150 من أجمل عبارات عن الثقة بالنفس والكبرياء مكتوبة

Fakera Team

150 من أجمل عبارات عن الثقة بالنفس والكبرياء مكتوبة، الفرق كبير بين الغرور والثقة في النفس والثقة بالنفس ليست معناها التعالي علي الناس فهي من الأشياء الجميلة التي يتحلي بها الأنسان ، ومن المعروف أن الثقة بالنفس معناها أن يكون الأنسان متعاون مع من حولة في كل ما يحتاجون اليه بحب وعطف ولا ينتظر منهم المقابل ، فالواثق من نفسه ليس لديه أي نقص في أمور حياته حتي يظلم الآخرين ولا أي افتراء عليهم فلديه من الثقة ما يكفي حتي لا يكون محتاج أن يفعل هذه الأفعال التي تعكس مدي ضعفه ولا تعطي انتطباع عن استعراض للقدرات والثقة الزائدة في النفس .

 

كلام عن الكبرياء والشموخ

من أهم علامات الثقة بالنفس هي الشعور بالفخر والرضي عن نفس الأنسان ، بكل ما في الحياة من سلبيات وايجابيات ، ودائما الشخص الواثق من نفسه يقول عن نفسه أنه مازال تحت التمرين والتدريب في الدنيا وأنه مازال غير كامل ، ويعترف بأن مازال لا يوجد أي أحد كامل فالأنسان لا يستطيع أن يحقق كل ما يرجوه من الدنيا ولا يستطيع تحقيق طموحه وهدفه بدون ثقة في النفس ، وحتي يتمكن من تحقيق الثقه في نفسه أن يكون عنده اليقين في نفسه والثقه وأنه قادر علي المعاناه والحياة ، وعندما يكون الأنسان واثق من نفسه ينعكس علي الأخرين بثقتهم به .

هناك ثلاث طرق لتنفيذ الأمور : طريقة صحيحة .. وطريقة خاطئة .. وطريقتي أنا .

خُلِقتَ لنَفسِك أولاً وليسَ للعَابِرين ، يَجِب عَليكَ أنْ تتَلذّذ بنِعمَةِ الإكتِفَاء بذَاتِك

حين أكتشفُ من أنا، سأكون حُراً

ليس من شأنك ما أنا عليه ؛ إن لم أضرك

لا تقارن نفسك بالآخرين إذا قمت بذلك، فإنك تهين نفسك ..

علمني كبريائي إن أسير حسب قناعاتي في دولاب الحياة لا خلف عواطفي.

لو كـانَ الكبْرياءُ يوزَنْ لكنتُ أثقلَ الرجال على وجهِ الأرض ولكنَّ … الكبرياءَ في النُفوس

 

كلام عن الغرور والثقه بالنفس

دائما الأنسان الواثق من نفسه لا يعتمد علي غيره في كل شيء في حياته ، ومن المفروض أن يثق بنفسه وبقداراته في تحقيق أهدافه وإنجاز الأشياء بدلا من أن يعتمد علي أي أحد غيرة ، وأن يكون ثابت في تصرفاته وغير مزوز ، والأنسان الواثق من نفسه يعتمد ويثق في الله سبحانه وتعالي وثقته في الله تعطيه العزه وتحقيق النحجاح في حياته ، والوثق من نفسه يضع خطط لما يريد تحقيقه في حياته وأن يكون علي علي بحجم قداراته ، وبعد تعرف قدراتك وذاتك يبقي التصور للذات وهذه حكمة ، وعندما ينظر الأنسان لنفسه بما فيها من قدرات وأمكانيات تعطيه ثقه كبيرة في نفسه .

 

كلام عن الكبرياء والغرور

من أهم وأجمل ما يميز الثقه بالنفس ليس بالتصرفات فحسب ولا بالمواقف في أمور معينه ، سواء كانت تلك الأمور سلبيه أو ايجابية ، وأهم ما يميز الثقه بالنفس هي التقبل الذاتي وهي عن طريق معرفة الأيجابيات والسلبيات أو معرفة ما هي نقاط القوة والضعف ، وعلي كل من يثق بنفسه أن يعرف ما هي نقاط القوة والضعف عنده ويقوم بتقوية هذه النقاط الضعيفه ، ويعمل دائما وأبدا علي معرفة قدراته وأمكانياته حتي يكون هناك ثقة بالنفس في جميع أمور حياته اليوميه ومن علامات الثقة بالنفس عدم التعالي ومساعدة الآخرين .

أنا ربي جعل فيني سوات السيف بوحدين.. صديق للصديق وعلّة للي يعاديني.

مسكين قلبك يظن أني مولع بك.

أنا لا بغيت أرفعك أرفعك.. ولا بغيت أوطيك أوصلك للقاع.. تحسب إنّك لا نهيت أبسمعك.. ظنك خاب أنا ما أطيع أنا أنطاع. لا أغرك بابتسامة.. لا نويت أجرح.. جرحتك بابتسامة.

إن كان ربي عطاني عمر وأمهَلْني مصيرك تشوف من يندم على الثاني.

تحسب أني أفكر ارجعلك بعد فرقاك. لا ورب العرش ماني مسويها.

روح وضحك ع للي كنت تلعب وياه. وخلني أنا فديتني مع نفسي سعيده.

أنا الي أحسب لهامتي ألف حساب. ولا أرضى من مثلك يجي ويهويها.

أنا يا حاسدي المسكين بعيد العيب عن ذاتي.

أزعل وعاند وأضرب براسك اللوح.. ومن ماي البحر أشرب بكل اندفاعه. بخليك تصرخ وحتى الصمخان بيسمعونك.. وبعلم أهَلْك كيف يربونك.

اللي يصد وهاقي أني بناديه أقطع لساني لو لساني يحكيبه كانه مريض ويحسب إني بداويه الموت أرحم له فلاني طبيبه. من أنت لأجل تحكم مقداري؟ كلك على بعضك ما تسوى ربع نعالي.

ترى بدري على مثلك تعيب وساسها معياب ياليت اللي يعيبني يحاول يستر ثيابه.

من باعني بأسباب بعته بلا أسباب ومن باعني بالغير بعته بتراب. من خذاك مني اليوم باكر يردك لي ذليل وقتها بقول لك أنقلع روح دور مستواك.

خلك مع الي بالكذب يعطيك وأنا ترى بالقا ملايين تسواك

لا تحسبني برخص النفس واجيك ما أذل نفسي لمثلك وشرواك.

لا تخلط أوراق الهوى كلن ترى له مستوى دامك على غيري قدرت أصابعك ماهي سوى.

تحسب أنك تمشيها عليا وتضحك بي على قولتك أسف.. أنا لو بس أبنوي فيك نيه لأدخلك البحر وأطلعك ناشف.. اللي تسلى با الهوى ترى فراقه يوم عيد.

 

عبارات جميلة عن الثقه بالنفس

هناك مواقف عديدة لأثبات الثقه بالنفس وبالآخرين وما أجمل الأشياء أن يكون هناك شخص نثق به ويكون عند حسن الظن بتلك الثقه وهناك عبارات جميلة تعبر عن الثقه بالنفس هى:

  • راقب أفكارك لأنها ستصبح كلمات. راقب كلماتك لأتها ستتحول إلى افعال. راقب افعالك لأتها ستتحول عادات. راقب عاداتك لأتها تكون شخصيتك. راقب شخصيتك لأتها ستحدد مصيرك.لاوتسو
  • الأواني الفارغة تحث ضجة أكثر من الأواني الممتلئة وكذلك البشر لا يحدث ضجة إلا ذو العقول الفارغة فلا تضيع وقتك بالمجادلة معهم .
  • لا تناقش السفهاء فسيستدرجونك الى مستواهم ثم يغلبونك بخبرتهم في النقاش السفيه.مارك توين
  • السعادة ليست الحصول على ما لا نملك بل هي أن نفهم و ندرك قيمة ما نملك .
  • سألوا حكيم لماذا لا تنتقم ممن يسيؤن إليك؟ فرد ضاحكاً : وهَلْ من الحكمة أن اعض كلباً عضني ؟
  • لا تدع اليأس يستولي عليك انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه ان الغروب … لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صباح جديد !!
  • مهما طال أي شي, فلن يستمر للأبد تعامل مع الأيام وكأن كل يوم هو بالنسبة لك يوم جديد
  • هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية, ثم نكتشف أنها البداية !! و هناك أبوابا نشعر أنها مغلقة, ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي !! .ابراهيم الفقي

  • إن لم تكن سعيدا داخليا لن تكون سعيدا خارجيا ..إن لم تكن سعيدا كما أنت الآن لن تكون سعيدا عندما تصبح ما تريد .. إن لم تكن سعيدا بما عندك الآن لن تكون سعيدا عندما تحصل على ما تريد ..إن لم تكن سعيدا بحياتك الآن لن تكون سعيدا بأي حياة ..ابراهيم الفقي

  • زن كلماتك في كل أمور حياتك, و اجعل مراعاة شعور الآخرين جزءاً من شخصيتك حتى لا يأتي يوم تجدك فيه وحيداً مع جرحك .

  • خير لك ان تسير كالسلحفاه في الطريق الحصيح على ان تكون كالغزال في الطريق الخطأ .