ترتيب الدول حسب الفساد الجنسي

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن ترتيب الدول حسب الفساد الجنسي من خلال موقع فكرة أن الفساد الجنسي يعد من أسوأ الأمور التي يمكن أن يستغلها بعض الأشخاص الذين يملكون السلطة عن طريق الابتزاز أو إذلال الشخص للحصول على ما يريد ولنتعرف على مفهوم وتعريف الفساد الجنسي وكذلك أشهر الدول التي تحتل المراكز الأولى في الفساد الجنسي بالتفصيل في هذا المقال .

ترتيب الدول حسب الفساد الجنسي

ماهو تعريف الفساد الجنسي :

  • الفساد الجنسي كما ذكرنا سابقا هو نوع من الاستغلال الجنسي بسبب السلطة التي يملكها شخص ما أو من خلال الابتزاز والإكراه وإذا رفض الشخص يتم تهديده بعرض صور خاصه به  أو معلومات شخصية تخصه ويقوم بهذا الفساد أغلبية الأشخاص الذين يتواجدون في السلطة مثل القضاة والمسئولين الحكوميين وغيرهم الكثير ممن يمارسوا هذا الفساد .

ماهي الدول التي تحتل المراتب الأولى من حيث الفساد الجنسي :

يوجد الكثير من الدول التي تعاني من الفساد الجنسي ولكن يوجد دول تحتل المرتبة الأولي من حيث النسبة التي توجد فيها وهم :

أولا الهند :

  • تحتل الهند المرتبة الأولى في الفساد الجنسي وايضا ترتفع فيها مستويات العنف والابتزاز لامرأة ويوجد الكثير من حالات الاغتصاب مثال الحادثة التي تمت في دلهي حينما قام طالب باغتصاب فتاه وبعدها إثارة هذه الحادثة الغضب الوطني وقاموا بالتصدي لها ووضع حد لهذه القضايا التي تؤثر على المرأة وحياتها في المجتمع .

ثانيا أفغانستان :

تشغل أفغانستان المرتبة الثانية من حيث الفساد الجنسي ويوجد بها ثلاث مشاكل تواجه المرأة في حياتها وهم :

  • أولا مشكلة العنف الغير جنسي .
  • ثانيا عدم القدرة علي الحصول علي الرعاية الصحية المطلوبة .
  • ثالثا وعدم الحصول أيضا على الموارد الاقتصادية الكافية للعيش .

ثالثا سوريا  :

  • بعد الحروب الأهَلْية التي حدثت في سوريا أصبحت من أخطر الدول للمرأة من حيث عدم القدرة علي الحصول علي الرعاية الصحية السليمة وايضا من حيث العنف الجنسي وكذلك من حيث الاعتداء المنزلي التي تتعرض له المرأة في هذا المجتمع  .

رابعا الصومال :

  • أصبحت دولة الصومال من الدول التي تمثل خطرا أيضا على المرأة من حيث قيامها بممارسة الثقافات الخاطئة وعدم القدرة علي الحصول علي الرعاية الصحية أو الموارد الاقتصادية اللازمة لها في هذا المجتمع .

خامسا باكستان :

  • تعد دولة باكستان من أخطر الدول أيضا تؤثر على المرأة من حيث العنف وتدهور الحالة الصحية وايضا الموارد الاقتصادية وممارسة الثقافات الخاطئة أيضا وجرائم يسمى جرائم الشرف وغيرها من الاعتداءات المنزلية .

سادسا جمهورية الكونغو الديمقراطية :

  • تعد من أخطر الدول وقد حصلت جمهورية الكونغو الديمقراطية على المرتبة الثامنة وتعد من أخطر الدول من حيث المعيشة البشعة والعنف الجنسي .

سابعا نيجيريا :

  • تتهم جماعات حقوق الإنسان دولة نيجيريا الجيش لقيامه بحالات تعذيب واغتصاب وجعل حالة من الفوضى في البلاد وتعد من أخطر البلدان التي تعاني فيها المرأة من سوء ممارسة العادات والثقافات الخاطئة .

ثامنا الولايات المتحدة :

  • تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أخطر البلاد التي تعاني فيها المرأة من خطر العنف الجنسي وايضا حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي وكذلك الإكراه علي فعل ذلك وايضا حالات التحرش والاعتداء الجنسي .

وفي حالة وجود أي استفسار حول ترتيب الدول حسب الفساد الجنسي نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة .