أجمل 250+ بوستات دعاء للميت مكتوب

  • محمد مزيد
  • منذ شهرين
  • أدعية اسلامية

أجمل 250+ بوستات دعاء للميت مكتوب ، لاشك أن لحظة الموت لحظة صعبة جدا على المقربين من الميت، حيث أن لحظة الفراق تكون مؤلمة وتبكى العيون، وتخطف القلوب، خاصة لمن تعلق قلبه وعقله بشكل كبير مع الشخص الميت خلال تواجده في الدنيا، ومن هنا تأتى صعوبة لحظة الموت على كل الأطراف بالنسبة للميت او لمن حوله من الأهَلْ والأقارب.

بوستات دعاء للميت مكتوب : اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، واكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

بوستات دعاء للميت مكتوب

وتتباين ردود الأفعال تجاه حالات الوفاة من أهَلْ الميت وأقاربه وأصدقائه، وتختلف طريقة التعبير عن الحزن نتيجة وفاة شخص معين، إلا أنه بلا شك أفضل وسيلة يجب أن تحدث وتفيد الجميع في تلك اللحظات هى الدعاء للميت، منذ سماع خبر الوفاة ودائما وطوال الحياة.

 اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ  ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار.

اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا  ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ.

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.

بوستات دعاء للميت في ذكرى وفاته

يعتقد البعض أنه عندما يموت الإنسان فإن عمله في الدنيا يتوقف، وأن صحيفة أعماله يتم غلقه، وهذا أمر غير صحيح، حيث أن الحسنات تستمر وتستمر تمحو السيئات،فالميت من الممكن أن تستمر حسناته وأعماله في الدنيا، وذلك وفقا للحديث الشريف الذى يقول، “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور،  فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك وانت الغني الحميد.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

بوستات دعاء للميت قصير للواتس

معنى ذلك ان هذا الأمر واستمرار حسنات الميت لا تتم إلا من خلال الأشخاص الأحياء والمقربون منه، والأهَلْ والأصدقاء، هم من يستطيعون الإكثار من حسنات الميت، وعمل الشيء النافع والمفيد له، من خلال الدعاء له دائما، حيث ان الدعاء للميت يزيد من حسناته ويواصل كتابة أعماله الحسنة.

  • اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك،  خرج من روح الدنيا وسعتها، وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه.
  • اللهم أنزل على أهَلْه الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك ، اللهم ثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد.
  • اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر ، وعذاب النار، وأنت أهَلْ الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم ابدله دارًا خيرًا من داره، وأهَلْاً خيرًا من أهَلْه،  وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

قد يفيدك

دعاء للميت كيفية الدعاء للميت
دعاء للميت في ذكرى وفاته دعاء للميته عمتي
دعاء يوم الجمعة للميت دعاء للميته

بوستات دعاء طويل للميت

بجانب أن الدعاء للميت يمحو الكثير من الخطايا ويكون خير مؤنس للميت في قبره، وقد يستطيع عمل ما لم يستطع الميت نفسه أن يعمله في الدنيا من أعماله صالحة، ومن هنا كان الدعاء للميت خير شئ يقدمه الانسان الحى الى من الشخص العزيز الذى فقده، ويكون قد منحه كل النفع والخير.

اللهم كان عبدك يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به،  اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقه فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك.. يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار ، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملاً قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.

دعاء للمتوفي قصير

  • اللهم ارحم جدي وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض.
  • اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن .
  • الدعاء للميت أجمل وصية وأحنّ دعاء، اللهم ارحم من سبقونا إليك .
  • اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يارب اجعلهم من المكرمين المُنعمين .
  • اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
  • اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.
  • اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
  • اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

فائدة الدعاء للميت بالنسبة للحي

  • الدعاء للميت مفيد أيضا جدا بالنسبة للحي، فهو يمنح الانسان الحى فضل الدعاء ويقربه من الله تعالى ويمنح راحة البال والهدوء والسكينة والاطمئنان، ويزيل عنه كل مشاعر الحزن والاكتئاب بسبب موت الانسان العزيز.
  • كما أن الدعاء يمنح الانسان الحى الصبر والقوة والقدرة على تحمل موت المتوفي، ويجعل هناك وسيلة اتصال بينه وبين الميت من خلال هذا الدعاء الذي يصل إليه في قبره.
  • كما أن الدعاء للميت يزيد من الحسنات، ويجعل الإنسان مستمر في حياته ومباشرا لعمله ولا تتوقف حياته، وأيضا يجعله ينسى الألم نتيجة الفراق، ويعود بالنفع على الميت والحى.
  • كما أن الدعاء للميت قد يتسبب في إيقاظ ضمائر وقلوب عدد من أصحاب النفوس المريضة، وتذكرهم بالله تعالى وبالموت، وبالتالى يعودوا عن الطريق السئ، وتتغير حياتهم تماما من السئ الى الأفضل.

صيغ الدعاء للميت

  • يوجد العديد من صيغ الدعاء التي يمكن أن يدعو بها الإنسان للميت، حيث تتواجد العديد من تلك الأدعية في الكتاب والسُنة النبوية، ويجب أن تكون تلك الأدعية مدعومة بعبارات الاستغفار القوية للميت.
  • ومن الممكن أن يدعو الانسان لأي شخص قريب له أو عزيز على قلبه قد توفي، بما يريده من عبارات وأدعية تخرج من القلب، وتكون خارجة من قلب موجوع ونفس مكسورة يتقرب بها الى الله تعالى من أجل الاستجابة لهذا الدعاء للميت.
  • كما ان هناك العديد من الأدعية للميت تنتشر عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي نتبادلها في تلك الذكرى الحزينة، وتحمل العديد منها عبارات التعزية والمواساة مدعومة بالدعاء والتعبير عن الحزن والاستغفار للميت.

بوستات الدعاء للميت

>

  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسال الله تعالى أن يرحم امواتنا ويغفر لهم ويمنحنا فضل وثواب الدعاء لهم، ونرحب باستقبال تعليقاتكم أسفل الموضوع.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.