دعاء لمن فقدت عذريتها

محمد مزيد

دعاء لمن فقدت عذريتها مكتوب قصير مستجاب المرأة هى نصف المجتمع وصيانتها واجب على كل الأفراد داخل أى مجتمع، وتعرضها الى أزمة يعتبر أمر مزعج لأهَلْ أى امراة ولها شخصيا، فطبيعة المرأة خلقها الله تعالى أضعف من الرجل وبالتالى قد تتأثر بأى موقف حتى ولو كان بسيط، وتختلف التأثيرات وفقا لشخصية كل امراة.

دعاء لمن فقدت عذريتها : اللهم استرنا فوق الأرض،وتحت الأرض ويوم العرض عليك. … اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهَلْي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء الستر من الفضيحة مكتوب

وتمر المرأة بالعديد من الأزمات في حياتها، والعديد من الصعوبات التي تسبب لها المشاكل في حياتها، وقد تتضاعف المشكلة لتصل الى حد الكارثة، وهنا تقف المرأة حائرة لا تدري ماذا تفعل.

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهَلْك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر,

اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت.

ادعية الستر

ولعل من أبرز الكوارث التي قد تتعرض لها أى امراة هى فقدان عذريتها بشكل غير شرعى واليعاذ بالله، عفنا الله تعالى من شر هذا المكروه وحافظ على بناتنا ونسائنا.

الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول ايضا – اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء واهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الامور فاصرفها وأوردني حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملني ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك واعذني من بواثق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري انك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لمايريد

المرأة العذراء

  • المرأة العذراء هى التي لم يمسها أي رجل حتى من خلال الزواج، وتظل المرأة عذراء حتى يأتي اليوم الذى تتزوج فيه من رجل تختاره ليكون شريك حياتها، وتفقد المرأة عذريتها عندما يتم اقتحام جهازه التناسلى من خلال الرجل، فتصبح المرأة غير عذراء.
  • ويكون الاقتحام طبيعي وشرعي ومطلوب في حالات الزواج الشرعى على سُنة الله ورسوله، حيث من خلال تلك العملية تكتمل خصائص الزواج، ويصبح الزوجان مستعدان لاستقبال أطفال.
  • أما لو تم ذلك في غير زواج فيصبح زنا والعياذ بالله تعالى، وقد يكون الزنا بموافقة المرأة فتقع في المعصية، أو يكوت رغما عنها من خلال الاغتصاب، وهنا لا اثم على المراة لأن الأمر كان أقوى منها.

دعاء المراة عند فقد عذريتها

  • أى أزمة يقع فيها الإنسان لا يجد سوى الله تعالى يلجأ إليه، وكارثة مثل فقدان المرأة عذريتها بشكل غير شرعى لا تحتاج سوى الله تعالى من أجل أن يقف بجوار المرأة حتى تتخطى تلك الأزمة.
  • وفي هذا الدعاء تطلب المراة من الله تعالى الستر عليها وأن يعفو عنها ويرحمها ويتجاوز تلك المحنة عنها ويرشدها الطريق الصحيح.
  • فإذا كانت فقدت عذريتها عنوة فإنها تطلب من الله تعالى أن ينتقم من الجاني وأن يستر عليها، وينجيها من تلك الورطة، وأن يبعد عنها شرور الناس ويرق قلب أهَلْها لها.
  • اما اذا كانت فقدت عذريتها بشكل غير شرعى بإرادتها، فإنها تطلب العفو والسماح من الله تعالى، والتوبة من هذا الذنب الكبير، وأن يسامحها الناس ويمنحها فرصة جديدة للحياة.
  • فالله تعالى هو خير حافظا في كل المصائب مهما كانت كبيرة، وهو وحدة القادر على النجاة بعباده من السوء والضرر ومن الفضيحة.

فقدان العذرية بشكل غير شرعي بالنسبة للمرأة

  • فقدان العذرية بشكل شرعى للمرأة تمثل نهاية الحياة بالنسبة وصدمة وكارثة كبيرة، تحتاج من خلالها الى حياة جديدة تبدأها من جديد، وهذا لن يكون إلا من خلال دعم وارادة المولى عز وجل
  • وقد تؤدي فقدان العذرية الى أزمات نفسية للمرأة وصدامات مع الآخرين، أو قد تتطور الى مشكل في النسب أو الى جرائم لا قدر الله تعالى.
  • فاللهم احفظنا من شر الأقدار السيئة والابتعاد عن الفواحش

حكم الزنا في الإسلام

  • حرم الله تعالى الزنا ووضعها في مصاف الكبائر لما فيها من ضرر كبير وخطورة في تداخل الأنساب وتناقل الأمراض، بالاضافة الى غضب الله تعالى ومنح البركة والخير من الإنسان.
  • وشر الله تعالى من أجل العلاقات بين الرجل والمرأة أن يكون من خلال الزواج الشرعي من أجل إنجاب الأبناء بعيدا عن أى اختلاط للأنساب

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى الفضل والخير وأن يبعد عنا الشر والفضيحة وان يستر على بناتنا ونسائنا ويحفظهم من كل سوء، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل المقال