دعاء تحصنت بذي العزة والجبروت مكتوب

احمد المدبولي

دعاء تحصنت بذي العزة والجبروت مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ،الدعاء الى الله تعالى طريق هام يجب أن نسير جميعا فيها من أجل الوقاية في الدنيا والنجاة في الآخرة، وهو السبيل الوحيد لكسب رضا الله تعالى وتفرج الكرب والهم، والحصول على ما يحتاجه الإنسان من حوائج، وكسب العديد من الثواب والفضل، حيث أن من يلجأ الى الله تعالى ينال كل خير.

دعاء تحصنت بذي العزة والجبروت كامل

وهناك العديد من الأدعية التي يحتاج اليها الانسان بقوة، ويلجأ إليها في بعض المواقف، ولكنها متاحة للجميع في كل وقت، ومن أبرزها أدعية التحصين بالله تعالى وطلب الحماية والإنقاذ من كل سوء، وبلا شك أن الله تعالى قادر على تحصين عباده وحمايتهم والوقوف بجوارهم في كل الظروف.

تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

التحصين بالله تعالى

  • لاشك ان اللجوء الى الله دائما والتحصين به من هدى النبى صلى الله عليه وسلم، حيث يكون التحصين بأدعية التحصين بالأذكار المستمرة خاصة أذكار الصباح والمساء، وأيضا من خلال الرقية الشرعية ومن خلال آيات القرآن الكريم أيضا الحديث النبوي.
  • وقد دعاء المولى عز وجل من عباده باللجوء اليه دوما والاستعانة به والتحصين بقوته وجبروته، وقد منحنا الله تعالى من خلال كتابه وسُنة الرسول المصطفي صلى الله عليه وسلم، العديد من أدعية التحصين به سبحانه وتعالى، يمكن أن يدعو بها الى الله تعالى

دعاء تحصنت بذي العزة والجبروت

  • هو دعاء متواجد في المراجع الإسلامية، ولكن ليس في كتب السُنة النبوية أو كتب السيرة، بل متواجد في كتب الصوفية، وهناك البعض من أئمة السُنة النبوية يفضل الالتزام بالأدعية المنقولة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • وهناك من الأئمة لا يمانع من استخدام الدعاء طالما أنه لا يشمل عبارات خارجة، ويمكن اعتباره دعاء الى الله وتحصين به واللجوء إليه في أوقات الشدة وخاصة أوقات البلاء.
  • وقد ظهرت الحاجة الى هذا الدعاء في الوقت الحالى في ظل تفشى وباء فيروس كورونا حول العالم، فخرج الدعاء على لسان العديد من العلماء والأئمة طالبا التحصين والحماية من رب العالمين، والوقاية من هذا المرض اللعين

شرح دعاء تحصنت بذى العزة والجبروت

  • هذا الدعاء يناجي الله تعالى بالتحصين ويناديه بأقوى العبارات والوصف التي تناسب مخاطبة جلاله، ووصف له بأنه الحى الذى لا يموت، ثم دعاء الى الله بما تريد سواء بازالة البلاء أو امور أخرى تطلب من الله تعالى التحصين.
  • وهو طلب مناجاة بلطف الله تعالى وبرحمته وأن يعبر بنا شر الأمور ويصل بنا الى النجاة والغوث، وهو الوحيد القادر سبحانه وتعالى.

فضل الدعاء بشكل عام

  • الدعاء هو عبادة عظيمة تجعل الانسان قريب من الله تعالى، وتزيد من حسنات العبد، حيث أن الإنسان الكثير الدعاء هو انسان صالح.
  • كما أن الدعاء دليل إيمان ويقين بالله تعالى، وبقدرته على النجاة بالإنسان، وهو دليل حسن أخلاق وتوكل على الله تعالى
  • كما أن الدعاء بشكل عام خير للانسان ويمنحه الفضل والرزق من الله تعالى، ويمنحه نعيم الحياة والرخاء والاستقرار، ويبعد عنه كل شر وسوء.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى أن يحصنا بحصنه ويرحمنا ويعفو عنا، و نرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع