التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق صحيحة وآمنة لإذابة اللحوم المجمدة قبل طهيها من خلال موقع فكرة تقوم أغلب السيدات في المنازل بوضع اللحوم في الثلاجه لكي تحافظ عليها وتحميها من التلف ولنتعرف على الطرق الصحيحة التي يجب علينا اتباعها لكي نقوم بإذابة اللحوم المجمده قبل طهيها لكي تكون ذات مذاق لذيذ وكأنها طازجه تماما وايضا ماهو خطر إعادة تجميد اللحوم المشابه مرة اخرى بالتفصيل في هذا المقال .

ما هي الطرق الصحيحه و الامنه  لإذابة اللحوم المجمدة قبل طهيها :

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على إذابة اللحوم المجمدة للمساعده علي طبخها بطريقه آمنه وسهله ولكن يوجد ثلاث طرق فعالة ومؤثرة وتساعد في التخلص من الثلج الموجود على اللحوم بطريقه سهله وبسيطه ومن هذه الطرق :

  • الماء الفاتر يمكن أن نقوم باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ الذي يساعد علي إذابة اللحوم المجمدة من خلال وضع بعض الماء في إناء أو وعاء كبير ثم نقوم بوضع اللحوم التي نريد أن نذيبها ولكن قبل ذلك نقوم بوضع اللحم في كيس ويكون فارغ من الهواء حتى لا يتلوث اللحم مع العلم أنه لا يجب أن نترك الطعام خارج الثلاجة أكثر من ساعتين حتى لا يتلف ويتلوث مع منع وضع اللحوم المجمدة في الماء الساخن حتى لا تكون بيئه للبكتيريا .
  • من الطرق الصحيحه والآمنه أيضا لإذابة اللحوم أن يتم  وضعها على رف الثلاجة ويكون في الغالب الرف الأول في الثلاجة حيث يكون هذا الرف ذو حرارة أكثر برودة  ويكون مناسب أيضا للمساعدة على اذابة اللحوم ومن الأفضل يتم  وضع اللحم المراد اذابته في إناء مغلق جيدا حتى لا تتسبب قطرات الماء في تلوث وإتلاف اللحم .
  • يعتبر الميكروويف من الطرق الصحيحة أيضا والتي تساعد وتفيد في إذابة اللحوم المجمدة ولكن في حالة الضرورة فقط لأن الميكروويف قد يساعد في نمو بعض البكتيريا على سطح اللحوم وهذا قد يؤثر على الصحة إذا تم استخدام هذه الطريقة مرات مستمرة ولفترات متكررة كل يوم وهذا ما لا تنصح به المنظمات العالميه للصحه .
  • تعتبر طريقة طهي اللحوم المجمدة مباشرة دون وضعها في ماء أو استخدام أي طريقة أخرى من الطرق الصحيحه و الامنه الأخرى لإذابة اللحوم المجمدة ولكن من المشاكل التي تؤدي إليها استخدام الطهي مباشرة أنها سوف تستغرق الكثير من الوقت لإذابة اللحوم ولكن هذه الطريقة آمنة ولا تؤدي إلى تكسير العناصر الغذائية الموجودة بها .

ما هو خطر إعادة تجميد اللحوم مرة أخرى ؟

  • من الممكن أن نعيد تجميد اللحوم مره اخري ولكن في هذه الحالة سوف تتأثر نكهة وطعم اللحوم عند طهيها مرة أخرى وهذا سوف يؤدي إلي فقدان اللحوم العناصر الغذائية المفيدة التي تعطيها للجسم.
  • هناك العديد من المنظمات مثل منظمة الصحه العالميه الامريكيه حيث انها تقول إذا لم تتعدي درجة حرارة اللحوم 5 درجات يمكن أن نعيد تجميدها دون وجود اي الذي أو ضرر على الصحة أو فقد العناصر الغذائية الموجودة فيها وايضا في درجة الحرارة هذه لا تؤدي إلى نمو البكتيريا والجراثيم .

وفي حالة وجود أي استفسار حول الطرق الصحيحه و الامنه لاذابة اللحوم المجمدة قبل طهيها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.