اسماء دول العالم

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسماء دول العالم من خلال موقع فكرة إن العالم يضم عدد كبير من الدول وكل مجموعة من الدول تتواجد داخل منظومة واحدة تعرف بالقارة ويجب أن نعرف أن لكل قارة عادات وتقاليد مختلفة بل لكل دولة تصرفات مختلفة العالم الذي نعيش فيه كبير ويضم عدد كبير من الدول أيضا وسوف نتعرف في هذا المقال عن اسماء دول العالم كله .

اسماء دول العالم

اسماء دول قارة آسيا :

  • كما ذكرنا أن القارة هي عبارة عن منظومة او قطعة من القشرة الأرضية مقسمة إلى مجموعة من الدول وأحاط القارة بالماء من جميع الاتجاهات .
  • تتميز قارة آسيا بأنها أكبر قارات العالم من حيث المساحة وايضا السكان فهي تضم بمفردها أكثر من نص سكان العالم وهي محاطة ب المحيط الهادي من الشرق، والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال، والمحيط الهندي من الجنوب، وأوروبا من الغرب .
  • المناخ العام في قارة آسيا جاف ولكن في الشرق يكون استوائي تسودها الرياح الموسمية ،وتتميز بامتلاكها أنواع من الحيوانات نادرة لا توجد إلا بها الكوبرا الهندية والفيل الآسيوي .

اسماء دول قارة آسيا : أفغانستان، البحرين، بنغلاديش، بوتان، بروناي، بورما، كمبوديا، الصين، تيمور الشرقية، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، فلسطين المحتلة، اليابان، الأردن، كازاخستان، كوريا الشمالية، جنوب كوريا، الكويت، قرغيزستان، لاوس، لبنان، ماليزيا، جزر المالديف، منغوليا، نيبال، سلطنة عُمان، باكستان، الفلبين، دولة قطر، الاتحاد الروسي، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، سيريلانكا، سوريا، طاجيكستان، تايلاند، تركيا، تركمانستان، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، فيتنام، اليمن.

اسماء دول قارة أفريقيا :

  • أكثر ما يميز قارة أفريقيا هو مرور خط الاستواء في نصفها وهي تحتل المرتبة الثانية بعد آسيا من حيث المساحة وأحاط القارة ب المحيط الهندي والمحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر ، تتميز القارة الأفريقية بتنوع المناخ بها فيها غابات استوائيه و صحاري حارة جدا ، يتواجد في قارة أفريقيا عدد كبير من الحيوانات الضخمة التي لا تتواجد في أي مكان آخر بالعالم وتتميز أيضا بأن الديانة الغالبة بهما هي الإسلامية واللغة هي اللغه العربيه .

اسماء دول قارة أفريقيا : مصر، ليبيا، السودان، جنوب السودان، الجزائر، المغرب، موريتانيا، تونس، الصومال، جيبوتي، جزر القمر، أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية الكونغو، ساحل العاج، غينيا الاستوائية، إريتريا، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيب، السنغال، سيشل، سيراليون، جنوب إفريقيا، سوازيلاند، تنزانيا، توغو، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي.

اسماء دول قارة أوروبا :

  • تحتل هذه القارة المركز الثالث من حيث تمركز سكان العالم بها بينما من حيث المساحة فهي تقع في المركز السادس ، كان الاعتقاد أن أوروبا كانت جزء من آسيا ونظرا للاختلاف في اللغة والعادات والتقاليد انفصلت عنها وبذلك أصبحت أوروبا محاطة ب جبال الأورال والقوقاز من الشرق أما و البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​​من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال والمحيط الأطلسي من الغرب .
  • قارة أوروبا بها أعلى نسبة في عدد سكان العالم بعد آسيا فهي في المركز الثاني وجوها معتدل بشكل جيد على المناطق الساحلية والتحكم في الجو هو المحيط الأطلسي .

اسماء دول قارة أوروبا : ألبانيا، أندورا، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، روسيا البيضاء، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مقدونيا، مالطا، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، دولة الفاتيكان.

اسماء الدول في الأمريكتين :

  • أمريكا الشمالية هي تحتل المركز الثالث من حيث اتساع الأرض والمركز الرابع من حيث تمركز سكان العالم المحيط المتجمد الشمالي في الشمال والمحيط الأطلسي من الشرق والمحيط الهادئ .

 

امريكا الشمالية : أنتيغوا وبربودا، الباهاما، بربادوس، بليز، كندا، كوستاريكا، كوبا، دومينيكا، جمهورية الدومنيكان، السلفادور، غرينادا، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، جامايكا، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، ترينيداد وتوباغو، الولايات المتحدة.

أمريكا الجنوبية هي الرابعة من حيث المساحة وتحتل المركز الثالث من حيث تمركز السكان بها اللغة السائدة بها هي اللغة الاسبانية وجوها متنوع .

الأرجنتين، بوليفيا، البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، غيانا، باراغواي، بيرو، سورينام، أوروغواي، فنزويلا.

اسماء دول قارة استراليا :

  • هي أصغر دول العالم من حيث المساحة والسكان أيضا وتضم القارة الكثير من الحيوانات النادرة جدا مثل حيوان الكوالا، وخلد الماء، وكذلك الكنغر، جوها متنوع يجمع بين الجاف والمعتدل.

اسماء دول قارة استراليا : أستراليا، فيجي، فانواتو، توفالو، تونغا، جزر سليمان، ساموا، بابوا غينيا الجديدة، بالاو، نيوزيلاندا، ناورو، ميكرونيزيا، جزر مارشال، كيريباتي.

في حالة وجود أى استفسار حول اسماء دول العالم ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة