التخطي إلى المحتوى
صور علم تونس 2021

صور علم تونس 2021 ،اجمل صور علم تونس ،صور خلفيات علم تونس ،اجمل صور علم تونس من خلال موقع فكرة Fekera.com،حيث نقدم لكم مُتابعينا الكرام أفضل وأجمل صور وخلفيات لعلم دولة تونس بجودة عاليه لتناسب ذوقكم الرفيع .

يتكون العلم التونسي من راية حمراء اللون يتوسطها دائرة بيضاء تحتوي على نجم ذو خمسة أشعة يحيط به هلال أحمر ويرمزان للدين الإسلامي، وقد قرر ” حسين باي الثاني ” في يوم 20 أكتوبر عام 1827 بإنشاء هذا العلم وتم تفعيله رسميًا في عام 1831 ميلاديًا ، كما ظل هذا العلم علمًا رسميًا في فترة الاحتلال الفرنسي وأكده الدستور التونسي في عام 1959 كعلم وطني للجمهورية التونسية ، كما تم تحديد أبعاده في القانون في يوم 30 يونيو من عام 1999 ميلاديًا .

 

أجمل صور علم تونس 2021 

يهتم الكثير من أبناء الجمهورية التونسية بمختلف فئاتهم العمرية وإنتمائتهم السياسية والفكرية بإقتناء صور علم الجمهورية التونسية وذلك للتعبير عن مدى حُبهم وولائهم لبلدهم الحبيب وللإفتخار الشديد والإعتزاز بجنسيتهم التونسية وكذلك دعمهم الشديد لوطنهم الحبيب .

أقرأ ايضاً: صور علم السعودية

يعتبر علم الجمهورية التونسية هو الممثل الأول لها وهو الراية التي توحد جميع شعب الجمهوريه تحت ظله سواء المقيمين بها أو المغتربين عنها ولذلك يسعى الكثير من أبناء دولة تونس لإقتناء صور وأغلفة علم المملكة التونسية لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن إنتمائهم وحبهم الشديد لبلدهم ومقدساتها وذلك بإختلاف مُعتقداتهم وإنتمائتهم السياسية .

أقرأ ايضاً: صور علم الجزائر

كما يُعتبر العلم التونسي هو المُمثل اللأساسي للجمهورية التونسية في المحافل المحلية والعالمية وجميع السفارات وطاولات التفاوض الدبلوماسية والحكومية في جميع أنحاء دول العالم .

أقرأ ايضاً: صور علم المغرب

أصل العلم الحالي للجمهورية التونسية

تستخدم العديد من الدول الإسلامية المطلة على ساحل البحر المتوسط رايات يغلب عليها اللون الأحمر وذلك إقتداءًا بعلم الدولة العثمانية، ولقد قرر ” الباي الحسيني حسين باي الثاني ” بعد تدمير البحرية التونسية في معركة ” نافارين ” بإعتماد علم للجمهورية التونسية حتى يتميز الأسطول التونسي عن باقي الأساطيل ، حيث تم إضافة دائرة بيضاء في منتصفه بالإضافة إلى وجود الهلال والنجمة ، وقد صُمم في عام 1831 ميلاديًا أو في عام 1835 ميلاديًا ، كما أضاف له ” أحمد باي بن مصطفى ” طابعًا رسميًا له في عام 1837 ميلاديًا .

أقرأ ايضاً: صور علم فلسطين

ويوجد تشابه كبير بين علم الجمهورية التونسية ودولة تركيا وذلك لأنهما مستوحيان من علم الدولة العثمانية ويختلف العلمان في ألوان الهلال والنجمة  المعكوس مع الدائرة البيضاء في العلم التونسي، كما يختلفان في موقع الشعارين حيث يوجدان بجانب بعضهما البعض في العلم التركي ، وفي العلم التونسي تُحيط النجمة بالهلال في دائرة بيضاء اللون تتوسط العلم .

أقرأ ايضاً: صور علم الجزائر

خلفيات علم تونس 2021

يحرص الكثير من الأشخاص على اقتناء صور علم دولة تونس ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

أقرأ ايضاً: صور علم مصر

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور علم تونس”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.