التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن اسماء حبوب مضادات حيوية لعلاج حب الشباب من خلال موقع فكرة إن الإصابة بحبوب الشباب تحدث لكل منا خلال فترة زمنية معينة وغالبا ما تكون في فترة المراهقة ويختلف مكان ظهور هذه الحبوب فأما أن تكون في الوجود وهذا هو المكان الأكثر شيوعا وأما الظهر وأما الصدر وقد تكون الحبوب عادية ولكنها تسبب فقط مظهر لا يعجبك أو تكون مؤلمة جدا .

نبذة عن حب الشباب :

  • يختلف نوع الحبوب التي تظهر على الجلد باختلاف نوع البشرة وتحملها فقد تستخدم صاحبة البشرة الدهنية كريم او دواء لا يجدي بأي شئ مع شخص آخر من أصحاب البشرة الجافة.
  • نتيجة لظهور الحبوب يصحبها بعد ذلك البقع السوداء في الجلد وايضا البثور السوداء ، فإذا قمنا بتقدير نسبة الأشخاص المصابين بحب الشباب سوف نجد أن النسبة الأكبر هم من يعانون من حبوب الوجه ثم يأتي بعد ذلك الظهر والنسبة القليلة تكون في الصدر. 

علاج حب الشباب :

  • هناك ويارب متعددة لعلاج حبوب الشباب ولكن يجب معرفة طبيعة الحالة هل الحبوب عادية أم مؤلمة وهل انتشار الحبوب بسيط وسريع ومزمن وبناء على ذلك يتم تحديد العلاج وقد يستغرق العلاج مدة طويلة تصل إلى شهور. 

علاج حبوب الشباب بالمضادات الحيوية :

  • أما أن يتم استخدام مضاد حيوي موضعي في صورة مرهم او كريم او غسول او في صورة أقراص علي حسب الحالة ويتم استخدام المضادات الحيوية الموضعي ووضعها على مكان الجباية لكي تعمل علي قتل البكتيريا المسببة العدوي ويتم استخدامه عدة مرات باليوم .
  • استخدام المضادات الحيوية الإقراض إذا كان الوضع صعب يتم استعمال الأقراص والمضادات الحيوية الموضعية معا وأغلب المضادات الحيوية المستخدمة تكون المادة الفعالة بها هي التتراسيكلين وهناك أيضا مضاد حيوي الاريثروميسين وهو معروف بأنه آمن على صحة الحوامل والمرضعات .

علاج حب الشباب مادة البنزويل بيروكسايد :

  • استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة  البنزويل بيروكسايد فعال جدا في علاج الحبوب والرؤوس السوداء بشكل جيد جدا وذلك لانه تقوم بقتل البكتريا الموجودة علي الجلد.
  • هو يستغرق للعلاج حوالي 6 أسابيع ويجب الحذر عند استخدامه وذلك لأن كثرة استخدام تجعل جلدك حساس جدا وخصوصا ضد الشمس وايضا تحدث تهيج بالجلد .

علاج حب الشباب بمادة الرتينوئيدات :

  • هي مادة فعالة جدا حيث أن المادة تخلص الجسم من الجلد الميت ويعمل علي من انسداد المسام فيتالي لا يتكون حبوب وعند دهان الحبوب بها يكون لها مفعول ساحر ولكن يتم استخدامها فقط مرة واحدة باليوم يفضل قبل النوم وغير مسموح بها للحوامل .

علاج حب الشباب بمادة حمض الأزيليك :

  • هو علاج فعال جدا للقضاء علي حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا والتخلص من كل الجلد الميت وليس لها آثار تحسس .

علاج حب الشباب الهرموني :

  • هو علاج فعال جدا وخصوصا اذا كنتي تلاحظين أن الحبوب تظهر مع قدوم الدورة الشهرية أو بسبب الإصابة بمرض مثل تكيس المبايض هذا العلاج يكون واضح لذا إذا استخدمتي بعض الأدوية ولم تحصلي في النهاية على نتيجة يجب عليكي أن تقومي بالذهاب إلى الطبيب الخاص بالأمراض الجلدية .

في حالة وجود أي استفسار حول حبوب مضادات حيوية لعلاج حب الشباب  ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.