أجمل 50+ دعاء للاصدقاء الاوفياء ليلة القدر مكتوب

احمد المدبولي

أجمل 50+ دعاء للاصدقاء الاوفياء مكتوب عبر موقع فكرة ، الإنسان يكتسب في حياته العديد من المكتسبات الهامة والتي تكون مؤثرة معه في الدنيا، وان يكون للانسان صديق واحد على الأقل أو عدة أصدقاء أوفياء كنز كبير جدا في الدنيا، واستغلال هذا الكنز أمر مهم جدا للإنسان في حياته ويكون مؤثر بالإيجاب معه.

دعاء للأصدقاء بالسعادة
“اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم، وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”.
دعاء للأصدقاء بظهر الغيب “يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”.
دعاء للأصدقاء بالتوفيق اللهم أسعدهم وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق أمنياتهم واجعل الجنة مقرًا لهم، ولا ترد دعوتي يا الله؛ فإني فيك أحبهم. اللهم إني أسألك لأصدقائي، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
دعاء للأصدقاء والاهل  اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب،

دعاء للاصدقاء الاوفياء المستجاب

وهناك الكثيرين من البشر أوجدهم الله تعالى في حياته، من أجل أن يكونوا سند أساسى في حياتهم، حيث أن الصديق الحقيقي الوفي والمخلص هو نعمة من الله، ولا شك أن كل صديق له حق على صديقه ومن أبرز تلك الحقوق هى الدعاء دعاء للاصدقاء الاوفياء المستجاب .

  • “اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم،  وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”.
  • “يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهَلْ اليمين”.
  • اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.
  • أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم طمئن قلب صديقي، الهي انك تعلم ولا نعلم فحل أمره وافرح قلبه انك على كل شي قدير. اللهم إحفظ لي صديقي من كل أذى وأجعله أسعد خلقك واجعل الابتسامة لا تزول عنه وابعده عن كل شر يأتيه واحفظه لي يارب. و إن كنتي تحملين حزن العالم فوق متنك سأحمله معك، اللهم روحي و قطعه مني اللهم صديقي و كل ناسي.
  • اللهم إنه صديقي فأسعده، وإن تعب أرحه وإن عصا إغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الاخره. أملك صديق مهما تكلم العالم عن عظمة صحبتهم لن يملكون عظمة ما أملك اللهم صديقي أينما وليت وجهي.
  • اللهم صديقي الذي لا يكلفني مشقة الإعتذار، ولا يخنقني بكثرة العتاب، صديقي الذي يفهم طبيعتي الغريبة، وحالي المتبدل، وسوء مزاجي، وتقلباتي العاطفية، وتمللي من كل شيء، صديقي الذي يسعدني في عز ضيقي، اللهم أسعده أكثر مما يسعدني، وريح باله اللهم خفف عن صديقي ثقل هذه الأيام وإرزقه قوة الصبر، وإشرح صدره وانزع منه ما استثقلته نفسه وأرح قلبه يارب.
  • اللهم ان بات صديقي حزينا دون علمي فسخر له يا رب موجة من الراحة تلامس قلبه كل حين. أملك صديق مهما تكلم العالم عن عظمة صحبته لن يملكون عظمة ما أملك، اللهم صديقي أينما وليت وجهي.
  • صديقي العزيز “الاسم” اللهم إننا نحبه فيك، وما علمنا عنه إلا كل خير، فأسعده في قبره وأره منزله في الفردوس الأعلى. اللهم صديقي، صديقي الذي لا يغلق بابه مهما كان منشغلا، يبقيه مواربا وينتبه علي بخفية.
  • الحمدلله إنك صديقي المفضل وإنك بسوداويتي وزلاتي وثقوبي تحبني، اللهم صديقي الثابت الدائم أحبك. اللهم لي صديقى عيني لا تراها فبعينك اللهم ارعاها واجعل السعادة لا تفارق خطاها.

أدعية للاصدقاء والاحباب

وقبل أن نتطرق للحديث عن الدعاء للصديق الوفي المخلص، هيا بنا ندع تعريف محدد للصديق أدعية للاصدقاء والاحباب.

  • “ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا”.

    “اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، واللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.

    “اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.

    “أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، و رضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك”.

    “جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن”.

 الادعية المكتوبة للصديق الغالي مستجابة

الصديق هم شخص ملازم للإنسان، قريب منه من حيث المكان، وقريب من قلبه وروحه، تكون العلاقة بينهما قوية جدا، تصل الى حد الترابط الشديد، للدرجة التي تشعر بها وكأنهم روح واحدة في جسدين الادعية المكتوبة للصديق الغالي مستجابة.

  • يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملاً قلبك بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعدك ما دام الليل والنهار، وجعل حياتك حياة الصالحين الأبرار
  • صديقي.. صبحك الله بسعادة، ورطب لسانك بالشهادة، وحبب فيك خلقه، وسخر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيامك يوم لقائه
  • جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا
  • اللهم إني أسألك يا رفيع الدرجات، ويا مجيب الدعوات، ويا فاطر السماوات، ويا منزل البركات، أن تسعد صديقي وتوفقه لما تحب وترضى، وارزقه الجنة في الآخرة، يا رب العالمين
  • اللهم إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك، وإنجيل عيسى، وزبور داوود، وفرقان محمد (صلى الله عليه وسلم)، أن ترزق صديقي البركة في حياته كلها، وتوسع رزقه، وتطيل عمره، وتبارك له في صحته، ووفقه لخير الأعمال، والإجابة عند السؤال، وجنتك يا رب العالمين
  • دعواتي لك أن تحتويك دنيا الفرح في كل أمر، وترعاك عين الرحمن أبد الدهر، وأن يبارك الله في مالك وأهَلْك، ويرفع منزلتلك بين خلقه، ويجعل الخير في سائر أيامك
  • اللهم مثلما أضأت الكون بنور شمسك، أضئ قلب صديقي بنور حبك، ضياءً لا ينطفئ أبدًا، وارزقه رزقًا دائمًا لا ينقطع، وصحة يستخدمها في طاعتك، وحبب فيه خلقك
  • هنأك الله بالقبول وأسكنك الجنة مع الرسول، وجعل أيامك فاتحة لبهجة لا تزول
  • اللهم سخر له قلوب عبادك، واحفظه من كل سوء، واسعده، وارزقه البركة في المال والأهَلْ
  • اللهم ثبت له يقينه، وارزقه حلالاً يكفيه، وابعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الأرض، وارحمه في بطن الأرض، واغفر له في يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه وترضاه.

ما هو الصديق

  • وهذا الصديق لا يرتبط بعلاقة محددة، فقد يكون أخا أو ابنا أو قريب من العائلة أو قريب من بعيد أو زميل في الدراسة أو شخص آخر ارتبط بالانسان بقوة فنشأت الصداقة، فالعلاقة لا دخل لها بنشاة الصداقة، بل ترجع الى الراحة النفسية وتلاقى القلوب والأرواح في الدنيا
  • كما أن الصداقة لا ترتبط بزمن محدد، فقد تنشأ منذ الصغر وقد تبدأ في سن الشباب وقد تبدأ في سن الكبر، وقد تنشأ في أى مرحلة، في المدرسة مثلا أو في العمل، أو في بلد بعيدة أو من خلال علاقة التجاور مثلا.

اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس، أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

سمات الصديق الوفي

  • للصديق الوفي عدة سمات، فقد يكون نعمة من الله تعالى يحصل منها الإنسان على رضى الله تعالى، فتلك العلاقة علاقة مقدسة، خاصة وإذا تم دعمها بالتقرب الى الله تعالى، والمصاحبة في حب الله.
  • والصديق الوفي هو الشريك في الحياة، يكون الداعم والسند في الأحزان والذى يشارك ويفرح في الأفراح، فيكون فرحة حقيقية في المناسبات السعيدة, وداعم قوى في الأحزان ووسيلة لتخطى تلك اللحظات الصعبة.
  • وهو السند الحقيقى في الحياة والأمل لمستقبل جديد والسبب في بث روح التفائل والأمل لأى انسان، ومصدر للطاقات، بوجود الصديق الوفي تبتعد الأحزان وتشعر القلوب بالاطمئنان، وتملأ السعادة الدنيا.

الدعاء للصديق الوفي

  • يعد الدعاء للصديق الوفي من أكثر الواجبات التي يجب أن نقدمها له، فيجب أن يشعر الصديق بأنك بجواره دائما وتتمنى له الخير وتسعى الى اسعاده وتتمنى التوفيق له.
  • وقد حثنا الشريعة الإسلامية على دعاء المسلم الى صديقه المسلم، وحث علينا ضرورة تمنى الخير لغيرنا، ودعم روابط العلاقات القوية لما لها من تأثير على المجتمع في قوته وترابطه الشديد، ومن ثمً تأسيس مجتمع مسلم قوى.
  • كما يعتبر الدعاء للأصدقاء من أجمل معاني والوفاء والإخلاص والحب من الصديق لصديقه، وتحمل معانى جميلة في مجتمعنا، وهو من أجمل الأشياء التي يمكن الأصدقاء أن يقدموها لبعضهم، وهو ليس دعاء له صيغة محددة بل هو مطلق لما يريد كل شخص أن يقوله أو يتمناه من القلب.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يرزقنا الصديق الوفي وأن يقربنا في حب الله تعالى وفي حب عباداته، و يسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع