التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت 2021 عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw بسهولة من خلال موقع فكرة ، حيث تعتبر البطاقة المدنية هي اثبات الهوية للمواطن السعودي ويتيح موقع الهيئة العامة للمعلومات امكانية الاستعلام عن البطاقة المدنية وذلك من خلال الرقم المدني.

جاهزية البطاقة المدنية  :

البطاقة المدنية هي إثبات الهوية للمواطن سواء للكويتي أو غير الكويتي، ويكون لها ميعاد انتهاء وميعاد تجديد، وقد وضعت دولة الكويت طرقاً سهلة لتجديد البطاقة المدنية والاستعلام عن ميعاد انتهائها وميعاد تجديدها عبر البوابة الإلكترونية عن طريق توفير خدمات كثيرة خاصة بالبطاقة المدنية للمواطنين منها الاستعلام عنها، تجديدها عبر الانترنت، دفع الرسوم الخاصة بها والغرامات، وذلك في ظل السعي لتوفير كافة الوسائل والخدمات اللازمة لراحة مواطنيها.

اقرأ ايضًا : المعلومات المدنية الكويت تجديد البطاقة للكويتي

الاستعلام عن جاهزية البطاقة :

في ظل التطور التكنولوجي أصبح الانترنت من أهم الوسائل المستخدمة في التواصل بين الأشخاص، كما أنه أصبح من الوسائل الهامة في تقديم الخدمات وإنهاء الكثير من العمل.

ولذلك وفرت الكويت لمواطنيها العديد من الخدمات التي تساعدهم على إنهاء ما يلزمهم من أوراق  ومعاملات من منازلهم دون الحاجة للخروج والذهاب إلى أي مكان.

ومن بين تلك الخدمات وفرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بطريقتين:

  • عن طريق خدمة تقدمها عبر الموقع أون لاين.
  • عن طريق رقم هاتف.

اقرأ ايضًا : شرح موقع المغلف الإلكتروني لتجديد البطاقة المدنية الكويت

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية أون لاين :

خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية أون لاين عبر موثع الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة سهلة وبسيطة ويستطيع أي شخص أن يقوم بها دون الحاجة إلى التسجيل بحساب أو ما شابه، عن طريق خطوة بسيطة ودون تعقيد أو الحاجة إلى بيانات كثيرة فقط بالرقم المدني كالتالي :

  • يتوجه المواطن إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن طريق الرابط المخصص بها من هنا.
  • تفتح أمامه شاشة خاصة بالاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية يقوم بإدخال الرقم المدني الخاص به في الخانة المخصصة ثم الضغط على زر استعلام.
  • تظهر أمامه شاشة بها كل التفاصيل الخاصة بالبطاقة المدنية.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني بالكويت

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية عن طريق الهاتف :

تتوفر أيضاً خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية عن طريق الهاتف وخدمة الالاستعلام الصوتي عن طريق طلب رقم الهاتف التالي: 1889988.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن باقات وأكواد شركة زين للاتصالات بالكويت

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” الاستعلام عن البطاقة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.