التخطي إلى المحتوى
حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية 2021

حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية 2021 جميلة مكتوبة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، إن القصص التي تحكي قبل النوم تساعد بشدة على الاسترخاء والنوم بسرعة والقصص والحواديت ليست مخصصه للاطفال فقط فهناك العديد من القصص التي قد تجعلك فرحا ومستمتعا بسماعها باختلاف الاعمار وأسلوب الراوي للقصة قد يجعلك مهتما بأكملها والاستمتاع بها .

حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية

اليكم اجمل حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية من خلال عدة قصص جميلة :-

قصة وجة القمر :

  • في زمن بعيد تعيش فتاة جميلة حسنة المظهر والنوايا ومحبوبة جدا من الناس وأهل قريتها فهي ودودة ومتعاونه جدا ، كانت القرية التي تعيش فيها وجوه القمر تعيش ساحرة ليست شريرة ولكنها تحب كل من يعاملها بشكل جيد وتفضل وتعاقب كل من يعاملها بشكل سيء .
  • وكان في نفس القرية فتاة تسمي زمردة اتصفت هذه الفتاة بالحقد والكراهية والغل وسخريتها من كل أهل القرية لذا فهي لم تكن محبوبة مطلقا ،وكانت كلا الفتاتين يذهبان الي الساحره ولكن وجوه القمر كانت تستطيع أن تساير الساحرة وتفعل كل ما تطلب منها بهدوء وحب وأخذت الساحرة تطلب من القناة أن تقوم ترويق الشقه وتمشيط شعرها وكانت مطيعة للغاية .
  • وعندما رأت زمردة الشريرة أن وجوه القمر تذهب لهذه الساحرة فكرت أن تفعل مثلها وذهب ولكنها أغضبت الساحرة فكلما طلبت منها أن تفعل شئ رفضت وبشدة فغضبت منها الساحرة .

اقرأ ايضًا : حواديت قبل النوم بالعامية للأطفال والكبار

قصة مكافأة قيمة وعقاب كبير :

  • ذات يوم جاءت وجه القمر إليها فأخذتها إلى بحر كبير وأخرجت من البحر اللؤلؤ والذهب واعطتها لها مكافأة على طيبتها وايضا أعطتها طعام فاستغربت وجوه القمى ولكنها تعودت أنها متعارضة الساحرة تجنبا لشرها، ورأت زمردة ذلك فهما اخذتها الساحرة الي البحر فكرت أن الساحرة هتديها الذهب والمرجان ذي وجوه القمر .
  • ولكن عندما جاءت زمردة اخذتها الساحرة الي البحر و اتفاجئت أن الساحرة بتديها تعابين وعقارب لشرها وعدم طاعتها فخافت وهربت ولكنها أصبحت تكره وجوه القمر وارتدت أن تسرقها .

اقرأ ايضًا : قصص من عدل عمر بن الخطاب

قصة جزاء من جنس العمل :

  • عند رجوع كلا الفتاتين من عند الساحرة وفي طريق وجوه القمر للعودة قابلت مجموعة من الناس جعانين فأقبلت عليهم واعطتهم طعام فاحبوها ودعوا لها فأعطوا لها ماء كثير وحبوب وأخبروها أنها بحاجة إليهم ورحت وجوه القمر ، وهي في طريقها قابلت شجرة طويلة للغاية فعندما نظرت إليها وقالت لها يالكي من شجرة طويلة جميلة وعلمت أنها   تحتاج إلى الماء فأعطتها الماء فقالت لها الشجرة يجعل طولي في شعرك ولا يجعله في رموشك فلاحظت وجوه القمر أن شعرها طول .
  • ثم رحلت وجوه القمر لتمر علي غراب فقالت بالك من غراب جميل وأعطته بعض الحبوب فقال لها يجعل سوادي في شعرك ولا يجعله في وشك فأصبح وجها ابيض وشعرها شديد السواد وأصبحت الفتاة في غاية الجمال .

اقرأ ايضًا : قصص أشهر الصحابة والتابعين

قصة عقاب زمردة :

  • نعود إلى زمردة عند مرورها على نفس الجماعة من الناس سخرت منهم وتطاولت عليهم بالكلام وعندما رأت الشجرة سخرت منها وقالت انتي شجرة طويلة ووحشة جدا فدعت عليها الشجرة أن طولها يبقى في رموشها وشعرها يقصر وبالفعل فخافت زمردة ورحلت عنها وعندما قابلت الغراب سخرت منه ايضا فدعي عليها بأن يبيض شعرها واسمر وجهها .
  • وعند عودة كل منهما إلى المنزل كان أمير المدينة يتجول فراي الفتاة شديدة الجمال البسيطة وجوه القمر وأعجب بها وقرر الزواج منها فعندما علمت زمردة بذلك زاد غيظها وقررت أن تقتل وجوه القمر وتأخذ مكانها يوم فرحها .

اقرأ ايضًا : اسماء قصص و روايات رعب كاملة

قصة نهاية سعيدة :

  • وفي يوم الزفاف خطفت زمردة الفتاة الجميلة وجلست مكانها على الحصان بجانب الامير ولكن الغراب جاء وأخذ يردد العروس محبوسه والشريرة علي الحصان وأخذ يردد حتي أدرك الأمير بما حدث وانقذ وجوة القمر وقام بحبس زمردة وانتهت القصة بنهاية سعيدة جدا .

في حالة وجود أي استفسار حول قصة بالعامية ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.