التخطي إلى المحتوى

قصص للاطفال قبل النوم 2021 قصص اطفال مكتوبة بالعامية جديدة حيث يحب الاطفال خصوصًا من يجد منهم الصعوبة في النوم القصص القصيرة الجميلة للتسلية والمرح وذلك من اجل اعطائهم حكم ومبادئ من خلال القصص بالاضافة الى مساعدتهم على النوم.

قصة القنفذ الصغير :

  • في يوم من الايام كان هناك قنفذ صغير يعيش في الغابة مع الحيوانات ، ولكن كانت جميع الحيوانات الصغير تخاف اللعب معه بسبب الشوك الذي يغطي ظهرة ، وكان يرى أن جميع الحيوانات تخاف منه ونتجنبه وفي يوم من الأيام رأى القنفذ الارنب الصغير يلعب كرة جميلة فرغب المسكين أن يلعب بها بشدة ويتشارك مع الارنب باللعب .
  • ولكن رفض الأرنب بشدة وقال للقنفذ انا أخاف أن تلعب معي فتخرب لي الكره كنا فعلت ببلونة الأسد وجعلته يبكي بشدة فحزن القنفذ بشدة ورحل وهو في طريقه قابل القطة الصغيرة وطلب منها ان تلعب معه ولكنها رفضت بشدة وقالت إن تؤلمني بشوكك عندما العب معك وقالت إنها لن تنسي ماذا فعل بعوامة الفيل الصغير وتركته هي أيضا ورحلت .
  • عاد القنفذ الصغير الي منزله باكية وقابل والدته وقال لها لماذا هذا الشوك الموجود على الظهر لماذا خلقنا الله هكذا نؤذي أصدقائنا ، فأجابت الأم أن في ذلك لحكمة أن الله يحمينا بهذا الشوك من شر الأعداء عندما يهاجمك أي عدو تطلق الشوك عليهم .
  • وفي يوم من الأيام قام أحد الصيادين بمحاولة صيد صديقة الارنب فأسرع وأطلق الشوك عليه فهرب الصياد وانقذ الارنب وعلمت جميع الحيوانات بقيمة القنفذ وحرصوا على تقديره واللعب معه .

اقرأ ايضًا : حواديت قبل النوم بالعامية للأطفال والكبار

قصة الأسد والفأر :

  • في يوم من الايام كان هناك أسد نائم في الغابة وأخذ فأر صغير يلعب على ظهره ويصعد ويهبط حتى استيقظ الأسد منزعج وأمسك بالفار واوشك على التهامه ولكن الفأر كان ذكي جدا طلب منه أن يعطي فرصة له وأنه من المؤكد أن يأتي يوم ليساعدة فيه فترك الأسد الفأر يرحل ، وفي يوم من الايام امسك الصيادين بالاسد وقاموا بتكتيفه بالحبال وجاء الفار ليقوم بتقطيع هذه الحبال واستطاع أن يتقدم الاسد ،وبعد ذلك قال الفار بكل فخر ألم أقل لك اني سوف انقذك في يوم من الايام .

اقرأ ايضًا : حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية

قصة خيالية للاطفال :

  • في يوم من الايام كان هناك مزرعة خاصة الخراف والماعز وكان هنا معزتين إحداهما سمينه ومليئة الصوف والأخرى هزيلة وضعيفة جدا وأصبحت كل ما تقابل المعزة السمينه المعزة الهزيلة تعايرها وتحديثها بأسلوب سئ للغاية وتظل تخبرها أن أهل المزرعة يحبونها هي وأنها مشرفة لهم وأنها سوف تسبب لهم ربح ومكسب كبير جدا على عكسها هي فكان هذا الكلام يسبب الضيق والحزن المعزة الهزيلة .
  • ولكن في يوم من الايام جاء حذار وأراد شراء معزه سمينة فأخرج صاحب المزرعه المعزين فاختار الجزار السمينة وعندما علمت هب الزهر والفزع فيها وتمنت أن تكون هزيلة حتى لا تفقد حياتها .
  • فيجب أن نعلم أن معايرة الغير شئ سى للغاية وأن الله له حكمة في كل شئ .

اقرأ ايضًا : اسماء قصص و روايات رعب كاملة

في حالة وجود أي استفسار حول قصة قصيرة للاطفال ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.