اشهر انواع الوافل

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اشهر انواع الوافل من خلال موقع فكرة إن الوافل هو عباره عن عجينه بعد طهيها تكون هشة وذات لون ذهبي مميز ويتم تناولها بطرف مادة ومع إضافات كثيره ويتم طهي هذه العجينه أما في قالب سيليكون داخل الفرن او بين قطعتي معدن وهو جهاز الوافل وغالبا ما يكون الشكل الداخلي له عبارة عن مربعات وهو الشكل الأشهر في العالم .

نبذة عن الوافل :

  • الوافل عبارة عن عجينة ذهبية هشه اشتهر الوافل في جميع أنحاء العالم وهي أكلة تتمتع بشعبية كبيرة واشتهرت في بداية الأمر في الدول الأوروبية ويتم تناول هذه الوجبة الخفيفة في أي وقت صباحا كوجبة افطار أو أي وقت آخر ترغب فيه .

اشهر انواع الوافل

اشهر انواع الوافل

مكونات عجينة الوافل :

  • ثلاث بيضات ،كوب ونصف من الدقيق ،و كوب ونصف من الحليب السائل ،ملعقتان من البيكنج باودر ، وملعقة من بيكربونات الصودا،وملعقة سكر ورشة ملح.
  • يتم وضع البيض في إناء غويط وضربة جيدا بالمضرب الكهربائي يتم اضافة الحليب بشكل تدريجي مع استمرار الخفق ووضع السكر  والسمنة ويستمر الخفق حتى تمتزج جميعها معا بشكل جيد ، وبعد ذلك يتم وضع المكونات الجافة بالتدريج ونخفق حتي يكتمل الامتزاج وتحصل على شبه سائله وبعد ذلك نقوم بطهي العجينه في جهاز الوافل ولا تأخذ وقتا طويلا .

اشهر انواع الوافل اشهر انواع الوافل اشهر انواع الوافل

اشهر انواع الوافل حول العالم :

وافل بروكسل 

  • يسمى الوافل البلجيكي وهو يتميز عن غيره من بقية أنواع الوافل أن البسكوته الجيوب الخاصه بها أعمق وهي أكثر هشاشة أيضا وتكون خفيفه جدا ويعتبرها أهَلْ بروكسل أنها نوع من الحلوى وتقدم مع شى بسيط ام السكر البودرة أو صوص الشيكولاته أو بعض الفواكه .

لييج وافل

  • هو نوع آخر من الوافل في بلجيكا ويتميز بأنه أكثر حلاوة وكثافة وبه الكراميل وهو أغنى من وافل بروكسل ومكوناته غنية وكثيرة .

الوافل الأمريكي 

  • هو وافل يمكن تناوله كنوع من الحلويات ويتميز بأنه كثيف ورقيق جدا عن الوافل البلجيكي ولكن يمكن إضافة التوت والفواكه إليه أو العسل ،ويتم تناوله في أمريكا كوجبة افطار ويتم تناوله في بعض الأحيان مع السمك والدجاج .

وافل هونج كونج 

  • هو أحد أنواع الوافل لكن الوفا في هونج كونج مستدير ومقسم الى اربعة اجزاء متساوية ويفضل تناوله دافئ مدهون بزبدة الفول السوداني والعسل والفواكه ويباع بكثرة في الشوارع ويتم لفه وتناوله ويتميز بأنه طري ليس هش .

الوافل الاسكندنافية

  • يختلف هذا النوع من الوافل عن غيره قد يكون متخذ نفس الشكل فهو على هيئة قلب ويتم تناوله كوجبة حادقة أو حلوة فيمكن تناوله مع العسل والأسس كريم والسكر والسمك والجبن .

بسكويت الوافل 

  • يتميز هذا النوع من الوافل بطعم وشكل متميز يشبه فطائر البطاطس ولكنها ليست مكونة من العجين .

وافل الباندان 

  • يتم استخدام بعض المكونات الإضافية لصنع عجينه هذا النوع من الوافل استخدام أوراق نبات الباندان ولبن جوز الهند الذي يعطيه تماسكا ولون اخضر متميز وطعم رائع يختلف عن بقية الأنواع الأخري وهو من أطعمة الشوارع .

هناك أنواع مختلفة من الوافل ولكن الشائع أنه معروف بمواقع الرائع غالبا ما يقدم مع العسل أو الكراميل أو صوص الشيكولاته أو الفواكه أو الزبدة أو البوظة والايس كريم .

في حالة وجود أي استفسار حول انواع الوافل ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.