التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن ظهور حبوب تحت الابط من خلال موقع فكرة يتواجد الكثير من المناطق الحساسه في الجسم ومنها منطقة تحت الابط فهي حساسة جدا ويجب الحفاظ علي نظافة هذه والاهتمام بها والابتعاد عن استخدام أي منتجات غير مضمونة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي اسباب ظهور الحبوب تحت الابط .

اسباب ظهور حبوب تحت الابط :

في بعض الأحيان تظهر حبوب اسفل منطقة البطن ويكون لأسباب مختلفة قد يكون العامل بسبب حدوث التهابات أو استخدام بعض المواد الكيميائية مزيلات العرق ولكن النظافة الشخصية هي أهم شئ للحفاظ على نظافة وسلامة هذه المنطقة ومن أهم أسباب التي تؤدي إلي ظهور الحبوب :

  • نوع مزيل العرق المستخدم يؤثر بشكل كبير على سلامة هذه المنطقه حيث ان اثبتت التجارب استخدام مزيلات العرق ذات البليه الدواره،حاسه انها اكثر امانا من مزيلات العرق الرش وقد يتم استخدام بعض أنواع مزيلات العرق على هيئة كريم ولكنه أيضا غير مضمون فهذه المنطقة حساسة جدا ضد اي ماده كيميائيه .
  • ايضا من احد اسباب ظهور الحبوب في هذه المنطقة هو استخدام وسائل ازاله الشعر المختلفه سواء الشيفنج أو الكريمات التي قد تسبب لك الحساسية وترتب على ذلك زيادة معدل الهرش والحك فيتكون الحبوب .

 يجب الاهتمام عند ظهور الحبوب في هذه المنطقة والإسراع إلى معالجتها لتجنب حدوث اي مضاعفات ،يتم العلاج تحت اشراف طبيب متخصص حتى لا يتم مضاعفة الأمر عند استخدام اي كريم غير مناسب للحالة.

علاج حبوب تحت الابط:

يمكن استخدام بعض الطرق التقليدية لعلاج هذه الحبوب في المنزل ومن هذه الطرق:

  • الثوم يمكن مزج الثوم مع قطعة من العجين وعجنها بشكل جيد ثم يتم وضعها في المكان الذي يتواجد به الحبوب في منطقه الابط ،ويتم تركها لفتره ثم يتم غسل الابط بماء متوسط البرودة يتم تكرار الطريقه مره واحده.
  • هلام الصبار بين أوراق الصبار يتواجد هلام ماده لزجه شفافه يتم استخلاص هذه المادة ووضعها على منطقة الحبوب وتدليكها بلطف بشكل جيد ويتم الانتظار لفترة وبعد ذلك يتم غسلها بالماء البارد ويتم تكرار التطبيقات ثلاث مرات يوميا.
  • زيت جوز الهند فعال جدا لعلاج حبوب تحت الابط حيث انه يتم تسخين الزيت ووضع جزء منه على الحبوب والتدليك بشكل جيد فهو يعمل علي تحسين من سريان الدم وبالتالي تكون طريقه فعال ويتم تكرارها ثلاث مرات يوميا .
  • زيت الزيتون فعال جدا وخصوصا اذا تم استخدامه بعد ازاله الشعر الموجود اسفل الابط ، الاهتمام بدهن منطقة الابط بزيت الزيتون يوميا والحرص على تنظيف هذه المنطقة سوف يجنبك الكثير من المشاكل حيث أن يتم خروج العرق من هذه المنطقه سبب كثرة الميكروبات لذا يجب الاهتمام بنظافتها بشكل مستمر .
  • بودرة الأطفال من المعروف ان منطقة الأبط يتم بها احتكاك الجلد ببعضه بشكل كبير لذا قد يكون ذلك أحد أسباب ظهور حبوب تحت الابط فعند استخدام  بودرة الأطفال تقوم بتقليل عملية الاحتكاك وايضا تقضي على الميكروبات وبالتالي تمنع ظهور الحبوب .
  • المضادات الحيوية لها تأثير كبير جدا في علاج حبوب تحت الابط.

لكي يتم الابتعاد عن التعرض لظهور حبوب تحت الإبط يجب الحفاظ على نظافة هذه المنطقة بشكل مستمر والحرص على ارتداء ملابس مناسبة لطبيعة جسمك حيث انه قد يسبب احتكاك الملابس بالجلد تحت الابط ظهور بعض الحبوب أو حدوث التهابات قد تكون مزعجة او تسبب بعض الروائح الكريهة ،لذا يجب الاهتمام بنظافة هذه المنطقة والحرص على استخدام المنتجات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق بدلا من استخدام المواد الكيميائية.

في حالة وجود أي استفسار حول حبوب تحت الابط  ،نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.