التخطي إلى المحتوى

استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com، الاوراق المطلوبة لطلب تصريح خروج اثناء حظر التجوال في الكويت ،حظر التجوال في الكويت، طلب تصريح للخروج أثناء الحظر للطوارئ في الكويت، كيفية استخراج تصريح خروج في الكويت أثناء الحظر، طريقة استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، من خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع فكرة نقدم لكم كيفية استحراج طلب تصريح خروج أثناء الحظر في دولة الكويت.

حظر التجول في الكويت :

في الآونة الأخيرة انتشر فيروس كورونا كوفيد 19 والذي أصاب العالم أجمع ولم يسلم منه أحد، وانتقل لدولة الكويت بعد زيارة دولة إيران، وظهرت أول حالة فيها وظلت الحالات في تصاعد مستمر ولكن ليس بالعدد الكبير، فقد سجلت الكويت 1355 حالة مصابة بفيروس كورونا منذ بدأ الأزمة.

سجلت دولة الكويت 651 حالة تم شفائها من الفيروس، و20 حالة في العناية المركزة لتلقي لعلاج، بينما سجلت 3 حالات وفيات نتيجة الإصابة بالفيروس.

وكانت من بين الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت كي تحاصر الفيروس وتستطيع علاج الحالات المصابة هو حظر التجول للجميع كي تستطيع الحد من إصابة مواطنيها بالفيروس.

وطبقاً لهذا الإجراء لا يستطيع أحد أن يخرج من منزله إلا بعد الحصول على طلب تصريح خروج بعد أن يستوفي الشروط الموضوعة للحصول عليه.

اقرأ ايضًا : الأماكن السياحية في الكويت للعوائل وأهم ما يميزها

شروط الحصول على طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت :

بعد أن أعلنت دولة الكويت فرض حظر التجوال الجزئي للمواطنين جميعاً، ونظراً لحاجة البعض في الخروج لقضاء  ما تتطلبه احتياجاتهم فقد وضعت الكويت خدمة الحصول على تصريخ للخروج أثناء الحظر ولكن تحت عدة شروط وهي :

  • إسعاف شخص مريض.
  • احتياج شخص لرعاية أحد.
  • احتياج الدواء من الصيدليات.
  • الذهاب إلى طبيب لإجراء كشف.

كانت تلك الحالات التي يسمح فيها بطلب تصريح خروج أثناء فترة الحظر، وفيما يلي نوضح كيفية الحصول على طلب تصريح خروج أثناء فترة الحظر في الكويت.

اقرأ ايضًا : رقم ديوان الخدمة المدنية الكويت الجديد

طريقة الحصول على طلب تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت عبر الإنترنت :

للحصول على طلب تصريح خروج أثناء فترة الحظر في الكويت لابد من توافر أحد الشروط المذكورة سابقاً، وفي حالة توافر شرط من تلك الشروط يتوجه المواطن إلى موقع الإدارة العامة عبر الإنترنت للتقديم على طلب تصريح خروج، وذلك باتباع الآتي:

  • في البداية يقوم المواطن بالدخول لصفحة الإدارة العامة من هنا.
  • ثم يبدأ باتباع الخطوات الموضحة ووضع البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • بعد ظهور صفحة الطلب يتم ملأ البيانات وهي : الرقم المدني ورقم الجوال، ومدة الإذن المطلوب والتي تبدأ من نصف ساعة بحد أقصى ساعتين.
  • ينتقل المواطن لتكملة البيانات بوضع رقم لوحة السيارة في الخانة المخصصة لها، ثم سبب الخروج كما ذكر في السابق، ويختار المكان المتوجه إليه.
  • وأخيراً يتم وضع عنوانه بالتفصيل والعنوان المتوجه إليه أيضاً بالتفصيل، ويضغط على زر تقديم الطلب.
  • تأتيه رسالة على رقم الهاتف الذي وضعه مسبقاً في البيانات بقبول أو رفض طلبه.

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في ديوان الخدمة المدنية الكويت

طريقة الحصول على تصريح خروج أصناء الحظر في الكويت عن طريق رقم الهاتف :

هناك طريقة أخرى يستطيع المواطن أن يحصل من خلالها على تصريح خروج أثناء الحظر وهي عن طريق أرقام هاتفية لمركز قيادات الازمات والكوارث الموضوعة من قبل الإدارة العامة وهي :

  • 25585115، 25585116.

عقوبة التحقق من عدم صحة البيانات في طلب تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت :

وضعت دولة الكويت ظوابطاً وشروطاً للحصول على تصريح الخروج في فترة الحظر، ومن ثم وضعت عقوبة لمن كان مخالفاً وتبين عدم صحة البيانات المذكورة في الطلب وعدم توافر الشروط اللزمة للحصول على التصريح فكانت العقوبة وفقاً للمادة 15 من من مرسوم 21 لقانون 1979 بشأن الدفاع المدني وضعت عقوبتين لمن كان مخالفاً وهما :

  • السجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.
  • دفع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف دينار كويتي.
  • وقد تطبق العقوبتين في آن واحد إذا استوجب الأمر كذلك.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن البطاقة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.