التخطي إلى المحتوى
صور علم عمان 2021

صور علم عمان 2021، صور وخلفيات علم سلطنة عُمان لعام ،اجدد صور علم سلطنة عمان من خلال موقع فكرة Fekera.com،حيث نقدم لكم مُتابعينا الكرام أفضل وأجمل صور وخلفيات لعلم سلطنة عُمان بجودة عاليه لتناسب ذوقكم الرفيع .

لقد تم إنشاء العلم الوطني لسلطنة عُمان بقرار سُلطاني ورُفع هذا العلم في سماء السلطنة لأول مرة في يوم 18 شوال عام 1391 هجريًا الموافق يوم 17 ديسمبر 1970 ميلاديًا ، ويتكون العلم الوطني لسلطنة عُمان من ثلاثة أشرطة باللون الأبيض والأخضر والأحمر ، ومع الشريط الأحمر على اليسار يوجد شعار السلطنة وهو خنجر عُماني موضوع على سيفين متقاطعين .

وترمز ألوان علم عمان إلى العديد من الدلالات ومنها :

  • اللون الأبيض : يرمز هذا اللون إلى السلام والإزدهار .
  • اللون الأخضر : يرمز هذا اللون للزراعة والأراضي الخصبة في البلاد .
  • اللون الأحمر : يرمز هذا اللون إلى المعارك التي دخلها الشعب العماني دفاعًا عن وطنه ضد الاحتلال والغزو الأجنبي .

أقرأ ايضاً: صور علم فلسطين

شعار سلطنة عُمان

يتكون شعار العلم الوطني العماني من سيفين وخنجر يقعان في الربع الأعلى القريب من إتجاه السارية ويرمزان إلى الأسلحة التقليدية التي إستخدمها الشعب العماني ، ويرجع إستخدام هذا الشعار إلى منتصف القرن الثامن عشر .

أقرأ ايضاً: صور علم الجزائر 

معلومات عن دولة عُمان

تبلغ مساحة السلطنة حوالي 309.500 كم2 وتقع في الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية ويحكمها السلطان قابوس بن سعيد ، وعاصمتها مدينة مسقط ، ومن مُدنها الرئيسية مدن صلالة ونزوى ومستدم وصحار .

أقرأ ايضاً: صور علم مصر

ويعتبر نظام الحكم في السلطنة العُمانية هو نظام سلطاني وراثي للذكور فقط ويجب أن يكون الحاكم المُرشح للحكم عاقلًا راشدًا مُسلمًا وأبويه يكونا عُمانيين مُسلمين كما يكون ينحدر نسله من ذرية تركي بن سعيد بن سلطان .

أقرأ ايضاً: صور علم المغرب

أجمل صور علم سلطنة عُمان 2021 

يهتم الكثير من أبناء السلطنة العُمانية بمختلف فئاتهم العمرية وإنتمائتهم السياسية والفكرية بإقتناء صور علم السلطنة وذلك للتعبير عن مدى حُبهم وولائهم لبلدهم الحبيب وللإفتخار الشديد والإعتزاز بجنسيتهم العُمانية وكذلك دعمهم الشديد لوطنهم الحبيب .

يعتبر علم السلطنة العُمانية هو الممثل الأول لها وهو الراية التي توحد جميع شعب السلطنة تحت ظله سواء المقيمين بها أو المغتربين عنها ولذلك يسعى الكثير من أبناء دولة عُمان لإقتناء صور وأغلفة علم السلطنة العُمانية لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن إنتمائهم وحبهم الشديد لبلدهم ومقدساتها وذلك بإختلاف مُعتقداتهم وإنتمائتهم السياسية .

كما يُعتبر العلم العُماني هو المُمثل اللأساسي للسلطنة العُمانية في المحافل المحلية والعالمية وجميع السفارات وطاولات التفاوض الدبلوماسية والحكومية في جميع أنحاء دول العالم .

أقرأ ايضاً: صور علم تونس

خلفيات علم السلطنة العُمانية 2021

يحرص الكثير من أبناء السلطنة على مواقع التواصل الاجتماعي على اقتناء صور علم دولة عُمان ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

أقرأ ايضاً: صور علم السعودية

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور علم سلطنة عمان”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.