التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء مكتوب كامل قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، ادعية اللهم بلغنا رمضان وذلك تزامنًا مع محنة الوباء الحالية حيث نضع مجموعة من الادعية المكتوبة والمصورة اللهم بلغنا رمضان من خلال مقالنا.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء : اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في احسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.

 

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء كامل

فتأتى كورونا والمساجد تم إغلاقها ولا يوجد صلوات جماعة ولا صلوات جمعة، وكل الخوف ان لا يوجد صلاة تراويح في هذا الشهر الكريم، مما يسبب الألم النفسى الشديد في نفس كل مسلم.

اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء يا الله .. اذقنا نسمات شهرك الكريم ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”، و” اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.

اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة والفيروسات وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.

ادعية رفع البلاء والوباء مكتوبة

فنسأل الله تعالى في تلك الأيام المباركة وقبل حلول الشهر الكريم، ان يأتي علينا رمضان بدون هذا الوباء وأن يرفع عنا الغمة بإذن الله تعالى، وأن يتم فتح المساجد وترتفع الأصوات إلى الله تعالى.

  • “اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن”.
  • “اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام”.
  • “يا رب اجبر خواطرنا، وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا”.

الزوار شاهدوا ايضًا :

ادعية اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

حيث تعودنا على الجوامع وأصواتها تملأ سماء شهر رمضان في صلوات التراويح والتهجد بالقرآن الكريم والدعاء إلى الله تعالى.

  • اللهم اجبر خواطرنا وارفع عنا البلاء قبل أن يأتي شهر رمضان كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

دعاء اللهم ارفع البلاء وبلغنا رمضان

ولا شك أن كل دعوة حاليا على لسان كل مسلم ان يأتي علينا رمضان بلا وباء، وأن يرفع الغمة ويفك الكرب ويزيل هذا الوباء اللعين الذى يهدد العالم كله.

  • اللهم يا سامع النداء ويا مستجيب الدعاء ارفع عنّا هذا الوباء، فإن أرزاقنا قد توقفت ونفسياتنا قد تعبت اللهم إن كان هذا غضب منك فإنا نستغفرك ونتوب إليك وإن كان ابتلاء فنسألك اللطف والرحمة .
  • اللهمّ إني أسالك باسمك الأعظم أن ترفع عنّا الوباء وتبلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية.
  • يا رب لا يأتي رمضان إلا وقد فتحت مساجدنا.. اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك يا اكرم الأكرمين.

دعاء اللهم اصرف عنا الوباء

وهو الدعاء الذي يتردد كثيرا في تلك الأيام على لسان كل مسلم، فهى أيام قليلة ونستقبل الشهر الكريم شهر الدعاء، ويأتي ونحن نعيش محنة انتشار فيروس كورونا، الذى تسبب في تعطيل كل الأمور في الدنيا، وأيضا العبادات الى الله تعالى من خلال غلق دور العبادة.

  • اللهمّ إن مساجدنا أظلمت وشهر رحماتك الفضيل قد دنا فلا تحرمنا سماع تراتيلِ التراويح ولا بكاء الإمام في تهجدهِ ولا رؤية المُصلين يصطفون كالبنيان المرصوصِ في تبتلهم ،ولا تحرمنا من عمرةٍ تعدل حجةً مع نبيك ، اللهم اصرف عنا الوباء يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء اللهم اصرف عن بلادنا هذا الوباء واكفنا شره وأجعل بيننا وبينه سدا منيعا فأنت العزيز القدير اللهم عجل برفع هذا البلاء عن المسلمين والعالم اجمع اللهم أمين يارب العالمين.

نص دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء كامل

ومن المؤكد ان العبادات الى الله تعالى والتقرب إليه عبر المساجد من أجمل مظاهر شهر رمضان المبارك، ولا يمكن أن يتخيل مسلم على وجه الأرض شهر رمضان بدون صلاة القيام أو حتى صلوات الجماعة.

اللهمّ أدفع الله عنّا الوباء والكرب والهم والغم والسقم والمرض والفقر والفاقة وارزقنا الصحة والعافية وعمراً طويلاً وعافية تدوم بحسن طاعتك . اللهمّ وارفع عنّا الوباء اللهمّ وبشرنا بالعودة إلى بيوتك التي اشتقنا إليها كثيرا عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم يا مالك الملك، نسالك يا الله أن تتولى أمورنا وان تجبر خواطرنا وان ترحم ضعفنا وتزيد وتضاعف من حسناتنا وتبلغنا رمضان ونحن سالمين.

اللهم رافع السماء مصرف البلاء قابل الدعاء.. سخي العطاء وكاشف الغطاء.. نسألك بحولك وقوتك أن ترفع عنا هذا الوباء وتكشف عنا هذا البلاء.

أدعية شهر رمضان ورفع البلاء مكتوب

وربما يكون رمضان القادم في حالة استمرار تلك الظروف، من أصعب السنين التى جاءت على المسلم، بسبب التغيير الذي سيطرأ على العبادات التى اعتاد عليها المسلم وتعلق قلبه بها في كل رمضان.

  • اللهم ارزقنا في رمضان صدق الإيمان والإخلاص والأعمال الصالحة وارزقنا التوبة والقبول ونجنا من الشرور والفتن.
  • اللهم هيء قلوبنا لقدوم شهر رمضان ولا تحرمنا فيه من التراويح وسماع دعوات المصلين في بيوتك وارفع عنا شر البلاء.
  • اللهم مكنا من أن نصلي في مساجدك في شهرك الكريم، وارفع عن بلاد المسلمين الكورونا وسائر الأمراض.
  • اللهم قد اقتربت أيام رمضان حيث تكثر الصلوات ويكثر ذكرك، فلا تحرمنا من الصلاة والذكر في بيتك الكريم.
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة.

دعاء اللهم ارفع عنا فيروس كرونا في رمضان

حيث سيتغير الوجه المألوف لهذا الشهر الكريم من مظاهر الحياة الدينية للمسلمين، في ظل ظروف استثنائية نعيشها حاليا. فلا موائد رحمن ولا يوجد عمرة رمضان، ولا صلوات الجماعة والتقرب الى الله تعالى.

“يا رب بارك لنا في شعبان وما بقى منه، وبلغنا رمضان العظيم، دون حزن أو هم أو استمرار للوباء”.

“يا رب بارك لنا في شعبان وما بقى منه، وبلغنا رمضان العظيم، دون حزن أو هم أو استمرار للوباء”.

اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام، وارفع عنا البلاء والغمة”.

دعاء اللهم أعد للمساجد روحها

 يبقى الدعاء الى الله تعالى هو سلاحنا الوحيد في مواجهة هذا الوباء وقبل دخول شهر رمضان المبارك، فاللجوء إلى الله تعالى هى فريضة على كل مسلم، ويجب أن يستغل كل إنسان مسلم نعمة الدعاء الى الله ومناجاته بكل طرق العبادة والتضرع والخشوع إليه أن لا يحرمنا مظاهر رمضان الدينية الجميلة.

  • اللهم أعد للمساجد روحها اللهم لا تُطل خلوها من المُصلين ربي ارفع عنّا البلاء وأدفع الوباء”، اللهم إن كانت ذنوبنا قد منعتنا من الصلاة في بيتك فاللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك اللهم ردنا إليك ردًّا جميلًا، واصرف عنا وعن بلاد المسلمين هذا الوباء والبلاء”.
  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين .. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا .

دعاء اللهم سلمنا لرمضان

وذلك لفضل وأهمية الدعاء إلى الله تعالى من أجل رفع الغمة وكشف البلاء، ولما في الدعاء من فضل كبير داخل نفس كل انسان ومن تقرب الى الله تعالى وتقوية في العبادات تجاهه.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .

  • وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ .

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ .

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ .

    بوستات اللهم بلغنا رمضان

فنأمل من الله تعالى من خلال الدعاء أن ياتى علينا رمضان ومعه أبواب السعادة والخير، وأن تكون بداية رمضان هى بداية انفراج الأزمة وزوال البلاء والوباء، وعموم الخير على العالم كله

  • اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران .
  • وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام.
  • وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار..
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم….اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.
  • الشوق لقدوم شهر رمضان

محنة كورونا

  • بدأت محنة كورونا خلال نهاية العام الماضى في مدينة ووهان الصينية، حيث تفاعلت العديد من الفيروسات نتيجة تناول سكان المدينة أطعمة حيوانات غير صالحة للأكل، ويتم تناولها حرمها الله تعالى مثل الخفافيش والفئران.
  • فنشأ فيروس خطير تم تسميته “كوفيد ١٩”، او المتداول بين العالم بكورونا، حيث بدأ ينتشر سريعا في المدينة الصينية بين البشر حتى أصبح وباء في المدينة خلال شهر يناير من العام الحالى.
  • وبسرعة البرق انتقل الى كل دول العالم، حيث ينتقل من خلال مخالطة الحالات المصابة، وانتقال الفيروس عبر الرذاذ، أو لمس أسطح عليها فيروس نتيجة العطس من حالة مصابة.
  • وبسبب هذا الفيروس توقفت الحياة في العالم كله، وتوقفت كل الأنشطة في كل المجالات ويعانى العالم من شلل كبير في الحياة.
  • واستمرت الأوضاع حاليا قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، في ظل قرارات تعليق صلوات الجماعة والعمرة وكل التجمعات، وبالتالى تعليق الصلاة في الحرم المكى، وإيقاف كل المشاعر الدينية.

من أجل مكافحة كورونا :-

  • يجب ان نلجأ الى الله في تلك الأيام المباركة بالدعاء أن يزيل تلك الغمة، وأن ناخذ بالأسباب وان نتبع التعليمات الوقائية الصحية من أجل تفادي التعرض للفيروس، أو التسبب في انتقال بين الأشخاص.
  • وان نساهم في تقليل التجمعات وحماية انفسنا من شر، والابتعاد عن المخالطة مع بعضنا البعض

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يعفو عنا ويرحمنا ويزيل عنا البلاء وان ياتى رمضان بلا كورونا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.