التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن ظاهرة شوقر دادي من خلال موقع فكرة أن ظاهرة شوقر دادي من الظواهر الغريبة التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ولنتعرف على معنى هذه الظاهرة وما أسباب حدوثها بالتفصيل في هذا المقال .

أولا ما هو تعريف ظاهرة شوقر دادي :

  • كما ذكرنا سابقا ان ظاهرة شوقر دادي انتشرت بدرجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم رجل يتصف بالكرم ويمتلك المال الوفير بالبحث عن شريك له يشاركه حياته ويجعل لها لون ومعنى وقد يقوم هذا الشخص بمنح شريكه هدايا مثلا يمكن أن تكون هدايا مادية أو عينية مثل ان يقوم بدفع الفواتير والأموال الدراسية التي يحتاجها شريكه دون تردد .

ثانيا ماهي مستويات ظاهرة شوقر دادي :

يوجد لظاهرة شوقر دادي ثلاث مستويات وهي : 

  • المستوى الأول سبليندا دادي وهو عباره عن مجموعه من الهدايا ولكن تكون محدودة بسبب دخله المحدود ويتعهد لشريكه بإعطائه الكثير من الهدايا ويعتبر هذا المستوى هو المستوي الادني .
  • المستوى الثاني شوقر دادي ويكون لدى الشخص مبلغ محدد يقوم بوضعه لشريكه الثاني وفد يكون شهريا أو أسبوعيا .
  • المستوى الثالث هوني دادي وهو شريك يتميز بالكرم والعطاء الشديد الذي لا حدود له ويدعم شريكه الآخر بكل سهولة من هدايا وعطايا وتوفير الراحه وكل سبل العيش الجيدة ويعتبر من احسن المستويات في العطاء والكرم .
  • يوجد الكثير من النساء اللاتي ترجعن إلى ظاهرة الشوقر دادي بالرغم من أنهم مازالوا مراهقات ولكنهم يكونوا بحاجة كبيرة الى دفع رسوم الجامعات و فواتيرهم ومن أجل أيضا الحصول على عطلات فاخرة ويتسوقون في أماكن فاخرة وقيمة أيضا لذلك يلجأون إلى هذه النظرية ولكن من الآثار السلبية التي يمكن أن تترتب على هذه هذه النظرية أنه يمكن أن يستغل الرجل الكبير أمواله في إقامة علاقه جنسيه مع فتاه تكون اصغر منه في السن ومازالت في مرحلة المراهقه ولكن اين يكون أولياء أمور هؤلاء الفتيات اللاتي يدمرون مستقبلهم بطريقة سيئة وخصوصا في مرحلة مثل مرحلة المراهقة حيث يحتاج الأولاد إلى التفاهم والحب والاحتواء أيضا  .

ثالثا ما هي خطورة ظاهرة شوقر دادي :

من الآثار السلبية التي تؤدي إليها نظرية شوقر دادي هي :

  • يكون الطرف المظلوم في هذه العلاقة هي الفتيات الأقل سنا وفي حالة المراهقة فيجب على الوالدين متابعة أولادهم وتربيتهم ومنع توريطهم أو ظلمهم في علاقات مثل هذه العلاقات .
  • في هذه الظاهرة لا يوجد اي مشاعر أو عواطف ولكن الغرض منها هي المصالح والاستفادة فقط .
  • في بعض الأوقات تكون هذه العلاقات غير مشروعة وهذا يكون محرم في الدين الاسلامي .
  • عند تقصير الرجل الكبير في تلبية احتياجات الفتاة الأصغر منه في السن في المصروفات أو أي احتياجات تطلبها فإنها سوف تشعر بالمراهبه والغضب منه والاشمئزاز أيضا وذلك كما ذكرنا سابقا ان هذه العلاقه ليست قائمة على الحب والعاطفة لكن المصالح والاستفادة فقط .

رابعا متى بدأت ظاهرة شوقر دادي :

  • هذه الظاهره موجوده منذ عام 1917 وهي علاقة بين رجل كبير في السن وامرأة صغيره في السن لا تربطهم أي علاقة حب ولكن يستغل الرجل هذه الظاهرة ويقيم علاقته الجنسيه وتستغل المرأة هذه الظاهرة فتقوم باستغلال ثروته وتحقق لنفسها حياه فاخره .

وفي حالة وجود اي استفسار حول ظاهرة شوقر دادي نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكره .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.