تفسير رؤية المقابر في المنام

  • شريف علي
  • منذ 3 أسابيع
  • تفسير الاحلام والرؤى

تفسير رؤية المقابر في الحلم للامام الصادق او لابن سيرين او لابن كثير او للنابلسي او لابن شاهين، يعتقد الناس أن رؤية المقابر في المنام أمر يدعو للتشاؤم ولا يبعث السرور في النفس، وذلك من الممكن أن يكون صحيحًا، ولكن هناك جانبًا سارًا في لرؤية القبور في المنام فيقول ابن سيرين إنه من الممكن أيضًا أن يكون ذلك دليلًا على خير ينتظر من رأى ذلك، فمن تفسيراته أنه رأى نفسه يبني قبرًا فإنه سوف سوف يبني لنفسه دارًا، وفيما يلي يستعرض موقع “فكرة” بع تفاسير رؤية القبر في المنام:

 

تفسير رؤية حفر القبور في المنام

  • من الممكن أن تعني رؤية القبر في المنام دلائل على الخير، فعلى سبيل المثال أنه إذا رأى شخص أعزب في المنام أنه يحفر قبرًا فإنه سوف يتزوج عما قريب.
  • إذا رأى الرجل أنه يحفر قبرًا فوق سطح بيته فإن ذلك يدل على أن عمره سيكون طويلًا، وإذا رأى أنه يردم قبرًأ فسوف يرزق الكثير من المال.
  • من رأى أنه يمشي تحو قبر أحد العلماء فإنه سوف يصير عالمًا، ةمن رأى قبورًأ به زرع كثير فإن أصحاب هذه القبور في رحمة وفضل من الله.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية المقابر في المنام

تفسير رؤية قبر رجل مجهول في المنام

  • إذا رأى شخص في المنام قبرًا وهو لا يعرف من صاحب هذا القبر فإن ذلك يعني يعني أن هناك شخصًا منافقًا يعرفه ويجب أن يحذر منه.
  • إذا رأى أنه داخل القبر فخرج منه ثم عاد إليه مرة أخرة فإنه سوف يتعرض للسجن بأمر من ملك أو سلطان، وإذا رأى نفسه في القبر وجاءه الملكان عن اليمين وعن الشمال فإنه سوف يأتيه أحد أتباع السلطان أو رسول منه في مسألة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم حفر القبر في المنام

زيارة قبر الميت في المنام

  • إذا رأى الرجل في المنام أنه يزور قبر أحد الأموات فمن الممكن أن يكون ذلك دليلًا على الأمن بعد الخوف.
  • ربما يدل أيضًا على الهدى من بعد ضلال، وهو على وجه العغموم تحذير وموعظة إذا كان الشخص لاهيًا في أمور الدنيا فإنه يجب أن يفيق من الغفلة ويرجع إلى الطريق المستقيم.

تفسير حلم المشي بين القبور في المنام

  • تفسير رؤية المقابر في المنام لالإمام ابن سيرين، إذا رأى الشخص نفسه في المنام يسير بين القبور فإن هذا من الممكن أن يفسر بسيره في الحياة دون هدف.
  • في تفسير آخر لابن سيرين فإن هذا يعني أنه لا يتحمل المسئولية وأنه يطيع نفسه لتلبية كل رغباتها وشهواتها، كما يمكن أن تشير أيضًا إلى انه يشعر بالوحدة والعزلة والكثير من الضيق.
  • أو أن أشياءً كثير تحدث في حياته ولا يعرف كيف يكون رد فعله تجاهها، او ربنا تدل على أنه سيصيبه أمراض وعلل أو أن سيموت قريبًا.
  • تفسير رؤية المقابر في الحلم

تفسير رؤية البكاء على الميت في المنام

  • جاء في تفسير ابن سيرين لرؤية الشخص نفسه يبكي على الميت، أن هذا ليس أمرًا سيئًا، إلا إذا كان البكاء يصحبه طبل ورقص ونواح بصوت مرتفع.
  • فإن هذا يعني أنه سوف يحدث في الواقع مثلما رأى في منانه وأنه سيبكي على وفاة الشخص الذي رآه أو على أحد من أهَلْه، وأما إذا رأى شخص أنه يبكي على أحد أحبائه بصوت منخفض فإن يشير إلى أنه سوف يأتيه رزق وفير وخير كثير.
  • أو أن حاله سوف يتغير من الضيق إلى الفرج أو أنه سيشفي من مرض ما.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الموت والعزاء في المنام

في حالة وجود حلم لديك يرجي كتابته بالتفصيل من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص بتفسيره والتواصل معك..

