التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، نعيش أزمات ومحن بشكل مستمر، والعديد منها يصيب بلادنا دوما، ولكن محنة المرض والوباء تظل واحدة من أخطر الأمور التى نتعرض لها، وليس أمامنا سوى الله تعالى نلجأ اليه من أجل ازالة المحنة وفك الكرب.

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض : اللهُم إن هذا المرض هو جُند من جنُودك تُصيبُ به من تشاء وتصرفهُ عن من تشاء اللهُم اصرفه عن بلادنا وبيُوتنا وأهالينا اللهم احفظ بلادنا من الأمراض والأوجاع والأوبئة، وأجعل جميع ساكنيها في حفظك.

دعاء لحفظ بلادنا من الأمراض

ما أحوجنا الى هذا الدعاء، خاصة في تلك الأيام التى نعيشها من تفشى مرض كورونا الخطير، فهذا الدعاء نلجأ به الى الله من اجل رفع البلاء وازالة هذا المرض.

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم يا الله أنى استودع بلادي ووطني وأهلي أمانها وأمنها نهارها وليلها سماءها وأرضها، وبيت الله الحرام وخير مساجد الله فحفظنا اللهم من الوباء وما يضر بنا انك سميع عليم، اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا باضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ولا تجعل الوباء يعم بلادنا وادفعه عنا انك القوي الجبار.

دعاء التحصين من فيروس كورونا

  • “اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ وَالجُنُونِ وَالجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الْأَسْقَامِ”.
  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • يارب العالمين أنا نستودعك رجال الوطن ونساءنا وأولادنا وأبناءنا وبناتنا اللهم أحفظهم يارب وجنبهم من الأمراض والأوبئة.
  • اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.

دعاء لكشف الوباء والهم

كما أننا نحتاج الى هذا الدعاء دوما من أجل الابتعاد عن الاصابة بالأمراض، وعدم تفشى الأوبئة في البلاد، وحفظ ورعاية الوطن من كل المخاطر المحتمل أن يتعرض لها.

“اللهم اني أسألك أن لا تعذبنا بأضعف خلقك، ولا تعذبنا بقوة خلقك، وأسألك ربي أن تدفع عن بلادنا الشرور، وتدفع عنا المرض والأوبئة، ولا تجعل الوباء يسيطر على البلاد، فاحفظنا منه وادفعه عنا يا كريم”.

فمهما تواجد الدواء، أو السعى الى عمل الدواء، فلن يغني هذا عن الدعوة والتوجه الى الله تعالى من أجل رفع البلاء، وهو وحده القادر على تحقيق ذلك.

  • “يا رب إنا نستودعك وطننا، ونستودعك رجالنا وأبنائنا ونساءنا وجيشنا، ونسألك يا الله أن تحفظهم وتحفظنا من شر الأمراض، وتدفع عنا وعنهم شر الوباء”.
  • “اللهم احفظ بلادنا واحفظ بلاد المسلمين، واحفظ الإنسانية جميعاً من شر الوباء، وأرفع عنا الكرب، وأدفع عنا البلاء، واكشف عنا همومنا، وأرسل كل ما فيه الخير لنا”.

قيمة الدعوة لإزالة البلاء

  • الدعوة إلى الله تعالى لها قيمة كبيرة جدا في ازالة البلاء، حيث ان تلك اللحظات تعتبر دليل ضعف الإنسان أمام أضعف المخلوقات على الأرض، وبالتالى دليل قدرة على تعالى على الخير والشر.
  • وبالتالى فان اللجوء الى الله والعودة اليه هى السبيل الوحيد من أجل ازالة هذا البلاء، فنرفع أيدينا إليه في تضرع وخشوع وأمل من أجل رفع تلك الغمة، والابتهال اليه من اجل طلب العون والمساعدة في التخلص من المرض
  • ولا شك أن الوطن شئ غالى جدا، ويجب الحفاظ عليه، حتى من خلال الدعاء، حيث أنه قيمة كبيرة يجب أن نقدمه لبلادنا في تلك الظروف الصعبة وفي تلك المحنة الشديدة.

البحث عن دعاء رفع البلاء

  • يزداد البحث حاليا عن هذا الدعاء في الأوقات الصعبة التى ينتشر فيها المرض، والتى نعانى منها جميعا حاليا، وبالتالى تزداد مؤشرات البحث عن أقوى الأدعية لرفع البلاء عن البلاد.
  • ولا شك أن المراجع الاسلامية مليئة بالعديد من الأدعية نقلا عن كتاب الله والسُنة النبوية، تلك الأدعية التى تشمل أقوى الكلمات بعبارات الدعاء من أجل رفع البلاء وازالة المرض.
  • وأيضا عبارات تمنى الشفاء للمصابين، وعبارات الرحمة والمغفرة لمن ماتوا نتيجة تلك الأوبئة اللعينة التى تصيب الانسان

الحكمة من البلاء والوباء

  • يتحدث الكثير أن انتشار المرض والوباء يأتى بسبب غضب من الله تعالى على البشرية، وهذا بالفعل رأى قد يكون صحيح.
  • ولكن هناك العديد من الأراء الأخرى التى يدعمها العديد من العلماء، وأن هذا الوباء هو اختبار من الله تعالى للبشرية ومدى قوة إيمانهم، وظهور المؤمن الحق الصابر والراضى بقضاء الله تعالى، والمؤمن المزيف الذي يتصف بالنفاق والرياء.
  • كما أننا يجب أن نعلم أنه قضاء الله تعالى وقدره ويجب أن نلجأ إليه من أجل رفعه عن البشرية وحماية عباده من هذا الوباء.

الأخذ بالأسباب في المرض

  • بجانب الدعاء وهو السلاح الأقوى في مقاومة المرض، يجب أن نأخذ بالأسباب وهى طرق الوقاية الصحيحة من المرض، واتباع الوسائل التى تبعد عنا المرض.
  • فيجب اتباع التعليمات التى تصدر من الجهات الصحية المختصة، وان نهتم بالنظافة الشخصية، وأن نتجنب التجمعات التى من الممكن ان تنقل المرض بيننا.
  • ففي تلك الحالة يجب أن يتفرق الجميع حتى لا تزيد اشتعال النيران بين البشر، وتلك النيران هى المرض الذى ينتقل نتيجة التقارب الشديد.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نرفع أيدينا الى الله تعالى أن يحمينا ويرفع عنا هذا البلاء، ويبعد عنا المرض، و نرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.