التخطي إلى المحتوى
200 من ارقى عبارات تهنئة زواج

200 من ارقى عبارات تهنئة زواج ، الزواج واحد من أهم سنن الحياة التي نسعى إليها في الدنيا، وهى ارتباط وثيق بين البشر وعلاقة اجتماعية كبيرة، وأمر هام في الدنيا من أجل استمرار البشرية، وبالتالى جعله الله واجب على كل فرد بالغ عاقل، وجعله مسعى الى كل شخص من أجل تحقيقه في الدنيا.

عبارات تهنئة زواج :-

بل كله من الأرزاق التى قسمها الله تعالى على عباده، وكل إنسان وفقا للرزق المكتوب، إلا أن الله تعالى حث الإنسان المسلم على السعى والاجتهاد من أجل تحقيق هدف الزواج، على أن يقف الله تعالى دائما بجواره ويمنحه الخير دوما والسبيل المحقق لهذا الهدف النبيل.

  • ليلة زواج العروس كانت كأنها الحلم،ألف مبروك للعروس، ألف مبروك للعريس الغالي على القلب، ألف مبروك لكم أحبائى، ألف مبروك لفرحتي بزواجكما.
  • أقدم للزوجين كل عبارات تهنئة زواج في كلّ الدنيا، لفرح وعرس العروس الجميل، أسأل الله أن يرزقكم السعادة والحب والاستقرار في مسيرتكما على طول العمر.
  • أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة، وأن يلهمكا الاستقرار والاجتماع دوماً في طاعته وعلى حبه، يا احلي زوجين الليلة، وسبب فرحي الكبير.

عبارات تهنئة بالزواج قصيرة :-

يعتبر الزواج أهم مناسبة في حياة أى إنسان يحتفل بها، وبالتالى هو يسعى الى الإبقاء على تلك الذكرى الجميلة طوال حياته، لكونها لا تتكرر في حياتنا كثيرا، وفي الغالب تكون مرة واحدة فقط في حياة أى إنسان، والاحتفال بالزواج يعتبر شئ مميز وفريد.

  1. يا طيور المحبة زوريها وعن فرحتي لها خبريها و قوليلها مبروك عليها
  2. كلمة مبروك ما تكفي وكـل المعاني ما توفي أعبر لكي عن مدى هناي بزواجك ياغالية .
  3. إحترت بزواجك ويش أهديلك أهديكي وردة بتذبل ؟ أهديكي عمري بيخلص؟ بهديكي كلمة مبروك..من كل قلبي .
  4. لك ترق احلا الكلمات وتتهادي اصدق الدعوات ولك يهتف الفؤاد زواج مبارك وبالرفاه والبنين
  5. يا أغلى ناسي و البشر يا عيوني أفرحي معاها و ياقلبي زغرد وياها اليوم الكل معاها يحتفل بزفافها وفرحها
  6. عنـدمـا تبـدأ الشمـس بجمـع خيوطها معلنـه دخـول قمـر الليلـه بـزفـاف (اسم العروس او المعرس) المبارك
  7. مبـروك يـا ( اسم العروسه او المعرس )يـاقـرة العيـن مبـروك والله بـأجمـل تحيـه والمسـك والطيـب نقـدمـه هـديـه
  8. اليوم ما في مثلك اثنين فرحك عندي فرحين يا حبيبة القلبة يا زينة يا أغلى من الرمش والعين .

تهنئة زواج صديق :-

والاحتفال بتلك المناسبة من الأمور الهامة في حياتنا والتى تأخذ العديد من الاستعدادات الخاصة قبل الزفاف بفترات طويلة، بالاضافة الى ارتباطها بالعلاقات المختلفة مع الأهالى والأقارب والأصدقاء.

  • مبروك مبروك مبروك لو أقولها ليل و نهار ما تعبر عن سعادتي لك بالــزواج .
  • الزواج ليس فقط ورقة عند مأذون، الزواج أهتمام واحترام وعقل لابد أن يكون مزيون.
  • أرسل تهنئة جميلة ومعاها أحلى وردتين نهديها لأجمل وأرق عروسين.
  • الزواج نصف الدين وأنتم الأثنين أجمل زوجين.
  • أجمل تهنئة لأحلى عروسين و أتمنى لهم أجمل حياة وبالرفاء والبنين.
  • تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتتحرك الأنامل لتخط كلمات

تهنئة زواج للعريس :-

لا شك أن العروسين يبدأن في تلقى أقوى عبارات التهنئة بالزفاف قبل الحفل بفترة وحتى بعد الحفل بفترة، حيث يحرص الأهل والأقارب والأصدقاء على التهاني والتبارك للعروسين، من خلال أجمل العبارات المختلفة.

  • يا طير وصل التحية لأحلى عروسين في الدنيا دية وقولهم عقبال الذرية.
  • أيدوا الشموع وافرشوا الزهور ودقوا الدفوف احتفالًا بزواج أحلى عروسة وعريس.
  • يا شبيه القمر يا أرق من الزهر اهنيكي بالفرح يا أغلى ناسي والبشر
  • لنـوقـد الشمـوع وننثـر الـزهـور وتـدق الـدفـوف احتفـالا بـزفـاف (اسم العروس او العريس) .
  • يضـرب الليـل اطنـابـه ويفتـح السهـر ابـوابـه احتفـالا بـزفـاف (اسم العروس او العريس) .
  • عنـدمـا تبـدأ الشمـس بجمـع خيوطـها معلنـه دخـول قمـر الليلـه بـزفـاف (اسم العروس او العريس) المبارك .
  • (اسم العروس او العريس) مثـل القمـراليـوم هلـت كـل عيـون النـاس علـي النبـي صلـت .

تهنئة زواج اسلامية :-

حيث تملأ عبارات التهنئة كل المعانى الجميلة، والنفوس الصافية، حيث تتعدد بالعديد من عبارات مليئة بتمنى الأمل والتفاؤل والسعادة والاستقرار والتعاون، وحياة سعية والرزق بالذرية الصالحة، وأن يبعد الشيطان عن حياتهما.

ولا يوجد أفضل من الدعاء مثل هذه التهنئة :

غفر الله لك الزلل في عام قد افل وهداك لطيب العمل في عام قد أطل.

او هذا الدعاء الجميل :

الله يسعدك ويهنيك ولطريق الخير يهديك.

وإن كنت تهنئين أخاك مثلاً فهناك هذا الدعاء الموجّه للرجال :

(اسم الخاطب) ربي اني أحبها فيك فاحفظها ألا تعصيك واجعل عملها يرضيك واغفر لها يوم تلاقيك.

ومثله للفتيات :

ربّ جمّل غاليتي بالإيمان واجعلها تتغنى بالقرآن وتزهو حسناً وسط الجنان.

رسائل تهنئة زواج صديقي :-

وقد تكون تلك العبارات بصورة مباشرة أو من خلال برقيات ورقية أو من خلال بوستات عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

  • تهنئة مفعمة بالحب مكللة بالورود، معطرة بعطر الياسمين، تحملها أسرابا من الطيور وتحلق بها في الأفق البعيد وتتألق في سماء الحلم السعيد بأبتسامه عريضة نبعثها الى صديقي الغالي “الاسم” بمناسبة زفافه السعيد لك ترق احلى الكلمات وتتهادي اصدق الدعوات ولك يهتف الفؤاد زواج مبارك وبالرفاه والبنين اسعد الله قلبك ودمتم بخير اتمنى من الله لكم حياة زوجية سعيدة مليئة بالافراح يارب.
  • أقدم أحلى تهنئة مفعمة بالحب والود والسعادة ومعطرة برائحة الفل والنرجس بمناسبة زواج “الاسم” ألف ألف مبروك.
  • تهنئة زواج بسم الله الرحمن الرحيم “ومن اياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ۚ إن في ذٰلك لايات لقوم يتفكرون”
    بمناسبة زواج أبناء “اسماء الشباب” أتقدم بأحر التهاني والتبريگات القلبية، أسعدكم الله ووفقكم ورزقكم الذرية الصالحة التقية النقية متمنيين لكم حياة سعيدة هانئة، وأن يجعل هذا الزواج مباركا ميمونا فبارك الله لكما، وبارك عليكما ، وجمع بينكما بالخير والسعادة ألف ألف ألف ألف ألف مبارك.
  • تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتأبى الأنامل، إلا أن تخط كلمات التهنئة القلبية، بحروف تتراقص على أوتار القلوب الفرحه قائلة، ومن القلب زواج مبارك وهانئ في ظل الأحبة تتقدم “اسم الجهة المهنئة” بأحر التهاني واطيب التبريكات الى كل من عائلة “اسم العائلة”  بمناسبة زواج ابنهم “اسم العريس” والى “اسم العائلة” بمناسبة زواج ابنهم “الاسم” ودخولهم القفص الذهبي مع تمنياتنا لهم حياة زوجية سعيدة، فألف الف مبروك اللهم اسعدهم واكتب لهم الخير والذرية الصالحة من البنين والبنات.

الزفاف والتعاون المشترك :-

  • تعتبر فترات الزواج من أكثر الأوقات التى يحدث فيها تعاون بين الأصدقاء والأقارب والأهالى، حيث يتسابق الجميع من أجل مد العون والمساعدة للعروسين من أجل اتمام زفافهما وعبور اليوم بأمن وسلام وخير على الطرفين.
  • حيث تقف الصديقات بجوار صديقتهم بكل قوة، ويقف الأصدقاء والأخوة بجوار صديقهم العريس، فالجميع يكون في حالة فرح، حتى مع تواجد الخلافات، تذوب فرحا من أجل تمنى الخير للعروسين دائما.
  • بالاضافة الى التمنى بحياة سعيدة ومستقرة وعبور كل المشقات الصعبة قبل إتمام الزواج والزفاف السعيد، حتى يبدأ العريسان حياة سعيدة مليئة بالتعاون.

مظاهر الزواج :-

  • يعتبر الزواج من أهم مظاهر البهجة في الحياة، وهذا ينعكس على مظاهر الاحتفال التى تحدث خلال الزفاف، من حفل وفرح واحتفالات كبيرة مليئة بكل معانى البهجة والسرور.
  • بالاضافة الى الملابس الجديدة التى يرتديها الجميع، والتسابق من أجل بروز اسمه في الاحتفال بالعروسان، والسعي إلى فعل أى شئ لاسعادهما خلال الحفل حتى ينتهي ويتم تسجيله ذكرى جميلة في ذاكرة العائلتين والأسرة
  • فالزواج نعمة كبيرة وفضل من الله تعالى يسعد به عباده، وهو دليل خير ورزق كبير، ويجب على كل من يستطيع الزواج أن يتزوج ولا يتأخر طالما في الأمر في المستطاع.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسال الله تعالى أن يرزق كل انسان بشريك الحياة المناسب وأن يملأ قبه بالفرح والسرور، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسف الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.