التخطي إلى المحتوى

صور علم ليبيا 2021 ، اجمل صور علم ليبيا ، صور علم ليبيا الجديد ، خلفيات علم ليبيا ،رمزيات علم ليبيا من خلال موقع فكرة Fekera.com،حيث نقدم لكم مُتابعينا الكرام أفضل وأجمل صور وخلفيات لعلم دولة ليبيا بجودة عاليه لتناسب ذوقكم الرفيع .

لقد أقر الدستور الليبي في عام 1951 ميلاديًا العلم الرسمي للمملكة الليبية وهو مكون من ثلاثة ألوان وهم اللون الأحمر واللون الأسود واللون الأخضر وفي منتصف العلم يوجد هلال ونجمة باللون الأبيض وسُمي هذا العلم ” بعلم الإستقلال ” .

لقد تم إستخدام علم الإستقلال للمرة الأولى عقب إعلان المملكة الليبية المتحدة وكان من تصميم هيئة تشريعية ليبية في عام 1951 ميلاديًا ، وفي عام 1969 تم إلغاء إستخدامه وذلك بعد إنقلاب سبتمبر أو ما سُمي ” بثورة الفاتح ” ، ورُفع مرةً أخرى على مؤسسات الدولة الرسمية بعد تحرير العاصمة طرابلس .

أغلفة علم المملكة الليبية

يهتم الكثير من أبناء المملكة الليبية بمختلف فئاتهم العمرية وإنتمائتهم السياسية والفكرية بإقتناء صور علم ليبيا وذلك للتعبير عن مدى حُبهم وولائهم لبلدهم الحبيب وللإفتخار الشديد والإعتزاز بجنسيتهم الليبية وكذلك دعمهم الشديد لوطنهم الحبيب .

أقرأ ايضاً: صور علم المغرب

يعتبر علم المملكة الليبية هو الممثل الأول لها وهو الراية التي توحد جميع شعب المملكه تحت ظله سواء المقيمين بها أو المغتربين عنها ولذلك يسعى الكثير من أبناء دولة ليبيا لإقتناء صور وأغلفة علم المملكة الليبية لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن إنتمائهم وحبهم الشديد لبلدهم ومقدساتها وذلك بإختلاف مُعتقداتهم وإنتمائتهم السياسية .

أقرأ ايضاً: صور علم تونس

تاريخ الأعلام الليبية 

  • خلال الفترة العثمانية تم إقرار علم مشابهًا لعلم الدولة العثمانية راية رسمية للبلاد .
  • خلال الدولة القرمانلية اختلفت الأعلام في ليبيا وكانت الأعلام المستخدمة الأحمر أو الأصفر مع ثلاثة أهلة بيضاء وأحيانًا أفقيًا الأحمر، الأخضر، الأبيض أو الأحمر والأبيض .
  • لقد كان علم الجمهورية الطرابلسية المؤقت من الفترة 1918 وحتى 1923 يتكون من خلفية زرقاء سمائية يتوسطها نخلة خضراء اللون وتعلوها نجمة بيضاء .
  • خلال فترة الاحتلال الإيطالي لليبيا من عام 1911 وحتى عام 1946 كان العلم الليبي في هذه الفترة هو نفسه العلم المدني للمملكة الإيطالية .
  • بعد توحيد ليبيا وإعلانها مملكة متحدة قامت الهيئة التشريعية الليبية بوضع العلم وذلك عام 1951 ميلاديًا وقد استمدت ألوانه من بيت الشاعر العراقي صفي الدين الحلي ” بيض صنائعنا سود وقائعنا.. خضر مرابعنا حمر مواضينا ” وأصبحت ألوانه الأحمر والأسود والأخضر ويتوسط العلم هلال ونجمة خماسية، وترمز الثلاث ألوان إلى رايات قد رُفعت على أيدي جيوش المسلمين في الصدر الأول للإسلام كما أنها تدل على كفاح الشعب الليبي من أجل الإستقلال والحرية ، أما الهلال فيدل على الأمل والمستقبل المشرق كما ترمز النجمة الخماسية إلى قواعد الإسلام الخمس ، بالإضافة إلى أن توسط الهلال والنجمة الخماسية للون الأسود دلالة وتعني “بزوغ فجر الإسلام” .
  • أقرأ ايضاً: صور علم فلسطين

أقرأ ايضاً: صور علم عمان

خلفيات علم ليبيا 2021

يحرص الكثير من الأشخاص على اقتناء صور علم دولة ليبيا ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

أقرأ ايضاً: صور علم الكويت

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور علم ليبيا”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.