دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

محمد مزيد

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني مكتوب قصير مستجاب الظلم احساس صعب يشعر به الكثير من البشر، فالظلم والقهر واقع مرير نعيشه في زماننا هذا، نتيجة التسلط والجبروت الذى يعيشه البعض من البشر، نتيجة نسيان الله تعالى والابتعاد عنه والانجراف خلف وساوس الشيطان التي تحرض الانسان على أخيه الإنسان.

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني : اللهم انصرني على من ظلمني، اللهم انك لا ترضى ليّ الظلم، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعاء ولا ترد له نادى بك ياقوي ياعزيز.

اقوى دعاء على من ظلمني مكتوب :-

والإنسان في حياته يعانى من الظلم والقهر في عوامل كثيرة، وقد يكون الظلم الواقع عليه من صناعة البشر، وربما يكون من صناعته هو نفسه، أو ربما يكون من  صناعة القدر الذى وضعه في موقف المظلوم والمقهور.

  • اللهمّ إنّ الظالم  مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ أرغم أنف من ظلمني ، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك  بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي.
  • يا ربّ إن كان في علمك  أن من ظلمني تعمد قهري ويصر على ذلي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهَلْكه يا مهَلْك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.

دعاء المظلوم على من ظلمه مكتوب :-

فكلها أسباب تؤدى الى شعور الانسان بالظلم والقهر، ومهما تعددت الأسباب فلا ملجأ الى الإنسان من أى ظلم يتعرض له سوى الله تعالى، يلجأ اليه بالدعاء والتضرع من أجل التخلص من هذا الظلم الواقع عليه.

  • يا رب إن الظالم  جمع كل قوته و طغيانه ،و أنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، يا رب فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزتي و جلالي لانصرنك و لو بعد حي.
  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني  من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني ، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • رباه من ينصرني ان لم تكن وكيلي  ونصيري ومن سيرحمني ان لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى علي عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم انت الجبار وانت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

دعاء قوي يهَلْك الظالم مكتوب :-

الظلم هو تعدى باطل على حقوق الإنسان، من أخيه الإنسان، يشمل كل أنواع التعدي من سرقة أو ضرب أو نهب أو نصب أو أى أمور أخرى تحمل التعدى، ولا شك أن الظلم هو احد الذنوب العظيمة التي حذر منها المولى سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم والدين الاسلامى.

  • اللهم يامن عزه وارتفع  وذل كل شي لعظمتك وخضع اللهم اجعله يتمنى الموت ولايدركه اللهم اقسم ظهره وانثر عظمه ولحمه ياربي سلط سلط عليه من لايخافك ولايرحمه.
  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني  اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب  القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهَلْ والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هَلْاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم :-

حيث أن الظلم يجب للانسان احساس القهر والألم داخل قلب المظلوم، حيث يضع المظلوم الأشياء في مواضيع خاطئة ويسلب أشياء غيره عن طريق الزور والبهتان ونتيجة افتراء من البشر، وانحراف عن طريق الحق نحو الباطل.

  1. اللهم غمه بالبلاء غمًا ، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  2. اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك ، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  3. إلهي وسيدي انتصف الليل  ونام الخلائق وعمت السكينة الارجاءفإليك رفعت كفي اشكوظلم الظالمين وأسألك ان تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله ياقوي ياشديد ياقهار ياعزيز يامنتقم يامن بيده نصر المظلومين.
  4. إلهي أشكو إليك عدوا استقصدني  وملأ بالرعب والألم حياتي فحل بيني وبينهم وكن لي وليا نصيرا وأرني فيهم عجائب قدرتك اللهم انك أريتني قوة من ظلمني في ضعفي فأرني قوتك فيهم اللهم أرني فيمن ظلمني عجائب قدرتك.
  5. يارب يارب يارب فلتتقعقع  ابواب السماء عليه غضبا فل يهتز عرشك عليه غضبا دمرهم يارب سلط عليهم العلل والامراض اللم اشغلهم بانفسهم اللهم اهَلْكهم يارب انهم اروني قدرتهم علي فارني قدرتك بهم ياجبار يا الله.
  6. اللهم أرنا في الظالمين يوماً  كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

دعاء على من ظلمني مجرب :-

وقد وصف المولى عز وجل، وشبه الظلم بالظلمات التي تحيط بالإنسان الظالم يوم القيامة، وبالتالي فإن دعوة المظلوم قاسية جدا وليس بينها وبين السماء أى مانع وهى مستجابة ان شاء الله تعالى.

