التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة نوع الجنين من الشهر الأول بدون سونار ، حيث نعمة الانجاب نعمة كبيرة خصوصًا في بداية الحياة الزوجية ويحتاج الرجل والمرأة معرفة نوع جنينهم ولكن يصعب تحديد نوع الجنين في الشهور الثلاثة او الاربعة الاولى ولكن هناك طرق قد تكون فعالة نسبيًا.

طرق لمعرفه نوع الجنين في الشهور الاولى:

هناك العديد من الطرق التقليدية التي استخدمت لمعرفة نوع الجنين وقد تكون نتيجة هذه الطرق صحيحه او خاطئه في بعض التجارب أكدت أن هذه الطرق صحيحة ولكن نؤكد أن الحصول على نتيجة مؤكده لابد من انتظار الوصول الشهر الرابع ومن هذه الطرق التقليديه :

  • طريقه بيكربونات الصوديوم او ما تسمى الكربونه اوما : هذه الماده عباره عن مادة كيميائية توجد في شكل بودر ابيض لها عدة استخدامات فهي تستخدم في صناعة الأدوية ويضاف اليه البيكنج بودر المستخدم في اعداد الطعام ، ويمكن استخدام هذه المادة لمعرفة نوع الجنين عن طريق إضافة ملعقة  من بيكربونات الصوديوم الى بول المرأة الحامل في حالة حدوث فوران شديد فهذا يدل على ان الجنين انثى،اما اذا لم يحدث شيء فهذا يدل على أن الجنين ذكر، هذه الماده متوفره عند العطارين.
  • احد الطرق التقليدية المتبعة لمعرفة نوع الجنين هي الاعتماد على المظهر الخارجي للمرأة حيث يقال انه عندما تبدو المرأة في شدة جمالها وهذا دليل على انها حامل بذكر اما اذا حدث العكس فهذا يدل على انها حامل بأنثي.
  • طريقه الكرنب يتم غلي أوراق الكرنب جيدا ومن شدة الغليان يتحول اللون الى بنفسجي يتم خلط الورق المغلي مع بول المرأة الحامل فنلاحظ اذا تحول اللون الخاص بالماء الى الوردي فهذا يدل على أن المرأة ولكن إذا لم يحدث أي تغيير فهذا يدل على أنها حامل بأنثى .

طريقة حسابية :

  • يتم الاعتماد على هذه الطريقة من خلال اضافة عمر الانثى اثناء فتره الحمل الى الشهر الذي قرر الطبيب أنها سوف تلد فيه ومجموع هذه الاضافة اذا كان فرديا فإن الجنين سيكون انثى اما اذا كان المجموع زوجي في هذه الحالة سوف يكون الجنين ذكر.

نوع الجنين من خلال الطعام :

  •  يعتمد البعض على نوع الطعام المفضل للمرأة أثناء فترة الحمل إذا كانت المرأة تفضل تناول الأطعمة المالحة والحامضة فإن الجنين سوف يكون ذكر اما اذا كانت تفضل تناول الحلويات بكثرة فهذا يؤكد ان الجنين انثى .

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين :

  • يقال ايضا انه من خلال مزاج الأم يمكنك ان تعرف نوع الجنين اذا كانت الام سعيدة ومسرورة أثناء فترة الحمل و تتمتع بمزاج جيد فهذا يعني أنها حامل بأنثى اما اذا كانت الام حزينه وتبدو مكتئبه ومتوتره فهذا يعني أنها حامل بذكر.
  • ايضا لون الحلمه يساعدك في التعرف على نوع الجنين اذا تغير لون الحلمه اثناء الحمل الى اللون البني الفاتح فهذا يعني أنها حامل ذكر اما اذا تغير لونه الى البني الغامق في هذا يعني انها حامل انثى.
  • ايضا يمكن التعرف على جنس الجنين من خلال ملاحظة معدل نمو الشعر في جسم الانثى اذا لاحظت ان المعدل ذاد عن ما سبق فهذا يدل على انها حامل بذكر وارتفاع نسبة هرمون الذكورة هي ما سببت زيادة نمو الشعر والعكس صحيح أي أنه إذا قل معدل نمو الشعر او الظهر في حاله الطبيعية فهذا يعني أن الأم حامل بأنثي.

في حالة وجود أي استفسار حول معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.