رابط طلب تصريح تنقل بين مناطق المملكة اثناء الحظر 1445

شيماء شعبان سبع

رابط طلب تصريح تنقل بين مناطق المملكة اثناء الحظر 1443 عبر موقع فكرة Fekera.com ، أن الحظر التي تضعه المملكه العربيه السعوديه علي التنقل عموما سواء بري أو بحري أو جوي كل هذا يساعدها علي الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتقليل من حالات الإصابة به ولنتعرف علي كيفية الدخول والتسجيل والحصول على الإذن للتنقل وكذلك تعديل مواعيد الحظر التي فرضت في شهر رمضان المبارك بالتفصيل في هذا المقال .

رابط طلب تصريح تنقل بين مناطق المملكة اثناء الحظر 1445

ماهو حظر التجول التي فرضتها المملكه العربيه السعوديه على دولتها :

  • قامت المملكه العربيه السعوديه بوضع وفرض حظر التجول على منطقتها وكذلك على المواطنين الذين يعيشون فيها لحمايتهم وحماية مجتمعها من خلال الإجراءات الوقائية التي قامت بوضعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الدولة بشكل كبير وبغرض أيضا تقليل حالات الإصابة به .

اقرأ ايضًا : شرح طلب استخراج تصريح تنقل بين المناطق من توكلنا

رابط الحصول علي تصريح التنقل الموحد في المملكه العربيه السعوديه :

  • أعلنت وزارة الداخلية في المملكه العربيه السعوديه بدأها لتطبيق نموذج التنقل الموحد ولكن ذلك بعد ما قامت بفرض الحظر الكامل على المناطق والمدن التي توجد بها لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.
  • لهذا قامت الجهات المختصة بوضع طلب للحصول على تصريح التنقل وقامت بعمل موقع الكتروني لكي يستطيع المواطنين التنقل.
  • لكن في الظروف الطارئة فقط وقامت وزارة الداخلية أيضا بوضع ميعاد من أجل تطبيق الحظر الموحد على جميع المناطق بدءا من الساعة الثالثة بتوقيت المملكه العربيه السعوديه وقامت بطلب الالتزام بالإجراءات الوقائية ومنع الوجود في الأماكن المزدحمة للدخول اضغط هــــنا .

اقرأ ايضًا : أبشر تصريح التنقل بين المدن الأمن العام tanaqul.ecloud.sa وزارة الداخلية

ماهي الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على تصريح للتنقل والسفر في المملكه العربيه السعوديه :

  • أولا لابد وأن يكون هناك سبب أو عامل فهرس وصعب لابد السفر من أجله فإن لم يوجد سبب قهري لا تقبل الدولة بإجراء التصريح للسفر .
  • ثانيا الدخول على رابط التصريح الالكتروني والتسجيل به من خلال الضغط عليه ووضع البيانات الشخصية للشخص الذي يريد الحصول على  تصريح الحظر الالكتروني .
  • ثم بعد ذلك إدخال رقم الهاتف للشخص الذي يريد الحصول على تصريح الحظر الإلكتروني وإرسال الطلب وفي النهاية سوف تقوم الجهات المسؤولة عن إبلاغ المواطن برفض أو قبول طلبه بالحصول على تصريح الحظر الالكتروني .

اقرأ ايضًا : رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر ابشر

تعديل مواعيد الحظر في شهر رمضان المبارك :

  • قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بتعديل مواعيد الحظر في شهر رمضان المبارك فجعلته يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا ويجب على الأفراد أن يلتزموا بهذا القرار للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتقليل حالات الإصابة بالمملكه العربيه السعوديه .

ماهو النموذج التي قامت به المملكه العربيه السعوديه لتطبيق تصاريح التنقل أثناء الحظر :

  • قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أثناء تطبيق حظر التجول بأخبار الأشخاص الذين قد تقدموا وحصلوا على موافقة بالتنقل أثناء تطبيق الحظر ولمن بسبب وجود أسباب وعوامل قهرية قامت بوضع تفاصيل الرحلة لهم في رسالة نصية وحددت فيها خطة السير وموعد الخروج وكذلك حددت موعد العودة وبعد عودتهم يتم فحصها جيدا للتأكد من سلامتهم وكذلك حرصا على سلامة المواطنين الآخرين .

اقرأ ايضًا : ما هي إجراءات طلب تصريح تنقل في الرياض عبر منصة بلدي

وفي حالة وجود أي استفسار حول رابط تصريح التنقل بين المناطق السعودية أثناء حظر التجول نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة .