التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن رابط تسجيل عمال المياومة والمسنين في الضمان الاجتماعي الأردن في هذا المقال تعتبر المؤسسة الاجتماعية في الاردن هي التي تكون مسئوله عن التأمين الاجتماعي للعمال بالاردن وكذلك تقوم هذه المؤسسة وحمايتهم وتقديم فرص عمل لهم وغيرها من الأمور المهمة التي تقدمها هذه المؤسسة للعمال في الاردن ولنتعرف على كيفية التسجيل للتأمين الاجتماعي وكذلك من هم المستفيدين من هذا التسجيل وماهي مواعيد الحصول على الدعم سواء المادي أو العيني التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي في الاردن بالتفصيل في هذا المقال .

نبذة عن مؤسسة الضمان الاجتماعي :

  • كما ذكرنا سابقا ان مؤسسة الضمان الاجتماعي مهمه جدا للعمال وكبار السن أيضا حيث تقوم بتأمين علي حياتهم وتوفير لهم الوظائف البديلة في حالة فقد وظائفهم التي كانوا يعملون بها وتقوم كذلك بتقديم وسائل الراحه في الوظيفه التي يختارها العامل.
  • وتنظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل ومن المميزات التي تقوم بها مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن أنها تقوم بحماية عمال المياومه الذين لا يملكون دخل تأميني يساعدهم وقامت أيضا هذه المؤسسه بتقديم مساعدات لهم سواء أكانت هذه المساعدات مالية أو عينية وهم بالمنازل لحين عبور عزومة فيروس كورونا المستجد وايضا حماية كبار السن الذين لا يملكون دخل ثابت يساعدهم في استكمال حياتهم .

ماهي خطوات التسجيل للحصول على دعم عمال المياومة والمسنين :

  • أولا تقوم بالضغط علي الرابط الذي سوف يكون موجود أمامك لكي تقوم بتسجيل الدخول وهي كلمة ( من هنا ) .
  • وبعدها نقوم باستكمال إجراءات التسجيل من خلال أن نقوم بالضغط علي زر متابعه .
  • ثم بعدها سوف يتم تسجيل البيانات الخاصة للشخص الذي يقوم بالطلب على الحصول على الإعانة والمساعدة  سواء كانوا عمال المياومة أو بيانات كبار السن الذين يكونوا مستحقين مؤهلين للحصول على الدعم من مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن .
  • والخطوه التاليه سوف يتم حفظ المعلومات والبيانات التي تم تسجيلها من خلال أن تقوم بالموافقة على إقرار الضمان الاجتماعي  .
  • ثم بعد ذلك تقوم بارسال الطلب الى مؤسسة الضمان الاجتماعي .
  • تقوم في النهاية مؤسسة الضمان الاجتماعي الاردني بفحص الطلب الذي أرسل إليها ثم بعد ذلك تقوم بارسال الدعم للأشخاص الذين يستحقونه والذين يكونوا مؤهلين للحصول على المعونات و المساعدات العينية لتساعدهم في تخطي الأزمة الخطيرة دون وقوع ضرر كبير عليهم .

ماهي المواعيد التي حددتها المؤسسة لتقديم الدعم التكميلي لعمال المياومة :

  • قامت الحكومة الأردنية بتحديد الميعاد التي سوف تقوم فيه بتقديم الدعم التكميلي للعمال وكبار السن أو المسنين الذين يحتاجون هذا الدعم لتفادي أزمة فيروس كورونا المستجد دون وقوع الضرر علي العمال أو على المسنين واكدت الحكومة الاردنية ان ميعاد الصرف سوف يبدأ من يوم  23/4/2021 وسوف يقوم هذا الموضوع بالاستمرار حتى اول اسبوع من شهر رمضان المبارك لتقوم بشكل كبير في مساعدة العمال والمسنين.
  • الذين يحتاجون هذه الإعانة بشدة وأعلنت الحكومة الأردنية أيضا عن أنها سوف تقوم بالإعلان عن أسماء الذين يستحقون الدعم من خلال الاستعلام عبر مواقع الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي .

وفي حالة وجود أي استفسار حول رابط تسجيل عمال المياومة والمسنين في الضمان الاجتماعي الاردن نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكره .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.