دعاء لمريض كـــورنــــا بالشفاء العاجل مكتوب

محمد مزيد

دعاء لمريض كـــورنــــا بالشفاء العاجل مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، لاشك أن العالم ملئ حاليا بالعديد من الأزمات المتعددة، ولا شك أن ازمة كورونا حاليا واحدة من أبرز تلك الأزمات، حيث انتشر المرض بصورة كبيرة حوال العالم، وأصاب تقريبًا كل الدولى، مما شكل خطر وباء عالمى خطير.

دعاء لمريض كورونا : إلهي أذهب البأس ربّ النّاس ، اللهم أذهب بأس مرضانا بسبب كورونا ، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام مكتوب

دعاء لمريض كورونا مكتوب

وارتفعت بصورة كبيرة أعداد الحالات المصابة بالمرض في العالم كله، لتتخطى الملايين، بينما هناك الآلاف من الوفيات تنتشر في أرجاء العالم كله، لتتصاعد حدة الأزمة إلى أعلى مناطق الخطورة.

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد ، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

إلَهي يا الله الذي لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء ، ومن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ يا الله عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ،،، وَمُحصِي ما بالصدور من وَساوِسَ وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ محِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين. يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمّة رسولنا الكريم إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك وعجّل علينا بفرجٍ من عندك بجودك وكرمك وارتفاعك في سمائك يا أرحم الرّاحمين إنّك على ما تشاء قدير.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب

دعاء اللهم ارفع عنها البلاء والوباء

ولاشك أن مريض مثل مريض كورونا في أشد الحاجة الى الدعاء في تلك اللحظات من أجل العبور بنفسه من مناطق الخطر الى الأمان، والنجاة من هذا المرض الخطير الذي يؤدي الى إزهاق روح الإنسان.

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء،  يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك.

دعاء اللهم اصرف عنا الوباء

ومهما تعددت الوسائل العلمية الحديثة، فإنها تقف حاليا عاجزة أمام هذا المرض وما أحوجنا الى الله تعالى رب العالمين في تلك اللحظات من أجل تفادى هذا المرض والشفاء العاجل بإذن الله تعالى.

تحصنت بذى العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكَّلت على الحي الذى لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير

اقرأ ايضًا : دعاء يحمي من الاصابة بمرض خطير مكتوب

مشكلة كورونا من البداية

  • أصابت مشكلة كورونا أول مريض في مدينة ووهان الصينية، نتيجة تناول بعض الكائنات المحظور أكلها ومن أشهرها الخفاش، فنشأة الفيروس الخطير الذى تم تسميته”كوفيد 19″ والمنتشر إعلاميا حول العالم باسم كورونا.
  • وانتقل المرض بواسطة المريض الى عدد من الممرضين في المستشفي التي تلقى فيها العلاج ثم الى عدد من المواطنين لينتقل بسرعة البرق الى الصين كلها، وينتشر بصورة كبيرة في شهر يناير المقبل.
  • ثم نتيجة حركة الطيران انتشر المرض من الصين الى كل دول العالم، وللأسف دخل الدول العربية والاسلامية وكان له تأثير سلبى على دور العبادة والعبادات للمسلمين.
  • ولا يزال العالم حاليا يعاني من استمرار ظهور الحالات الايجابية ويرتفع حالات الوفاة، ليصبح مرض كورونا شبح مخيف يثير الرعب لأقوى الأنظمة السياسية والصحية في العالم كله.

اقرأ ايضًا : دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب

دعاء لمريض كورونا

  • لا شك ان الدعاء هو حصن المسلم ضد كل الشرور التي يمكن أن يتعرض لها و بالدعاء واللجوء الى الله تعالى وحده تنفك الكرب وتنحل العقد، ويشفي الله تعالى مرضى المسلمين، بل ويحصنهم من المرض من البداية ويبعد عنهم كل أذى.
  • وما أحوجنا في تلك الأيام الصعبة من دعاء لتحصين المريض ودعاء الشفاء لكل مصابي كورونا، والدعاء بالنجاة من هذا المرض الخطير وعبور تلك الأزمة بسلام وامان بإذن الله تعالى.
  • فالانسان المسلم إذا تقرب الى الله تعالى بالعبادات والأذكار والأدعية، واذا الله عز وجل وهو على يقين بالاجابة وبأن النفع والضرر والعطاء والأخذ بيد المولى سبحانه وتعالى، ارتاح قلب المسلم، وشهر بالأمان، ونال النجاة والشفاء من هذا المرض اللعين ان شاء الله تعالى.
  • ويجب على  بالمسلم أن يدعو الله عز وجل أن يحفظه من هذا الوباء، وان يتفادى الاصابة به، وان يشفي كل مريض تعرض لها ويُنجى العالم كله من هذا البلاء اللعين
  • وهناك العديد من الأدعية للتخلص من الوباء والمرض، كما يوجد العديد من الأدعية في السُنة النبوية المؤثرة في حالات الحاجة الشديدة الى الوقاية والعلاج من الأوبئة

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين من البلاء مكتوب

واجباتنا ضد كورونا

  • يجب أن يتبع الانسان العديد من التدابير الصحية للوقاية والعلاج من هذا المرض، فبعد الدعاء الى الله ومناجاته والتوكل عليه ان نأخذ بالأسباب، واتباع تدابير الوقاية المعلنة.
  • حيث يجب الحفاظ على التواجد في المنزل أكبر وقت ممكن، وتفادى مخالطة الأشخاص لبعضهم البعض، والابتعاد عن استعمال أدوات الغير بالتحديد المرضى.
  • ويجب أن نحرص على ان نحمى غيرنا وأنفسنا شر الأمراض ونسعى للابتعاد عن كل الطرق المحتملة التي تؤدى الى انتشار هذا المرض اللعين.

المراجع

  1. وزارة الصحة المصرية “ care.gov.eg” تم المراجعة يوم 7-8-2021.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يعفينا ويرفع عنا البلاء ويحمى العالم كله من هذا الخطر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع