التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل الجمجمة ، حيث تحتاج الأم تحديد نوع الجنين بعد الشهور الاربعة عن طريق الاجهزة الحديثة حيث التحديد الصحيح النوع يكون من خلال الأجهزة وفي الشهر الرابع ولكن هناك بعض الأقوال التي سوف نتناولها في هذا المقال .

شكل جمجمة الجنين :

  • تحديد شكل الجنس من قبل شكل الجمجمة أثبت هذه النظرية نجاحها بنسبة 90% حيث أن هناك اختلاف كبير بين جمجمة الذكر والأنثى في جمجمة الذكر تكون اطول من الامام ومن حدروه وممتلئه من الخلف ويكون الفك بها عريض ،بينما جمجمة الانثى مستديرة وممتلئة من الامام والفك الخاص بها مدبب .

نظرية نب ثيوري Nup theory :

  • تعتمد أيضا هذه النظرية على الجهاز الطبي السونار حيث أنه يتم الاعتماد على العضو التناسلي الغير مكتمل في تحديد نوع الجنين في الأسابيع الأولى إرضاء فضول الأم ففي الأول لا يمكن تميز العضو التناسلي الخاص بالذكر أو الأنثى .
  • إذا كان ارتفاع العضو شديد يزيد عن 30 درجة فهذا يدل علي أنه ذكر أنه إذا كان العضو متخذ زاوية 30 درجة فهذا يدل على أن الجنين أنثى وهي طريقة ناجحة جدا ومتميزة .

تحديد نوع الجنين من وضع الحبل السري :

  • سميت بنظرية رامزي نسبةً إلى الدكتور رمزي إسماعيل وتم الاعتماد على تحديد نوع الجنين من خلال الحبل السري الذي يصل بين الأم والجنين .
  • إذا كان الحبل السري تجاه اليمين فهذا يعني أن المواد ذكر اما اذا كان الحبل السري تجاة اليسار فهذا يعني أن الجنين أنثى ، وهي نظرية ناجحة بنسبة كبيرة تصل إلى 97%.

شكل الجنين في السونار :

يختلف السونار الخاص بالولد والبنت والاختلافات هي :

  • قديما اعتمد الناس في التعرف على نوع جنس الجنين من خلال طرق تقليدية متعددة قد توضح الطرق نوع الجنين بشكل صحيح ولكنها قد تخطئ في بعض الأحيان ، ولكن مع مرور الوقت ظهرت الأجهزة الحديثة منها السونار وغيرها من الأجهزة الأخري التي تثبت بكفاءة نوعية الجنين .

الجنين الذكر

  • يتم معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع من الحمل لأن الذي يميز الذكر في السونار وجود شئ يشبه السلحفاة بين قدمي الجنين وهو العضو الذكري وكلما كان واضحا ومنتصبا أكد ذلك علي نوعية الجنين بشكل دقيق .

الجنين الانثى

  • عندما يكون الجنين انثى يجد الأطباء صعوبة في تحديد النوع وذلك لعدم وضوح العضو التناسلي الخاص بالأنثى والذي غالبا ما يشبه شطيرة الهمبرجر حيث أن لأن الشفرتين يشبهان طبقتي الخبز والبظر يشبه شريحة اللحم الموجودة وسط الشطيرة .
  • ومن أشهر الأجهزة المستخدمة حديثا في تحديد الجنين هو الثلاثي الأبعاد وهو استطاع أن يثبت كفاءته في تحديد نوع الجنين بسهولة وبسرعه .
  • هناك العديد من الطرق الأخرى المتبعة في تيد نوع الجنين ولكن يجب أن تعلم أن الطرق الحديثة هي الأساس في تحديد نوع الجنين .

في حالة وجود أي استفسار حول معرفة نوع الجنين ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.