التخطي إلى المحتوى
صور علم المغرب 2021

صور علم المغرب 2021، اغلفة علم المغرب ،اروع تصميمات علم المغرب للفيس بوك،خلفيات علم المغرب ،رمزيات علم المغرب من خلال موقع فكرة Fekera.com،حيث نقدم لكم مُتابعينا الكرام أفضل وأجمل صور وخلفيات لعلم دولة الجزائر بجودة عاليه لتناسب ذوقكم الرفيع .

يتكون علم دولة المغرب من حقل باللون الأحمر تتوسطه نجمة خماسية باللون الأخضر ويرمز اللون الأحمر إلى الجرأة والبسالة والشجاعة والإقدام والقوة كما ترمز النجمة الخماسية الشكل إلى خاتم السليماني ويشير اللون الأخضر إلى الحب والفرح والحكمة والسلام والأمل كما أنه يمثل لون الإسلام ، وتم إعتماد هذا العلم راية رسمية لدولة المغرب في يوم 17 نوفمبر عام 1915 ميلاديًا .

أغلفة علم المغرب 

يهتم الكثير من أبناء دولة المغرب بمختلف فئاتهم العمرية وإنتمائتهم السياسية والفكرية بإقتناء صور علم المغرب وذلك للتعبير عن مدى حُبهم وولائهم لبلدهم الحبيب وللإفتخار الشديد والإعتزاز بجنسيتهم المغربية وكذلك دعمهم الشديد لوطنهم الحبيب الذي يأخذ المركز السادس في ترتيب أفضل الدول العربية من حيث العلوم والتكنولوجيا والإقتصاد والسلام وذلك وفقًا لمؤشرات غودكونتري .

أقرأ ايضاً: صور علم السعودية

أروع تصميمات علم المغرب للفيس بوك 

لقد تم إعتماد العلم الرسمي للملكة المغربية في عام 1915 والذي يتميز باللون الأحمر والذي يدل على دماء الشهداء من أبناء المغرب والذي يحتوي على نجمة خماسية باللون الأخضر ، ويرمز اللون الأخضر إلى الرخاء وخصوبة الأراضي المغربية أما النجمة الخماسية فهي ترمز للدين الإسلامي وأركانه الخمس .

كما تم توثيق علم المملكة المغربية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2010 وذلك لكونه أضخم الأعلام من حيث النسيج حيث كان يبلغ وزن العلم المشارك بالمسابقة حينئذ 20 طن وتم تصنيعه في الداخلة جنوب المملكة المغربية .

أقرأ ايضاً: صور علم الكويت

أجمل صور وخلفيات علم المغرب 

يعتبر علم المملكة المغربية هو الممثل الأول لها وهو الراية التي توحد جميع شعب المملكة تحت ظله سواء المقيمين بالمملكة أو المغتربين عنها ولذلك يسعى الكثير من أبناء دولة المغرب لإقتناء صور وأغلفة علم المملكة المغربية لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن إنتمائهم وحبهم الشديد لبلدهم ومقدساتها وذلك بإختلاف مُعتقداتهم وإنتمائتهم السياسية .

أقرأ ايضاً: صور علم فلسطين

تاريخ علم المغرب

يعتبر علم المملكة المغربية هو ثان أقدم علم في العالم العربي بعد دولة تونس حيث أقرته المملكة التونسية في يوم 17 نوفمبر من عام 1915 ميلاديًا ، وتم إعادته مرة أخرى في عام 1955 بعد إزالته في فترة الاحتلال الأسباني والفرنسي .

ولقد قام سلطان الأسرة العلوية ” مولاي يوسف ” الذي حكم المغرب من عام 1912 وحتى علم 1927 بتصميم هذا العلم بعد أن كان راية حمراء بدون أي علامات .

أقرأ ايضاً: صور خلفيات علم العراق

خلفيات علم المغرب 2021 

يحرص الكثير من الأشخاص على اقتناء صور علم دولة المغرب ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

أقرأ ايضاً: صور علم الجزائر

 رمزيات علم المغرب

أقرأ ايضاً: صور علم مصر

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن فصل الشتاء”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.