التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل زينة رمضان فى البيت بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ، يدخل علينا شهر رمضان الكريم بالخير والبركة ليملأ حياتنا بهجة وسرور حيث يحتفل الناس بشهر رمضان ومن أهم تِلك الاحتفالات تعليق الزينة في الشوارع والمنازل التي تسعد وتدخل الفرحة على القلوب.

 

أفكار لزينة رمضان:

  •  كما ذكرنا من قبل أن رمضان يملأ الدنيا بهجة وتبدأ الزيارات العائلية المبهجة فرمضان شهر التجمع والبركة وكل سيدة حريصة أن يبدو منزلها في العين حالته لكي يشعر الجميع بحلول الشهر الكريم ، ومن أهم مظاهر الاحتفال هو إحضار فانوس رمضان المميز الذي يجعل الأطفال فرحين جدا .
  • احضري عزيزتي فروع النور المبهجة وعلقيها على حائط المنزل واختارى الالوان المبهجه الزاهية التي تعطي الراحة والفرح .
  • ضعي أيضا هذه الفروع المضيئة مع الفانوس في شرفة المنزل .
  • يمكنك أيضا أن تجدد في استخدام فروع النور عن طريق احضار بعض الكوبايات البلاستيكية واصنعي بها ثقوب وادخلي كل لمبة صغيرة من الفرع المضئ داخل الثقوب واجعلى اللمبة من الناحية الداخلية الكوب وبذلك تحصلي على إثارة بشكل أكبر .

تزين باب المنزل :

  • اهتمي أيضا بجعل مقدمة بيتك تبدو مبهجة غياب المنزل هو عنوانك يمكنك أن تصنعي اكليل من الورد وتضعيه علي الباب بطرق مختلفة علي حسب الذوق يمكنك استخدام قماش الخيام الرمضانية الذي يباع بكثرة في تزيين باب المنزل مع استخدام طوق من الورد وسوف توضح الصور ذلك :

تزين غرف المعيشة :

  • احرصي علي ان تهتمي بهذه الغرفة فهي أساس المنزل ففيها تعقد السهرات والتسامرات بعد الافطار ويتم التسلية وتناول المسليات الرمضانيه وكذلك فهي تعتبر أساس الجلوس بشهر رمضان فاحرصي أن تحددي بها.
  • يفضل أن تحولي الجلوس بها الي قاعده عربيه والمخدات تغطى بأكياس الخيام الرمضانية المخططه والملونه بشكل مميز تعطي بهجة الشعور برمضان ، واهتمي بأن تضعي بعض الشموع السميكة وايضا الفوانيس المتميزه علي المنضدة فهذا كله يعطي ايحاء جميل وجو مميز   كما هو موضح بالصور :

اشكال زينة رمضان بالمنزل :

  • عزيزتي لا تقلقي من اليوم يمكنك تجهيز افضل فروع زينة من خلال شراء بعض الأشياء القليلة الغير مكلفة وذلك قومي بشراء بعض الورق الملون والمقص وبعض الحبال الرفيعه أو الخيط السميك واستعدي لتجهيز أفضل فروع .
  • اولا يمكنك أن تحضري عدة أوراق متعددة الألوان واستخدمي المقص تشكيل بعض الأوراق علي شكل مئذنة واثق فيها من الاعلي بثقب صغير لإدخال الفتله من خلال الثقب .
  • ثانيا قومي بصنع فانوسك عن طريق إحضار ورق سميك ملون واستخدمي المقص لكن احرصي أن تقومي بالقص دون أن تصلي الي النهايه ولا تبدئي من البداية ولكن اتركي جزي في المقدمة والمؤخرة الصور سوف توضح ذلك ثم بعد ذلك اطوي الورقة لتأخذ شكل اسطواني متميز .
  • ثانيا يمكنك ايضا احضار بعض اكياس الشيبسي الفارغة وقصها ولصقها بالصمغ أو الغراء علي فتاة سميكه .

 

في حالة وجود أي استفسار حول زينة رمضان في البيت ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.