تعليقات (12)

12 تعليقات
  • شهد محمد
    منذ 9 أشهر

    حلمت اني ف المقابر وفي جثث متغطيه بحاجه لونها برتقالي وكنت خايفه اعدي من جمبهم وكانت في ست كبيره قالتلي عدي متخفيش وكنت بعيط وانا ببصلهم بعدين بعدت عن المقابر شويه ووقفت فوق حاجه عاليه وبصتلهم من فوق

    رد
  • يارو
    منذ 11 شهر

    حلمت اني ماشيه مع واحده في طريق بس فجأه لقيت نفسي في بيت وكان في باب تاني مفتوح اللي ماشيه بتقول من هنا الطريق بقولها دي هيدخلني ع بيت ناس وجت صاحبة البيت اللي واقفين فيه وبتأكد كلامي في الاخر من نفس الباب شوفنا رصيف بقول في شارع قالت اه بس بيودي ع المجنه ومفيش طريق انا بصرخ بصوت عالي المجنه وبصحي ع الصرخه

    رد
  • ام محمد
    منذ سنتين

    رأت صديقتي اني ادخل للمقبرة واخذ من الصندوق زرع يأكل

    رد
  • محمد العراقي
    منذ 3 سنوات

    حلمت بان حبيبي التي اريد الزواج منها في هالايام بطريق الزياره لاحد الاضرحة لا اعرف لمن ولكن هيه في حاله استراحه قرب قبر غير معروف وحواليها مجموعه من الشبان وعندما قلت لها ارجعي فرضت ذالك وضربتني من الخلف ارجو التفسير

    رد
  • Lamis
    منذ 3 سنوات

    حلمت انني أخبر خطيبي انني في المقبرة ثم قمت بتصوير المقابر ورايتها

    رد
  • سايا
    منذ 3 سنوات

    فتاة عازبة، حلمت اني ارى قبر الرئيس ويزرعون حوله الخضار وقد ناظرت السماء رأيت مكتوب بالغيوم آية الكرسي وسورة الفلق وتحتهم شعار هذا الرئيس(ماضيي واحد وشبابي واحد).

    رد
  • شيماء
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم ، تكرر علي هذا المنام مرتين، نفس المشاهد لكن بشكل مختلف.. المنام الأول كأنني ألمس تراب أحد القبور،و الذي كان بمقبرة حيث دفن جدي و كان مكان القبر على حافة الطريق الذي يفصل المقبرة إلى نصفين حيث يمر الناس،و كان مبللا كأن صاحبه حديث الدفن و أردد " الله يرحم فلان" لا أتذكر الاسم و كأنني حاولت أن انظر لعلني أرى قبر جدي المتوفى لكن قلت لن أجده لأنه في وسط القبور. فجأة أجد نفسي نائمة على أحد القبور المغلقة لا أدري من صاحبها و استفقت من البرد و كأنني أغطي نفسي بغطاء أبيض و علي ملابس خفيفة و بدون حجاب ثم نهضت من على القبر فأرى في وسط المقبرة مسجد للرجال و الناس تدخل إليه و أنا أنادي باسم زكريا "أخي" فانتبه علي بعص أولئك الرجال فقمت أغطي شعري ثم أجدني ألبس حجابي و أذهب عند أحد الأشخاص ( كأنهم يبيعون الأغطية داخل المقبرة) و أقول له رد لي بطانيتي فردها علي (حمراء اللون) و أعطاني معها نقود فقمت بطي تلك البطانية و إذا بي أجد سيارة أبي و بها عائلتي بأكملها ينتظرونني لكي نذهب .المنام الثاني ، و كأنني أستفيق فوق قبر مجهول مجددا و أرى نفسي في مقبرة مجهولة ثم قمت أردد اللهم ارحم فاطمة "امرأة من أقاربي" و خرجت من تلك المقبرة فجاة كأنني في المنزل و أستعد للسفر (لبست سروالا واسعا لونه مائل إلى البرتقالي و كنت متحجبة) إلى مكان ما( لا أتذكره) قد أوصاني أبي أن أذهب إليه. عازبة، العمر 23 سنة و طالبة. إن شاء الله خير .. أعانكم الله 💕

