ادعية عند الاحساس بالظلم مكتوبة

محمد مزيد

ادعية عند الاحساس بالظلم مكتوبة قصيرة مستجابة عبر موقع فكرة ، العالم الذى نعيشه ملئ بالعديد من الأحاسيس المختلفة التي تملأ جوانب الإنسان، ولا شك ان الانسان مجموعة من المشاعر والعواطف تتأثر بتلك الأحاسيس وتنعكس عليه حياته وتعاملاته مع البشر.

ادعية عند الاحساس بالظلم مكتوبة

فيتأثر بها سواء بالسلب أو بالايجاب وتخرج من خلال أعماله وأقواله أيضا وتفاعلاته مع أبناء مجتمعه، ولذلك مهم جدا أن تكون تلك الأحاسيس الداخلية ايجابية وليست سلبية، حتى يكون مردودها ايجابي وليس سلبي اليكم ادعية عند الاحساس بالظلم مكتوبة.

  • ربى لا تكلني إلى أحد  ، ولا تحوجني إلى أحد ، وأغنني عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد ، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يارب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك  بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  •  اللهم أجعل لي من كل ما أهمني واكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا ، وأرزقني من حيث لا أحتسب ، وأغفر لي ذنبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لمن وقع عليه ظلم مكتوب

لا شك ان احساس الانسان بالظلم من البعض أو من ما يتعرض اليه من مواقف، واحدة من أسوأ المشاعر السلبية التي يتعرض لها الإنسان، فالاحساس بالظلم واحد من أكثر الأشياء والمشاعر التي تجلب القهر والألم دعاء لمن وقع عليه ظلم مكتوب.

  • يا رَب اللهم عَليك بمن ظَلمني اللهم اسقم جَسده، وانقص أجله، وخَيّب أمله، وأزل ظُلمه، واجعل شُغله في بدنه، ولا تفكّه من حُزنه، وصيّر كَيده في ضِلال، وأمره إلى زوال، ونِعمته إلى انتقال، وجَدّه في سفال، وسُلطانه في اِضمحلال، وعَافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقِني شرّه وهَمزه ولمزه، وسَطوته وعَداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • اللهم إن الظَالم مهما كان سُلطانه لا يمتنع منك فَسبحانك أنت مُدركه أينما سلك، وقَادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عَليك، اللهم أنى أستغيث بك بَعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نَصير من عِبادك، وأطرق بَابك بعد ما أَغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سَميعاً بَصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا رب هَا أنا ذا يا ربي أَسير سَجين في يدي الظالم، مَغلوب مُبغيّ عليّ مَظلوم، قد قلّ صَبري وضَاقت حيلتي، وانَغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانِسدّت عليّ الجِهات إلاّ جِهتك، والتبست عَليّ أموري في دفع مَكروهه عنّي، واِشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظُلمه، وخَذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تَعلّقت به من خلقك ً وَغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نَصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واِسترشدت دَليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فَرجعت إليك يا مَولاي صَاغراً راغماً مُستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وَعدك في نصرتي، وإجابة دَعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يُبدل.
  • ربّي إنّي مَسّني الضر وأنت أَرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سُبحانك إني كُنت من الظالمين، يا عَظيم فرّج عَني ما أهمّني، وتَولّى أمري بلُطفك ورَحمتك وكَرمك إنّك على كل شيء قدير.
  • رَفعتُ يَدي إلى الله وقلتُ يا رب أُغلقت الأبواب إلا بابك واِنقطعت الأسباب إلا إليك ولا حَول ولا قُوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظَلمني من عَبيدك، نَواصينا بيدك، تَعلم مُستقرّنا ومُستودعنا، وتعلم مُنقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعَلانيتنا، وتَطلع على نيّاتنا، وتُحيط بضمائرنا، عِلمك بما نبديه كعلمك بما نُخفيه.
  • يا رب تَمنيت لمن ظَلمني الهداية والتوبة وتَمنى هَلْاكي وتَدميري ولا حَول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دَعوة عَبيدك المسكين الفقير وعِزتي وجَلالك لأنصرنك ولو بعد حِين.

دعاء المظلوم في جوف الليل مكتوب

وهذا الإحساس يتغلغل داخل الإنسان، فيتأثر به ويشعر بألم نفسى شديد ينعمس على تعاملاته مع البشر دعاء المظلوم في جوف الليل مكتوب.

    • حسبي الله ونعم الوكيل  في من اذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرنى على من ظلمنى اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
    • اللهم أنت الناصر وانت المعين  وأنت على كل شيء قدير اللهم اهَلْك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
  • اللهم حصن عائلتي و نفسي  و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين و ظلم الظالمين و عبث العابثين.

الدعاء على الظالم بالهَلْاك مكتوب

بالاضافة الى أن الظلم معصية وذنب العظيم يمارسه العديد من الأشخاص في هذا الزمان، دون إدراك نتائجه الكارثية على الأشخاص وعلى المجتمع.

