التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسماء دول قارة أوروبا من خلال موقع فكرة إن القارة الأوروبية هي واحدة من قارات العالم والتي تتمركز في الجزء الشمالي من الأرض وقيل عنها أنها كانت جزء من آسيا ولكن نظرا لما تحمله من اختلافات عن القارة الآسيوية جعلها تنفرد بنفسها ككقارة .

نبذة عن قارة أوروبا :

  • قارة أوروبا تقع في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية تضم عدد كبير من السكان المختلفة في الديانة واللغة يصل عددهم إلى أكثر من 851,605,800 مليون الآن وتتميز بأنها تحتل المركز الثالث من حيث السكان والمركز السادس عالميا من حيث المساحة وتصل مساحتها إلى 10.180.000 كم² .
  • القارة الأوروبية مقسمة إلى أوروبا الشمالية، وأوروبا الغربية، وأوروبا الشرقية، وأوروبا الوسطى، وأوروبا الجنوبية ،قارة أوروبا محاطة بالمحيط الأطلسي من الغرب ، وجبال القوقاز وجبال الأورال وبحر قزوين من الشرق، ومن البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب  ومن المحيط المتجمد الشمالي في الشمال .
  • تتميز القارة بأنها تضم مناخ متنوع يسودها الجو البارد ولكن احيانا يكون معتدل .
  • أطلق على هذه القارة القارة العجوز لأنها عاصرت العصور القديمة .
  • قارة أوروبا بها عدد كبير من التضاريس والمنحدرات منها الجبال والهضاب والبحيرات :مثل جبال الأورال، وجبال القوقاز، وأشباه الجزر الصغيرة والكبيرة شبه جزيرة الأبناين، وشبه جزيرة أيبيريا، وشبه جزيرة البلقان، والجزر كالجزر البريطانية، وجزر فارو، وجزر البليار، وجزيرة صقلية، والأنهار نهر الدانوب، ونهر الفولغا، ونهر الرون، ونهر الراين، والبحار والبحيرات كبحر قزوين المالح، و بحيرة لادوجا.

الدين واللغة بقارة أوروبا :

  • الديانة السائدة في قارة أوروبا هي المسيحية والقليل من السكان يدينون بالإسلام واليهودية ، وهناك العديد من اللغات داخل القارة وهم :الإستونية، والفنلندية، والإنجليزية، والكرواتية، والايرلندية، الدنماركية، والفرنسية، والرومانية، والتشيكية، والإيطالية، والهنغارية، اللاتفية، والسويدية، والألمانية، والمالطية، والبولندية، والسلوفاكية، والهولندية، والإسبانية، واليونانية، والبلغارية.

أهم ما يميز قارة أوروبا :

  • يقسم السكان بها إلى مجموعات عراقيه عددهم سبعة وثمانين ويحتل الشعب الروسي الجزء الأكبر من هذه المجموعات .
  • تضم أوروبا ثلاثة وخمسين دولة مستقلة بنفسها .
  • قارة أوروبا بها باريس وهي أكبر المدن مساحة وسكان ، وأغلب جبل بها وصل ارتفاعه الي 5633 متراً ويسمي جبل البروز .
  • تتميز قارة أوروبا بشهرتها بزراعة بعض المحاصيل الزراعية منها الزيتون، والأخشاب، والقمح، والذرة، والشمندر السكري، والشعير، والحمضيات، والأرز، والعنب، والقطن ، وتشتهر بغناها بالمعادن التالية الحديد، والنحاس، والرصاص، والمنغنيز، والنيكل، والزنك.

اسماء دول قارة أوروبا :

اسماء دول قارة أوروبا : ألبانيا، أندورا، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، روسيا البيضاء، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مقدونيا، مالطا، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، دولة الفاتيكان.

  • تضم قارة أوروبا عدد معين من الدول تقع داخل حدود القارة ولكن يجب أن نعلم أن هناك خمس دول تقع على الحدود بين القارتين قارة آسيا وأوروبا أذربيجان، وجورجيا، وكازاخستان، وروسيا، وتركيّا .
  • وهناك عدد كبير من الدول الخاصة بالقاهرة أكثر ما يميزها هي انضمامها للاتحاد الأوروبي .
  • تتمتع هذه القارة بالغني بالمعادن والثروة الحيوانية وايضا السياحة مزدهرة بها فهي بها برج ايفل الشهير وغيرها من المعالم التي تشكك حركة السياحة بها وتشتهر أيضا هذه الدول بعملها بالثروة السمكية ،

في حالة وجود أي استفسار حول اسماء الدول في قارة أوروبا ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.