الرتب العسكرية الأمريكية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن الرتب العسكرية الأمريكية من خلال موقع فكره يعتبر الجيش الأمريكي من اقوي وأعظم الجيوش في الوقت الحالي نظرا لتنظيمهم الجيد ولقادتهم الشجعان وسوف نتعرف علي تقسيمات الجيش الأمريكي والرتب التي يندرج تحتها القاده العسكريين بالتفصيل في هذا المقال .

الرتب العسكرية الأمريكية الرتب العسكرية الأمريكية

ماهو تعريف الجيش الأمريكي :

يعتبر الجيش الأمريكي كما ذكرنا سابقا من اقوي جيوش العالم بدرجة كبيرة لما يوجد في الدولة من تنظيم وتخطيط جيد للأمور وايضا بسبب وجود القادة العسكريين والضباط المتميزين والذين يتمتعون بكفاءة عالية وكذلك الذين يقودون الجيش بطريقة تنظيمية وفق خطة محددة و الجيش الأمريكي هو عباره عن القوات البحرية الامريكية والقوات الجوية الامريكية التي تتبع وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية وينقسم الجيش الأمريكي إلى قسمين هما :

  • أولا الجيش التنفيذي وهو عباره عن جيوش يتم ترقيمها تقوم هذه الجيوش بعده عمليات كيكريه في جميع أنحاء العالم .
  • ثانيا الجيش الاحتياطي يتكون الجيش الاحتياطي من الحرس الوطني ويقوم الجيش الاحتياطي بالكثير من المهام التنفيذيه والدستورية .
  • يرتبط الجيش الاحتياطي بالجيش التنفيذي ارتباطا وثيقا ولا ينفصل أحدهما عن الآخر .

ماهي القواعد التي تتركز عليها الجيوش الامريكيه :

تتركز الجيوش الامريكيه علي قاعدتين مهمتين وهما :

  • أولا القاعده التدريبيه وتقوم هذه القاعده بتوفير التدريبات العسكرية للجيوش وتوفر كذلك القاعده التدريبيه العمل والتعليم المهني لكل جندي من الجنود .
  • ثانيا القاعده الصناعيه أما هذه القاعده فهي تقوم بتوفير المعدات والأدوات والأسلحة اللازمة للجيوش للتدريب وتقوم بتدريبهم على كيفية استخدامها بشكل سليم وبطريقه صحيحه .
  • القاعدتين العسكريه والتدريبية تهتمان بإنشاء جيش صلب قوي قادر علي تحمل الصعاب والمشقات .

الرتب العسكريه في الجيوش الامريكيه :

  • تصنف الجيوش الامريكيه الي عده تصنيفات حسب الجنود والضباط .

أولا التصنيف حسب الجنود :

  • يوجد بهذا القسم الجندي الجديد وهو عبارة عن أدنى وأقل رتبة في الجيش وهم يكونون المجندين الجدد وجندي الصف الأول وهو القوة الاساسية في الجيش وهي المرحلة التي يقوم فيها الجندي من الانتقال من مرحلة التدريب إلى التمرس وجندي الصف الثاني وهم الجنود الذين أنهوا التدريب الأساسي وأخصائي الجيش وهي رتبة متوسطة في الجيش الأمريكي وهو يقوم بعملية التوجيه والتنظيم الرتب الأقل منه .

ثانيا التصنيف في ضباط الجيش الأمريكي :

  • العريف يقوم العريف بتدريب الأفراد والجنود الذين يكونون تحت مسؤوليته . والرقيب وهو المسؤول عن النظافة العامة للجنود ورقيب الأركان يقوم لصيانه المعدات والأدوات ويكون أيضا على اتصال مع الكثير من الجنود .

ثالثا تصنيف الرتب في كبار الضباط في الجيش الأمريكي :

  • رقيب اول وهي المرتبة الأولى في كبار الضباط بالجيش الأمريكي ويتميز عن غيره بأنه يتمتع بخبرة عسكرية كبيرة يتطلب اكتسابها وتعلمها إلى أكثر من عشر سنوات ورقيب أساسي وهو مسؤول عن قيادة الكتيبة وتوجيههم  وقائد رقيب اول ويتم اختيار هؤلاء الأفراد لهذا المنصب وهذه الرتبه لأنهم متميزين عن غيرهم ومساعد وهم الأشخاص الذين يتمتعون بكفاءة عالية و مهارة تكتيكية عالية أيضا .

رابعا تصنيف رتب الضباط العليا في الجيش الأمريكي :

  • الرائد والمقدم والعقيد .

خامسا تصنيف رتب الضباط العامون في الجيش الأمريكي :

  • العميد واللواء وفريق وفريق أول أو جنرال ومشير .

وفي حالة وجود أي استفسار حول الرتب العسكرية الأمريكية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة .