اذاعة مدرسية كاملة عن عيد الام mother day مع مقدمة وخاتمة 2024

بوسي

اذاعة مدرسية كاملة عن عيد الام mother day مع مقدمة وخاتمة 2023 للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية ، مع دخول يوم 21 مارس من كل عام وهو اليوم العالمي للأم او عيد الأم والأم مكانة كبيرة جدًا في وحياتنا وعن دور الأم في بناء وإصلاح المجتمع حيث نضع لكم اذاعة مدرسية كاملة مع الفقرات واستشهادات من خلال الأحاديث الشريفة والأمثال والآيات القراٌنية التي أوصلتنا بأمهاتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام وفضلها

في هذه الفقرة سنتعلم كيف نبدأ بمقدمة جميلة عن الأم في الإذاعة المدرسية وكيف تكون تلك المقدمة شاملة ومبسطة للموضوع سنبدأ كالاٌتي،الأم وعظمتها فإذا بدأت الحديث عنها من الأن لما توفقت أبدًا ، إلى كل أم غالية أدامك الله نعمه في حياتنا الأمومة هي أكبر وأعظم المشاعر الأنسانية التي يتلقاها الفرد في حياته فهي الحب والحنان والدفء والعطاء لأبنائها ، هي الشخص الوحيد الذى يحبك فوق حب ذاته ، هي الشخص الذى يمكنه أن يتحمل الضغوط والآلام من أجلك في هذا العالم .

اذاعة مدرسية كاملة عن عيد الام mother day مع مقدمة وخاتمة 2024

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن التعاون كاملة

فقرة القرأن الكريم عن عيد الام

الله الرحمن الرحيم” وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث عن عيد الام

. كما أوصانا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثة الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك “.

أقرأ ايضاً:  اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة وحفظ اللسان كاملة

فقرة الشعر عن الأم

لو كتبتُ الأشعارَ من مطر

ما أنصفَ الشعرُ قلبها في كلامِ

قَلبُها زهرٌ من جنانِ نعـيـم ٍفاحَ

في مولدي كما في أيامي لا أرى فوقَ

الأرضِ غيركِ عشقاً كيف أهوى منَ الورى

يا قوامي كيفَ أُجزي من تمنحُ الفم خُبزاً إن

أجوعُ الحنانَ كانـتْ طـعـامـي كَيفَ أُخزي

من تمنحُ الدمَ عطراً إن عطشتُ الدُعاءَ صلّتْ أمامـي

أحاديث شريفة تحذر من عقوق الوالدين

  • قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم “اثنانِ يُعجِّلُهما اللهُ في الدنيا : البغيُ ، و عقوقُ الوالدَينِ”.
  • قال النبي الشريف صلى الله عليه وسلم “لا يدخُلُ الجنَّةَ عاقٌّ ولا منَّانٌ ولا مُدمِنُ خمرٍ”.
  • عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٌ لا شَكَّ فيهن: دعوةُ الوالِدِ، ودَعوةُ المسافرِ، ودعوةُ المظلومِ”.
  • قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الكَبَائِرِ؟ ثَلَاثًا، قالوا: بَلَى يا رَسُولَ اللَّهِ، قالَ: الإشْرَاكُ باللَّهِ، وَعُقُوقُ الوَالِدَيْنِ – وَجَلَسَ وَكانَ مُتَّكِئًا فَقالَ – أَلَا وَقَوْلُ الزُّورِ، قالَ: فَما زَالَ يُكَرِّرُهَا حتَّى قُلْنَا: لَيْتَهُ سَكَتَ”.