    رد
  • شيماء
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم ، تكرر علي هذا المنام مرتين، نفس المشاهد لكن بشكل مختلف.. المنام الأول كأنني ألمس تراب أحد القبور،و الذي كان بمقبرة حيث دفن جدي و كان مكان القبر على حافة الطريق الذي يفصل المقبرة إلى نصفين حيث يمر الناس،و كان مبللا كأن صاحبه حديث الدفن و أردد " الله يرحم فلان" لا أتذكر الاسم و كأنني حاولت أن انظر لعلني أرى قبر جدي المتوفى لكن قلت لن أجده لأنه في وسط القبور. فجأة أجد نفسي نائمة على أحد القبور المغلقة لا أدري من صاحبها و استفقت من البرد و كأنني أغطي نفسي بغطاء أبيض و علي ملابس خفيفة و بدون حجاب ثم نهضت من على القبر و أنا أغطي شعري ثم أجدني ألبس حجابي و أذهب عند أحد الأشخاص ( كأنهم يبيعون الأغطية داخل المقبرة) و أقول له رد لي بطانيتي فردها علي (حمراء اللون) و أعطاني معها نقود فقمت بطي تلك البطانية و إذا بي أجد سيارة أبي و بها عائلتي بأكملها ينتظرونني لكي نذهب .المنام الثاني ، و كأنني أستفيق فوق قبر مجهول مجددا و أرى نفسي في مقبرة مجهولة ثم قمت أردد اللهم ارحم فاطمة "امرأة من أقاربي" و خرجت من تلك المقبرة فجاة كأنني في المنزل و أستعد للسفر (لبست سروالا واسعا لونه مائل إلى البرتقالي و كنت متحجبة) إلى مكان ما( لا أتذكره) قد أوصاني أبي أن أذهب إليه. عازبة، العمر 23 سنة و طالبة. إن شاء الله خير .. أعانكم الله 💕

    رد
  • محمد القباني
    منذ 3 سنوات

    حلمت اني كنت في مقبرة وهناك أعداد كبيرة من القبور والأموات وكنت أدفن الاموات بإعداد كبيرة بمساعدة شخص لا اعرفه حتى انتهى عدد القبور وبقي عدد من الاموات ارجو الرد سريع

    رد
  • ميان
    منذ 3 سنوات

    حلمت انو في مقبرة جديد و موتى كتير مكفنين ابيض بيدفنوهم و سرنا كلنا نبكي عشان افتكرنا بابتي الله يرحمو و بعدين فالليل مشينا من جنب القبور و احنا ماشين لقينا قبور مفتوحة وفيها اشخاص و كلهم كانو عظم الا شخص كان ينظر اليا ولا يستطيع الكلام ولا شي و سرت ابكي انا و اقول وجهو مألوف عليا

    رد
  • ملگ
    منذ 4 سنوات

    حلمت اني ماشبه بين القبور داخله من الباب وفي شباب كتير خارجه وانا داخله وڜباب واقفه ومن ضمنهم مجموعه عدت من جنبي فجنب ع جنب وقلت لنفسي اي دا مافيش غيري بنت هنا ولااي والجامع كان صغير بش كان شكله حلو بصتله ساعها لقيته مش كبير بس حسيت ان ف فرحه كدي زي مايكون جامع فرحان وقدامع شباب زي مايكون وقت صلاة ع احساسي انه صلاة جمعه بس مدخلتش قبور جوا نفسي بجد في تفسير للحلم ده والقبور دي اللي قبري فيها قبر العيله يعني هي قريبه مننا

    رد
  • فرح
    منذ 4 سنوات

    حلم الكلام عن القبور ومشاهدتها في ارض اسعى لشراءها

    رد