التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن ظهور حبوب في الثدي من خلال موقع فكرة ان النساء يمرون في حياتهم بمراحل مختلفة ومن الطبيعي ان تظهر بعض الحبوب في أماكن مختلفة من الجسم ولكن عندما تظهر هذه الحبوب في منطقة معينة مثل الصدر يجب ان نأخذ الحذر ونسعى إلى  الاطمئنان ،وسوف نتعرف علي اسباب ظهور الحبوب في منطقة الثدي .

نبذة عن حبوب الثدي :

  • هي عبارة عن طفح جلدي أو حبوب تظهر في منطقة الصدر وتنتج عن التهاب أو أي شيء آخر ولكن باختلاف السبب تكون النتيجه مزعجة و الألم غير محتمل وخصوصا في هذه المنطقة .

سبب ظهور حبوب بين الثديين :

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور حبوب بين الثديين ومنها ارتفاع الحرارة أو كنتيجة للرضاعة الطبيعية واحترام الجنين بآلام ومن أهم الأسباب أيضا :

  • الطفح الحراري ويحدث نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بهذه المنطقة لمنطقة بين الثديين والمنطقة اسفل الثدي ترتفع بها درجة الحرارة وايضا يكون الاحتكاك مع الجلد كبير جدا لذا فتكون أكثر عرضة لظهور الحبوب وعلى الرغم من أن ظهور الطفح الجلدي نادر جدا في الكبار وشائع في الاطفال الا ان النساء ايضا عرضة للإصابة بالطفح الجلدي وخصوصا اذا توفرت جميع العوامل التي تؤدي الي ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وغيرها من العوامل .
  • داء الثنيات هو عرض يظهر نتيجه احتكاك الجلد ببعضة لفترة طويله تؤدي إلي تراكم الحبوب وتؤدي الي جرح طفيف وقد ينتج عن ذلك حدوث رائحة كريهه جدا وذلك نتيجة لحدوث التهاب هذه المنطقة  .
  • سرطان الثدي الالتهابي هو أحد أنواع سرطان الثدي ولكن اعراض تظهر بسرعه علي عكس الأنواع الأخري منه حيث انه يسبب ظهور حبوب تغطي اغلب منطقة الثدي وهي أهم علامه تجعلك تبحثين عن الفحص والطبيب .
  • التهاب الثدي هو نوع من الالتهابات التي تصيب الثدي وذلك يحدث عندما يكون الثدي به جرح أو حدوث انسداد في انبوبه الحليب الموجودة في الثدي وحدوث هذا الالتهاب قد يكون بسبب دخول البكتريا عن طريق هذه الجروح وخصوصا خلال فترة الرضاعة الطبيعية. 
  • مرض السكر أيضا واحد من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الحبوب في منطقة الثدي حيث أن مرض السكر يجعل الجسم أكثر قابلية للإصابة بالعدوى الفطرية لذا فإن المنطقه بين الثدي واسفلة تكون حساسه جدا وتصاب بسهوله بالفطريات .
  • الحمل واحد من أهم أسباب ظهور الحبوب في الثدي .
  • مرض باجيت هو واحد من سرطان الثدي ولكنه غير شأىع فهو فقط يصيب الحلمه وما يحيط بها من منطقة داكنة .

طرق علاج حبوب الثدي :

تختلف طرق العلاج باختلاف سبب حدوث اول ظهور هذه الحبوب عندما تذهب الى الطبيب لتلقي العلاج يسعي الطبيب الى فهم سبب ظهور هذه الحبوب ونظرا لاختلاف اسباب ظهورها يختلف ايضا العلاج المستخدم .

  • اذا كان الحبوب ظهرت بسبب عدوي فطريه ما يتم وصف مضادات الفطريات وتوجد اغلبها في شكل مراهم يتم دهنها في منطقه الثدي .
  • اما اذا كانت الحبوب بسبب الرطوبه فهذا سهل حيث يجب ان يتم تجفيف هذه المنطقه بشكل مستمر بعد الاستحمام والحفاظ عليها نظيف وجافة .
  • الحرص علي تغير الملابس وتنظيفها والاهتمام باستخدام مضاد حيوي في هذه المنطقة لعلاج الحبوب .
  • إذا كان السبب السرطان فإن العلاج يستمر لمده وتختلف مدة العلاج باختلاف الحالة وطبيعتها .

في حالة وجود اي استفسار حول ظهور حبوب الثدي ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.