عرفت اني حامل من الافرازات الصفراء قبل الدورة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إفرازات صفراء قبل الدورة وطلعت حامل والفرق بين الدورة الشهرية والحمل من خلال موقع فكرة إن الحمل نعمة كبيرة وهبها الله للإنسان والمرأة خلال عمرها تمر بمراحل مختلفة ومن الأشياء الطبيعية التي تحدث للمرأة هو نزول بعض الإفرازات من المهبل ، وسوف نتعرف بالتفصيل على كل ما يتعلق بإفرازات المهبل .

عرفت اني حامل من الافرازات الصفراء قبل الدورة

نبذة عن افرازات المهبل :

  • تمر المرأة بمراحل مختلفة ولكن يظل المهبل يفرز إفرازات استجابة لعمله وهو تنظيف المستمر وتختلف نوعية الإفرازات باختلاف حالة المهبل قد تكون شفافة أو بيضاء اللون أو تكون هذه الإفرازات ذات لون داكن وغامق واختلاف اللون عن اللون الطبيعي يدل على حدوث التهابات .

الافرازات الصفراء :

  • هو نوع من الإفرازات المهبلية تخرج في حالة الفترة الأولى من الدورة الشهرية التي تمر بها أي قناة ، وهي عبارة عن خليط متميز من الإفرازات المهبلية الطبيعية ومخاطر عنق الرحم ويكون الخليط بتركيزات مختلفة من امرأة لأخرى وتختلف الكميات أيضا وقد يتغير التركيز عن معدلة الطبيعي الخاص بالمرأة ويكون سبب ذلك إما أن تكون المرأة مصابة بعدوى فيروسية أو تكون حاملا أو التغير في الهرمونات .
  • وظيفة هذا السائل يرطب المهبل وينظفه ويجعله ركب لتسهيل عملية الجماع ، تحمي المهبل من أي عدوى قد تصيبه .

مواصفات الإفرازات المهبلية الطبيعية :

  • كمية السائل لا تعبر عن شي او ضرر ولكن السائل في حالته الطبيعية يكون عديم الرائحه ، وتختلف سماكته وكثافته باختلاف الفترة حيث تزداد اللزوجة والكثافة خلال فترة الدورة الشهرية وقد يرجع سبب التغير إلى حدوث نشاط جنسي .

الافرازات الصفراء وعلاقتها بالحمل :

  • تخرج الإفرازات الصفراء من المهبل في الفترة قبل حدوث الدورة الشهرية وايضا في الفترة الأولي من حدوث حمل كيف نميز قد لا تستطيعين التمييز في ذلك الأمر ولكن يجب أن تعرفي أنه إذا كانت الكمية الخاصة بالإفرازات كبيرة وكثيفه فهذا دليل علي الحمل حيث إن الحمل يسبب زيادة نسبة البروجسترون والاستروجين وهما يؤثران على إفراز هذه الإفرازات .

الفرق بين الدورة الشهرية والحمل :

قد تتشابه في البداية الأعراض ويحدث تداخل وصعوبة في التميز وخصوصاً من قبل المتزوجات فهي لاتعرف إذا كان الالم الناتج أو الأعراض نتيجة قرب قدوم الدورة الشهرية أن حدوث حمل ولكن هناك بعض المميزات :

  • الم في الثدي وهذان متكررة لا تتوقف لمدة أسبوعين فهي من اقوى علامات الحمل في المراحل الأولى ولكن إذا توقف الالم ولم يكن مستمر فهذا يدل على أن العرض بسبب الدورة الشهرية .
  • حدوث قئ صباحي متكرر كل يوم مصحوب بصل في البطن وألم شديد اماكن المبايض وأسفل الظهر انقباضات في الرحم متكررة وشديدة ، أما في حالة الدورة الشهرية يكون انقباض الرحم أقل حدة وايضا غير متكررة .
  • الإصابة بتعب عام بالجسم والم في العظام وخصوصا القدم والمفاصل والدوخة الشديدة والرغبة في النوم بشدة ، أما في حالة الدورة الشهرية تكون الأعراض خفيفة جدا .
  • مغص شديد اسفل البطن مستمر ، ولكن في الدورة الشهرية يكون المغص اثناء نزول الدم. 

في حالة وجود أي استفسار حول افرازات صفراء قبل الدورة وطلعت حامل والفرق بين الدورة الشهرية والحمل ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.