  • اللهم اهَلْك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم انه حير عقولا و ابكي عيونا و قهر قلوبا، اللهم حير أمره و ادمع عينه و اقهر قلبه، اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم انه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك.
  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظلموا.
  • اللهم انا ظلمنا و قهرنا و أبكانا فأنت كفيلنا و حسبنا.
  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك.

دعاء المظلوم والمقهور :-

هو دعاء يصدر من العبد المظلوم الى الله تعالى يطلب منه العون والمساعدة على التغلب على الظلم والنصر على الظالمين، فهو دعاء تفويض، يفوض من خلاله العبد أموره الى الله تعالى حتى يكون حسبه ونعم الوكيل ضد سلب الحقوق وضد وقوع الظلم.

  • اللهم لا تجعلنا من الظالمين اللهم لا تجعلنا ظالمين ولا على عبادك معتدين اللهم آمين.
  • اللهم هناك من ظلمني و تكلم عني بسوء وقلل من شأني واستغفلني خذ بحقي منهم يا الله بما شئت بقدرتك يارب اللهم أني مظلومة ودعوة المظلوم لا تُرد.
  • اللهم أطعم الجائع واكسي العاري وأمن الخائف وأهد الضال واشف المريض وارحم الميت وأنصر المظلوم.
  • يوم العدل على الظالم أشد من يوم الجور على المظلوم فالهم أثلج قلوبنا بعدلك في أعدائك اللهم آمين.

دعاء على الظالم بالهَلْاك :-

وهو دعاء قوى وفعال، خاصة اذا صدر من قلب مظلوم بقوة، يعانى من آلام الظلم، فدعوته تكون قوية ودموعه تزلزل السماء وتصل الى الله عز وجل الذى يقف بجوار عبده المظلوم ويمنحه حقه ويرد الاعتداء عليه.

  • يارب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يـارب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل بحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا .
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء على الظالم الجبار الحاقد :-

ومن شدة تحريم الظلم فان الله تعالى قد يستجيب دعاء الكافر المظلوم على المسلم الظالم، وذلك من أجل انتشار العدل والابتعاد عن الظلم

  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد أتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغوا وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم أنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هَلْاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم آمين.
  • يا رب ان الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.
  • اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

الظلم في الإسلام :-

  • حرم الله تعالى، الظلم ومن وقوعه على أى إنسان، وتوعد المولى عز وجل بعقاب شديد للظالمين، وتوعدهم بعذاب أليم اذا استمروا على ظلمهم، والظالم ملعون ومطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى، بجانب انه يصبح شخص مكروه في المجتمع.
  •  فالظلم حرام في كافة الأديان والشرائع السماوية، ومرفوض من كل الأعراف، وله عواقب كبير جدا وردود فعل سلبية على مستوى الفرد والأسرة بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة، وأيضا على مستوى الدول.

تأثير الظلم ونتائجه :-

  • دعاء المظلوم الظلم يؤدي الى نتائج كارثية فهو يؤدي الى انقسام المجتمع وتحوله الى طوائف متصارعة، بجانب أنه يمزق وحدة المجتمع، ويؤدى الى العنف وانتشار الجرائم.
  • بجانب أنه يؤثر في نفس الإنسان، ويجعله في حالة من الحزن والاكتئاب، وقد يحول انسان من الخير الى الشر، من أجل الوصول الى الحق، اذا يأس من تطبيق العدل.
  • كما أن الظلم يؤدى الى الطبقية، وتواجد فروق بين البشر، وذلك على عكس ما دعا الدين الاسلامى اليه بضرورة المساواة بين البشر وأن يكون الفرق فقط في التقوى والعمل الصالح.
  • غياب العدل، هو غياب لروح المجتمع وافتقاد لأساسيات الحياة، ومحو لكل معانى القيم والحق التي يجب أن تتواجد من أجل انتشار السلام والاطمئنان بين الجميع.

مواضيع ذات صلة :-

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يمنحنا من فضله وأن يبعد عن الظلم، ويرد كيد الظالمين ويحفظنا من شروروهم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع