة من شعبان مكتوبة :

دعاء الاستغفار بعد شهر شعبان :

اَللـهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ. اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. أعوذ بك من شرّ ما صنعت. أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اواخر شعبان واستقبال شهر رمضان :

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في شهر رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ. اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ سَخَطكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء للصيام بعد اواخر شعبان وبداية رمضان :

اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ. اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، نسألك يا رحمان يا رحيم، يا حنّان يا منّان، أن لا تجعل حظنا من صيامنا الجوع والعطش، ولا تجعل حظنا من قيامنا السهر والتعب. اللهم تقبّل أعمالنا منا كما تقبّلت من عبادك الصالحين. اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك، وبالعتق من نيرانك.

دعاء القنوت بعد شهر شعبان :

اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شرّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يُقضى عليك. إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدنيا، ومتّعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبداً ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا. اللهم أصلح قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وأحسن خاتمتنا، يا رب العالمين.

دعاء المناجاه بعد شهر شعبان :

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدواً إلا خذلته، ولا تائباً إلا قبلته، ولا جاهَلْاً إلا علمته، ولا مجاهداً في سبيلك إلا نصرته، ولا ولداً إلا أصلحته، ولا عيباً إلا سترته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا حقاً إلا استخرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسّرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

نهايات شعبان

  • يبدأ الإحساس بنهايات شهر شعبان بمجرد عبور منتصف الشهر، والشعور بجو ليلة المنتصف من شعبان، تلك الليلة التي لها فضل عظيم ويستجاب فيها الدعاء، والتي يقترب فضلها من فضل ليلة القدر في رمضان.
  • وليلة المنتصف من شعبان والمتربطة بحادثة عظيمة جدا، هى واقعة تحويل القبلة من المسجد الأقصى بالقدس في فلسطين، إلى المسجد الحرام والكعبة في مكة المكرمة.
  • وبعد انتهاء المنتصف من شعبان تدخل نهايات الشهر الكريم لنستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ماذا عن شهر شعبان 

  • هو الشهر المتواجد بين شهر رجب ورمضان وله مكانة عظيمة عند المسلمين، ويساعد الشهر على تهيئة الإنسان المسلم لاستقبال شهر رمضان من خلال صوم بعض أيام شهر شعبان.
  • وذلك حتى يكون الجسم اعتاد على الصيام ولا يكون الصيام مفاجئ لجسم الانسان، وبالتالى يسبب المتاعب والمشقة لجسم الانسان، وكان الصحابة يكثرون من العبادات في شهر شعبان يكثرون من قراءة القران.
  • وكان الرسول صلى الله عليه وسلم، يكثر من صام شهر شعبان، وجاء في السنة النبوية العديد من مميزات هذا الشهر وضرورة الاستفادة منه.
  •  يكثر من صيام هذا الشهر، وقد وردت بعض الأحاديث النبوية التي تؤكد أن الرسول كان يصوم معظم الشهر أي ما يعادل نصفه.

الدعاء في آخر ليلة من شهر شعبان

  • آخر ليلة من شهر شعبان هي ليلة وداع الشهر واستقبال أفضل الشهور عند المولى عز وجل، وليس هناك أفضل من وداع شعبان واستقبال رمضان بالدعاء الى الله تعالى والتقرب إليه بالعبادات.
  • وليس هناك أفضل ولا أكرم من الدعاء الى الله في تلك الأجواء العظيمة، حيث أن الدعاء هو العبادة العظيمة التي يجب على الجميع اللجوء إليها باستمرار والالتزام بها في كل الاوقات وفي أغلب الأحوال
  • ويوجد العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في أخر ليلة من شهر شعبان، ويمكن أيضا الدعاء بأى صيغة يريدها الإنسان لنفسه ولمن يحب
  • والدعاء في شهر شعبان عبادة عظيمة تمهد الطريق لمزيد من العبادات التي لها فضل عظيم في شهر رمضان، فما أجمل أن تستقبل عباداتك المنتظرة وأعمالك في شهر رمضان بأدعية في أخر ليلة من شهر شعبان.
  • فاننا كمسلمون نسعى بكل قوة الى الاستفادة بكل لحظة لنا في تلك الحياة من أجل كسب رضا الله تعالى ونيل فضله من أجل الخير والرزق والبركة في حياتنا الدنيا قبل لقاء الله.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم الفضل والاحسان وأن يمنحنا واياكم فضل الدعاء وفضل عباداته في كل الشهور، ويسعدنا تلقى تعلقاتكم أسفل المقال

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.