التخطي إلى المحتوى

موعد أجازة عيد الفطر في الأردن 2021 ، موعد توقيت صلاة عيد الفطر في الاردن 1442 عبر موقع Fekera.com ،  العيد هو البهجة التى ننتظرها سنويا كل عام ونسعى للاحتفال به، ونكون سعداء اكثر اذا وجدنا الجميع سعيد، ولا تكتمل سعادتنا الا بسعادة الكل حولنا، سواء كان القريب او البعيد، وأيضا نرغب في ان يكون أشقاءنا في البلاد الأخرى سعداء ويحتفلون بالعيد معنا.

دولة الأردن الشقيقة هى دولة اسلامية تسعد و تحتفل بالأعياد وترغب في اظهار أقوى مظاهر البهجة والسرور من أجل إسعاد شعبها وتفعل ما بوسعها من مجهودات لتوفير كل سبل المتعة والسعادة بتلك الأيام المباركة

مواعيد اجازة عيد الفطر في الأردن 1442-2021

  • أعلنت الحكومة الأردنية أن موعد اجازة عيد الفطر يبدأ من أول يوم للعيد وهو الأحد 25 مايو ، حيث يتزامن عيد الفطر مع عيد استقلال المملكة الأردنية، حيث سيكون الاحتفال مزدوج، حيث يحدث في عيد الاستقلال احتفالات عظيمة في كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية.
  • وستمتد الإجازة عدة أيام حيث ستنتهي بانتهاء احتفالات عيد الاستقلال للمملكة، وتم اعلان موعد العيد وفقا للحسابات الفلكية من وزارة الأوقاف الأردنية انتظار لثبوت الرؤية الشرعية لهلال شوال حيث سيتم تحري الهلال بعد صلاة المغرب من يوم 29 رمضان الحالى.

موعد صلاة العيد في الاردن 2021

  • ستكون موعد صلاة العيد في الأردن في تمام الخامسة وخمسة دقائق حسب التوقيت المحلي للمملكة الأردنية الهاشمية، وينتظر المسلمون في الأردن هذا الموعد من أجل صلاة العيد والتجمع في المساجد المختلفة في كل أرجاء المملكة.
  • ويحب الشعب الأردني الاستماع الى الخطبة عقب صلاة العيد والتركيز فيها والاستفادة من قيمة تلك الخطبة المباركة قبل التوجه الى الاحتفالات بالعيد.

أجازة العيد في الأردن مع كورونا

  • حذرت الحكومة الأردنية مواطنيها من التجمعات خلال أجازة عيد الفطر، وطلبت منهم الالتزام بتعليمات الصحة العامة وتجنب التجمعات، حيث كشفت الحكومة الأردنية ان هناك قرارات محل الدراسة بشأن الاحتفال بعيد الفطر القادم.
  • حيث تسعى الحكومة الأردنية لاتخاذ تدابير حماية ووقاية للمواطنين من أخطار التعرض لفيروس كورونا، وطالبت المواطنين بالالتزام بالتعليمات التى سوف تعلنها الحكومة، من أجل تخفيف الأوضاع ومحاولة الاستمتاع بالعيد دون اى خطورة

مظاهر الاحتفال بالعيد في الأردن

  • العيد في الأردن يعتمد على الزيارات المتواصلة وتناول الكحك في الصباح عقب العودة من صلاة العيد، ولبس الجديد وتبادل الهدايا خاصة للأطفال
  • والعيد في الأردن ،يعني الحديث عن الكرم الأردني وحسن الضيافة، حيث تجد المقاهي تمتليء وتجد الترابط موجود في كل مكان في البيوت او المحلات التجارية المختلفة، وفي كل مكان تقريبا، كما يغلب الطابع البدوى في بعض الأماكن خلال الاحتفال بالعيد في الأردن.
  • كما يحدث في الأردن التجانس والتمازج  بين الثقافة الأردنية وثقافة البلاد المحيطة مثل فلسطين وسوريا والسعودية والثقافات الغربية المختلفة.
  • وتمتاز الأردن بتواجد بعض العوائل الفلسطينية التي تشترك مع العوائل في الأردن في العادات والتقاليد خلال الاحتفال بالعيد، كما ان الأسواق الأردنية أنها لا تغلق أبوابها حتى الصباح الباكر، في آخر يوم قبل العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.