التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في البحرين .. متى توقيت صلاة عيد الفطر في المنامة عبر موقع فكرة Fekera.com، لاشك ان العيد بهجة تملأ كل البلاد العربية والاسلامية، وتستعد دولة البحرين لاستقبال عيد الفطر المبارك بكل مظاهر الاحتفال المشهورة في دولة البحرين، ولكن قبل مظاهر الاحتفال يحرص الشعب البحريني على معرفة مواعيد العيد في بلاده والإجازة المقررة وموعيد صلاة العيد وكل التفاصيل المتعلقة بالعيد قبل الاحتفال.

حيث تختلف مواعيد العيد، ومواعيد الصلاة، وأيضا تختلف مظاهر الاحتفال بالعيد بين كل دولة اسلامية عن الأخرى، فكل دولة لها طريقتها في الاحتفال، وبالتأكيد دولة البحرين لها الأسلوب المختلف والتميز والخاص بها في الاحتفال بالعيد.

الإقبال على معرفة موعد أجازة العيد في البحرين

  • ازداد مؤخرا في البحرين إقبال المواطنين من الشعب البحريني على الإنترنت من أجل معرفة موعد أجازة العيد وصلاة العيد، حيث احتل هذا الأمر معدلات البحث في مواقع التواصل الاجتماعى سواء كان فيس بوك او تويتر، او مواقع بحث أخرى.
  • حيث يهتم المواطن البحريني بمعرفة اجازة العيد بشكل مبكر حتى يستعد للزيارات وتدبير اعماله، وتدبير احتياجات المنزل من مستلزمات العيد المختلفة.

موعد اجازة عيد الفطر في البحرين 2021

 

ووفقا للحسابات الفلكية فإن عيد الفطر 2021 سيصادف يوم الخميس 13 مايو ، ويكون ثاني يوم وثالث يوم (الجمعة والسبت) عطلة أسبوعية ، لذلك من المتوقع تمديد إجازة عيد الفطر ليوم الاثنين الموافق 16 مايو الجاري.

شاهد مقالات اخرى :

موعد صلاة العيد في البحرين 2021

  • أعلنت الأوقات السنية في دولة البحرين موعد صلاة عيد الفطر المبارك، حيث كشفت أنه سيكون في تمام الخامسة صباحا عقب تمام سطوع الشمس.
  •  كما دعت دولة البحرين كل مواطنيها بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم وتأثيره على دور العبادة وعلى التجمعات.
  • حيث يحرص المواطنين في البحرين على التجمع في صلاة عيد الفطر في المساجد المختلفة، ويعد مسجد الفاتح في العاصمة المنامة أشهر المساجد في البحرين، حيث يغطي المسجد مساحة 6500 متر ويمكن أن يستوعب 7000 فرد في وقت واحد. 
  • كما ان مسجد الفاتح يتميز بانه يوجد به أكبر قبة في العالم مصنوعة من الألياف الزجاجية، مكتوب عليها بالخط الكوفي الآيات القرانية.
المدينة موعد صلاة عيد الفطر
مدينة حمد 05:13 ص
دار كليب 05:13 ص
الرفاع 05:13 ص
جدحفص 05:12 ص
سترة 05:12 ص
مدينة عيسى 05:13 ص
المحرق 05:12 ص
المنامة 05:12 ص

مظاهر الاحتفال بالعيد في البحرين

  • يحرص المواطن البحريني على الاحتفال بالعيد من خلال ارتداء الملابس التقليدية التي تعكس ثقافة الشعب البحرينى وتظهر التراث المختلف، كما تحرص النساء على تزين نفسها بالحنة على اليد والقدم.
  • حيث ان العيد في البحرين يتميز بالأصالة، ويتلون بمظاهر جذابة ترتبط بقيم أصالة الماضي، كما يمكن رؤية الدفء العائلى خلال العيد في البحرين، حيث تجتمع العائلات معاً بينما ويلعب الأطفال في كل مكان.
  • كما يحرص البيت البحرينى في العيد على الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية، وأيضا تذوق الحلويات الشهيرة المصنوعة من اجل الاحتفال بعيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.