  • يا رب ان الظالم جمع جنده ، وسلاحه، وسجونه، وزنازينه، ومنع عنى الأهَلْ والأحباب، وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض، والتراب، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، واللجوء إليك، والتمسك بحبلك، يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية، والتوبة، وتمنى هَلْاكي، وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، ياعلي ياعظيم، يا واجد، ياماجد، ياصمد، يا أحد، فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير استحلفك يا الله بعزتك وجلالك أن تنصرني ولو بعد حين.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي ، وحيداً، أسيراً، سجيناً في يدي الظالم، مغلوب مبغي عليّ، مظلوم ، قد قل صبري، وضاقت حيلتي، وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي، الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عني، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به، وغدر بي، وطعنني القريب الصديق ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ، بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلني، إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي، يا سندي، يارب العالمين، صاغراً راغما،ً مستكيناً، عالماً انه ﻻ فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك يا نصير الضعفاء، انتجز وعدك في نصرتي، واجابة دعائي، فانك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يرد ولا يبدل.
  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده ، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

ودون أن يشعروا بتلك العواقب الوخيمة التي لا حدود لها، كما أن الظلم من أقوى وأعظم الذنوب التي حرمها رب العالمين سبحانه وتعالى دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم مكتوب.

  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه ، لا يمتنع منك، فسبحانك ربي العظيم، أنت مدركه أينما سلك، وقادراً عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكل المقهور عليك، اللهم إنى أستغيث بك و بعدلك، بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة في وجهي، اللهم انك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً عظيماً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • رفعت يدي إليك يا الله وقلت يا رب أغلقت جميع الأبواب في وجهي ، إلا بابك الكريم، وانقطعت الأسباب إلا إليك جل شأنك، ولا حول ولا قوة إلا بك، يا رب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرنا، ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أي شيء من أمورنا، أنت تعلم ونحن لا نعلم، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا.
  • يا رب يا قادر، يا سميع، يا مجيب، يا حي، يا قيوم، يا قادر يا رحمن، يارحيم، يا مقتدر، يا عدل، يا سلام، يا مؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكه من حزنه، وصير كيده في ضلال، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال، وجده في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمته بغيظه إذا أمته، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شره، وهمزه، ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنك أشد بأسا،ً وأشد تنكيلاً. يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك، وتوكلي عليك ودعائي.

تأثير الظلم على المظلوم

  • يؤثر الظلم بقوة على الإنسان المظلوم من خلال العديد من ردود الأفعال التي تخرج للمجتمع، فقد تجعل الإنسان انطوائى في نفسه حزين، ومهموم من شدة الظلم الواقع عليه.
  • وقد تجعله انسان يائس من حياته ولا يشعر بقيمة الحياة، وبالتالى يتحول الى شخص منعدم الشعور والتفكير وليس لديه أى طموح ونظرة للأمام.
  • أو قد يتحول الى شخص غليظ عصبى متهور يبَحث عن حقه بالطريقة التي يريدها هو، دون أن يدرى ماذا يفعل، فقد يتحول الى مجرم أو قاتل أو لص، أو يرتكب امور سلبية أخرى.
  • فغياب العدل قد يحول الانسان الى شخص غير مدرك ماذا يفعل، فيرى العدل من وجهه نظره هو، ويسعى الى تطبيقه، ولهذا الأمر خطورة كارثية على المجتمع

ما يجب فعله عند الشعور بالظلم

  • الانسان عندما يتعرض للظلم خلال موقف معين أو من شخص لابد أن يكون أكثر عقلانية، وهدوء وان يحافظ على ثباته الانفعالى، وأن يكون أكثر إيمانا بالله تعالى، ويعلم أن عدم اندفاعه ليس ضعف منه بل هو عقل ويقين بالله تعالى.
  • فيجب أن يسعى ويتمسك بالطرق القانونية والشرعية من أجل الحصول على حقه، وأن لا ييأس او يستسلم الى شعور الاحباط واليأس.
  • وعليه ان يقاتل بالشكل السليم للوصول الى حقه المسلوب، دون التعرض الى أبرياء لا ذنب لهم، ولا يحاول أن يستبدل الظلم بظلم أخر، وأن يبتعد عن العدوانية والاعتداء على الآخرين.
  • بجانب أن يعود الى الله تعالى فيدعو ويتمسك بالتقرب إليه بالأذكار والأدعية المناسبة، وأن يطلب منه دعمه ومساعدته ورفع الظلم عنه، واسترداد حقه من جديد

دعاء الاحساس بالظلم

  • من المعروف ان الدعاء سلاح قوي للانسان من اجل الحصول على حقه وتلبية مطالبه وقضاء حوائجه، وتفريج همومه، ومن المعروف ان دعوة المظلوم مستجابة ولا ترد أبدا.
  • وبالتالى يجب على الإنسان المظلوم أن يتسلح بقوة الإيمان بالله تعالى، وأن يلجأ اليه رافعا يده من أجل رد الظلم والحصول على حقه.
  • وهناك العديد من الأدعية التي يمكن ان يستخدمها الانسان المظلوم من أجل استرداد حقه، بجانب الدعاء من نفسه بما يريد وفقا للموقف الذى تعرض فيه للظلم.

جزاء الظالم

  • حذر الله تعالى من الظلم، وتوعد الظالمين بعقاب شديد في الدنيا وفي الآخرة، ما لم يتراجعوا عن الظلم، والظالم لن يجنى شئ من ظلمه الا العذاب الأليم في الدنيا وفي الأخرة.
  • ومهما طال العمر فجزاء الظالم سيناله في النهاية، وهناك العديد من الأمثلة عبر التاريخ لنهاية الظلمة والطغاة وعلى رأسهم نهاية فرعون موسى بعد أن قضى عمره كله في ظلم البشر، والعديد من الأمثلة الأخرى
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم الفضل والاحسان، وأن يبعد عن الظلم، ويرد كيد الظالمين، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع