التخطي إلى المحتوى
ادعية لطلب العون من الله مكتوب

ادعية لطلب العون من الله مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، لا يوجد انسان فى الدنيا لا يحتاج ولا يطلب ولا يسعى الى تلبية حاجته المختلفة، والكثير من البشر للأسف يلجأون الى غيرهم من البشر من أجل طلب الحاجة والعون والمساعدة، ونسوا أن الله تعالى هو أفضل من يطلب الإنسان منه.

ادعية لطلب العون من الله مكتوب :-

لأن الله تعالى هو القادر على عون ومساعدة الإنسان وتحقيق له ما يريده، فالإنسان الأخ مثلك لا يزيد عنك شئ ولكن الله تعالى هو افضل من الجميع يجب أن نسعى اليه دائما لطلب المساعدة والعون.

اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك، تراني يا إلهي مقبلا إليك حين إذ أحاطت بي الأحزان من كلّ الجهات، أسئلك يا مالك الوجود والمهيمن علی الغيب والشّهود باسمك الّذي به سخّرت الأفئدة والقلوب وبأمواج بحر رحمتك وإشراقات أنوار نيّر عطائك، أن تجعلني من الّذين ما منعهم شيء من الأشياء عن التّوجّه إليك يا فاطر السّمآء.

يا الهي انت الحقّ لم تزل وما سواك محتاج فقير وانا ذا يا الهي انقطعت عن كلّ النّاس بالتوسّل إلى حبلك واعرضت عن كلّ الموجودات بالتّوجّه الى تلقاء مدين رحمتك فالهمني اللّهمّ ما انت عليه من الفضل والعطاء والعظمة والبهاء والجلال والكبرياء فانّي لا اجد دونك عالما مقتدرا واحرسني اللهم بكلّ منعك وكفايتك وجنود السّموات والارض فانّي لا اجد دونك معتمدا ولا سواك ملجأ وانت انت الله ربّي تعلم حاجتي وتـشهد مقامي واحاط علمك بما نزل عليّ من قضائك وبلا الدّنيا بإذنك جودا واكراما.

اللهم إني أسئلك بمشرق أسمائك ومطلع صفاتك أن تقدّر لي ما يجعلني قائما علی خدمتك وناطقا بثـنائك إنّك أنت المقتدر القدير وبالإجابة جدير، وأسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي، إنّك أنت الّذي شهد كلّ ذي لسان بقدرتك وقوّتك وذي دراية بعظمتك وسلطانك لا إله إلا أنت السّامع المجيب.

دعاء التوكل على الله والتوفيق مكتوب :-

كما يجب أن تعرف أن طلب المساعدة والعون لن ينتهى وبالتالى ستحتاج الى المزيد من الطلبات، والإنسان الذى تطلب منه فى النهاية ياتى وقت عليه ويشعر بالملل من كثرة طلباتك، و يشعر بالضجر ويتهرب منك.

  • اللهم بك استعين وعليك اتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري.
  • ويسر لي امري ياكريم اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت ، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها ومايرى عليها ياكريم .
  • اللهم إن أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب.
  • اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم إني أصبحت في ذمتك وجوارك، اللهم إني استودعتك ديني ونفسي ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي، وأعوذ بك يا عظيم من شر خلقك جميعًا، وأعوذ بك من شر ما يبلس به إبليس وجنوده.

دعاء التوكل على الله وطلب العون منه :-

ولكن الله تعالى، لن يشعر بالملل، بل هو سبحانه وتعالى يطلب من عباده أن يلجأوا إليه ويسعد بكثرة لجوء الإنسان إليه، فلماذا نطلب من الإنسان ولا نطلب من الله تعالى.

  • اللهم إكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و الكسل و البخل و ضلع الدين و غلبة الرجال .
  • اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين

دعاء طلب العوض من الله مكتوب :-

كما أن ما عند الإنسان ينفذ ولكن ما عند الله باقى ولا ينفذ، وهو وحده القادر على إرسال ما تريده من دعم ومساعدة يُحسب لك ولا يُحسب عليك، فالله تعالى لن يعايرك بفضله مثل الانسان، ولن يجعل لديك شعور بالمجاملات من الآخرين.

  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وإرزقنا النظر إلى وجهك الكريم .
  • اللهم يآ مُسهل الشُديد ‘ويآ ملُينَ الحديد ، ۉيآ منجز الوُعيد ، ۉيآ منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق الى آوسع الطُريَق ، بك أدِفع مآْ لا أطيُق ، ولا حوُل ولا قوُة إلآ بآلله العليً العظُيم.
  • اللهم إليك مددت يدي ، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فإقبل توبتي ، وإرحم ضعف قوتي ، وإغفر خطيئتي ، وإقبل معذرتي ، وإجعل لي من كل خير نصيباً ، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير.
  • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا .. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وإنصرنا على أعدائك أعداء الدين ..
  • اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم .. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.
  • اللهم عوضني عن كل ألم أصابني بأمل يتحقق ، و عن كل إنكسار بإنتصار ، و عن كل ظلم بإنصاف ، و عن كل فشل بنجاح ، و عن كل غائبة بخير منها ، اللهم عوضني عوض الصابرين في الدنيا و الآخرة ، أنت ثقتي و رجائي فاجعل حسن ظني بك شفائي ، و ارزقني الإحسان في القول و العمل و ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء فلا أضام و أنت حسبي ، و لا أفتقر و أنت ربي و لا أهلك و أنت رجائي يا أرحم الراحمين .

دعاء طلب الحاجة المستجاب :-

وبالتالى كل ما سبق يجعل أن طلب العون والمساعدة من الله تعالى أفضل بكثير من أن نطلبه من اى انسان آخر ضعيف أمام قدرة الله وحده.

كيف يمد الله لك العون والمساعدة :-

  • تجد دائما فى حياتك الأمور معقدة ولا تستطيع فكها، ولكن فجأة وبسبب لجوئك الى الله تعالى تجد الظروف قد تغيرك من حولك، والصعب أصبح سهل، والأحوال تتبدل من سئ لأفضل ومن أفضل الى أفضل.
  • ولاشك أننا نمر بالعديد من المتغيرات فى حياتنا، ونتعرض لمواقف مختلفة، ودون أن نشعر نجد الأمور تتبدل وتتغير، وأحيانا للأسف نتناسى أن الله تعالى هو من يدير الأمور ويُحسن الأحوال.
  • فهناك العديد من المواقف فى تلك الدنيا التى تسبب لنا التعب والإرهاق ثم الراحة، والحزن والشقاء ثم الفرح و السرور.

أدعية طلب العون والمساعدة :-

  • عندما يجد الإنسان صعوبة في أمر ما فى حياته ويحتاج الى المساعدة يلجأ إلى الله تعالى ويرفع يديه إليه ويدعوه أن يساعده فى تلك المشكلة أو هذا الأمر.
  • ومهما اختلفت تفاصيل الأزمة سواء كانت مادية او معنوية أو شئ أخر، فان الله تعالى قادر على حلها ومد العون والمساعدة الى الإنسان.
  • وتمثل تلك الأدعية اهمية كبيرة على نفس الانسان، فتجعله يشعر بأنه قوى بفضل الله تعالى وتمنحه الشجاعة فيدخل فى قلب الأزمة ويستطيع حلها ويجد المساعدة جاءت له من حيث لا يحتسب.
  • كما أن الله تعالى يجعل الانسان يمر بالعديد من المواقف من أجل ان يتعلم المزيد ويكتسب الخبرات بنفسه فيتأسس انسان قوي صلب قادر على مواجهة الحياة ولا يحتاج عون او مساعدة من أحد لأنه من تأسيس القوى العزيز.

وفي نهاية موضوعنا هذا نلجأ الى الله تعالى أن يمنحنا العون والمساعدة على صعوبات الحياة ويمنحنا طوق النجاة دائما، ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.