أحاديث شريفة عن بر الوالدين

  • قال سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم “أيُّ العمَلِ أحبُّ إلى اللَّهِ تَعالى؟ الصَّلاةُ علَى وقتِها، وبرُّ الوالدينِ، والجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ”
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الوالدُ أوسطُ أبوابِ الجنَّةِ فحافِظْ على ذلك إنْ شِئْتَ أو دَعْ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عن عبد الله بن عمرو قال فرد لرسول الله صلى الله عليه وسلم ” أُجَاهِدُ؟ قالَ: لكَ أبَوَانِ؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فَفِيهِما فَجَاهِدْ”.
  • عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم “رضا الرَّبِّ في رضا الوالدِ وسخطُ الرَّبِّ في سخطِ الوالدِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة اذاعية عن الام لحفل الأمهات

أما الأن سنتحدث عن عطاء الأم الكبير لنا ونعرض كيف تتعب من أجلنا بصورة مبسطة وبكلام مفهوم.

  • في بداية حياتك من حملك في بطنه ل 9 أشهر هي أمك ومن تحمل الألم من أجلك ولم يفكر بشيء سوى أنك تأتي بكل خير وسلام هي أمك.
  • هي من سهر الليالى على راحتك من تحمل الكثير والكثير من أجلك ، من ضاق صدره وقت مرضك هي أمك ، هي من يسهر على راحتك وهي من يبذل الكثير من الجهد من أجل تربيتك تربية صالحة .
  • علينا جميعًا الافتخار بأمهاتنا وتقديم الشكر كل الشكر لهم على جهودهم وسهرهم وتعبهم معنا ، والآن نشكر كل الأمهات في هذة الحياة فالأم هي ربة المنزل وهي الطبيبة والمعلمة والمهندسة هي كل امرأة تجهد وتتعب من أجل سعادة أبنائها كما قلنا في السابق أدامكم الله نعمة لنا في حياتنا .

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن التغذية الصحية السليمة

فقرة الشعر عن الام

لو كتبتُ الأشعارَ من مطر

ما أنصفَ الشعرُ قلبها في كلامِ

قَلبُها زهرٌ من جنانِ نعـيـم ٍفاحَ

في مولدي كما في أيامي لا أرى فوقَ

الأرضِ غيركِ عشقاً كيف أهوى منَ الورى

يا قوامي كيفَ أُجزي من تمنحُ الفم خُبزاً إن

أجوعُ الحنانَ كانـتْ طـعـامـي كَيفَ أُخزي

من تمنحُ الدمَ عطراً إن عطشتُ الدُعاءَ صلّتْ أمامـي

أقرأ ايضاً:  اذاعة كاملة للمدرسة عن بر الوالدين

خاتمة بسيطة وعرض واجباتنا نحو أمهاتنا في الإذاعة المدرسية

وفي النهاية نعرض على الطلاب ما هو واجب عليهم فعله تجاه امهاتهم ونختتم ذلك بخاتمة جميلة .

بعد أن قدمنا لكم نبذة بسيطة عن أمهاتنا وما يقومون به من مشقة وتعب من أجلنا في هذه الحياة دون انتظار أي شئ فنطلب منكم أن تراعوا امهاتكم وتحمدوا الله حمدًا كثيرًا على وجودهم في حياتنا وإليكم بعض الأشياء التي يجب عليكم فعله تجاه أمهاتكم أولها ، البر بها واحترمها والإصغاء لكلامه وطاعته التي هي واجب علينا جميعنا وعدم تركها وحيدة في المنزل ، شكرها دائمًا على فضلها علينا وتمجيدها وإعطائها الثقة بأن ما بذلته من أجلنا لم يضع هدرًا ، العمل بنصائحها لأن الشخص الوحيد الذي يتمنى أن يراك سعيدًا في هذة الحياة هي أمك ، العمل على مساعدتها في أعمالها المنزلية ، وتقديم العون لها في أيام مرضها ، والاٌن نصل إلى ختام إذاعتنا المدرسية نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم وشكرًا لجميع الطلاب والأساتذة على حسن المتابعة.

أقرأ ايضاً:  إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة

قد يهمك ايضًا

 

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” اذاعة مدرسية عن عيد الام” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.