تفسير رؤية الثعبان في المنام

شريف علي

تفسير حلم رؤية الثعبان في الحلم وقتله في المنام لابن سيرين للنابلسي لابن كثير بالتفاصيل كل دلالات تفسير الاحلام للمرأة الحامل او المتزوجة او العزباء ، يرى الناس أثناء نومهم الكثير من الأحلام والرؤى منها المفزع ومنها ما يثير الدهشة والاستغراب ومنها ما يبعث الطمأنينة في النفس، وتختلف من شخص لآخر بسبب نظام حياة كل منهم على حدة والظروف المحيطة به ومعاملة الناس وتقلب أحوله من السراء إلى الضراء والعكس، واتفق العلماء على أن الأحلام هي نتيجة طبيعية لكل الأحداث التي يعيشها الإنسان في حياته اليومية.

تفسير الحلم بالثعبان لابن سيرين

أصدر الإمام ابن سيرين عدة تفسيرات لرؤية الثعبان في المنام، منها؛ أنه من رأى أنه قتل ثعبانًا على فراشه فإن زوجته ستموت، ومن رأى ثعبانًا ميتًا فإن ذلك عدو وقاه الله وأعاذه من أذاه وشره، ومن رأى أن زوجته تلد ثعبانًا فإنه يأتيه ولد عاق وغير صالح، ومن عضه ثعبان فإنه يُرزَق مالًا، فإذا ورم موضع العضة فإن المال يكون كثيرًا، وهذا لأن السم في الحلم يعني مالًا والورم يعني زيادة فيه، ومن رأى أن ثعبانًا هبط من مكان مرتفع وعالٍ فإن رئيس أو ملك هذا المكان سوف يموت، ومن رأى أن ثعبانًا يبتلعه فذلك يعني سيكون له سلطان وقوة أو جاه، أما من رأى نفسه سير بجانب الحيات ويتخطاها ولا تؤذيه فمعناه أنه أمن من أعدائه.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم صوت الثعبان

قتل رويا ضرب او قتل الثعبان في المنام

قال العديد من المفسرين إنه إذا رأى شخصًا أنه يقتل حية في المنام فإن ذلك يعني أنه سيتغلب على همومه وسيعينه الله على إزاحتها عن كاهَلْه، وإذا كان مقبلًا على خطوة في أمر من أمور حياته فإن سوف يوفق فيها وينجح في هذا الأمر بإذن الله.

تفسير رؤية الثعبان الاسود في المنام او حسب لونة

إن رؤية الشخص ثعبانًا أسود في المنام هو أشد أنواع الأحلام سوءًا، لأن ذلك يعني أن أحد أفراد عائلته يضمر له عداوة شديدة وبغضاء وهو لا يعلم ولا يتوقع أي عداوة منه هذا الشخص.

وأن أمر سوء ومكيدة كبيرة يتم تدبيرها لصاحب هذا الحلم، أما رؤية الثعبان الأبيض فيدل على أن هناك امرأة في حياة صاحب الحلم مؤذية وتدبر له شر عظيم ومكائد وتكره أن تراه منعمًا وفي خير، والحلم بالثعبان الأخضر يشير إلى سقوط أمطار غزيرة وسيول، ورؤية الثعبان الأخضر في المنزل تبشر بسعة الرزق والبركة فيه.

رؤيته على الفراش تشير إلى أنه سيأتيه مولود جديد قريبًا. وأما رؤية الثعبان الأصفر فيعني أن ذلك الشخص أوشك على أن يصيبه مرض أنه سيفشل في أمر من أمور حياته، وإن كان متزوجًا فإنه قد يطلق زوجته (والله أعلم).

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الثعبان الاسود

تفسير عضة الثعبان في المنام

اجتمع كثير من المفسرين على أن عضة الثعبان في الحلم تبشر بخير في جميع الأحوال، فإذا رأى شخصًا في منامه أن ثعبانًا قد عضه وكان هذا الشخص مصاب بمرض ما أو به أذى أو علة فإن ذلك يشير إلى أن اقترب من الشفاء من ذلك المرض، أما إذا كان هذا الشخص لم يتزوج بعد فإن هذا يعني أنه سوف يتزوج قريبًا.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم لدغة الثعبان في المنام