التخطي إلى المحتوى

سنتحدث في هذا المقال عن ظهور حبوب في الوجه ايام التبويض من خلال موقع فكرة ظهور بعض الحبوب في وجه النساء قبل موعد الدوره الشهريه شيء طبيعي نتيجة حدوث تغيرات كثيرة في هرمونات الجسم ولكن قد تكون هذه الحبوب شيء جدا بالنسبة للنساء حيث انها تعطيهم من مظهر غير لائق ولكن هناك بعض الطرق تجعلنا تجنب ظهور هذه الحبوب وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال .

نبذة عن الدورة الشهرية :

  • فترة التبويض قبل حدوثها تعرض المرأة للكثير من التغييرات حيث انها قد تعاني من اضطرابات نفسية وجسدية وآلام بالبطن والظهر والكثير من التغيرات التي قد تكون مزعجة بعض الشيء وقد تكون الحبوب احد الاعراض التي تظهر قبل حدوث فترة التبويض.

أسباب حدوث حبوب قبل التبويض:

  • قبل نزول الدورة الشهرية تتعرض المرأة إلى  الكثير من التغيرات في الهرمونات الخاصة حيث ان ارتفاع نسبة هرمون الانوثه الاستروجين والبروجسترون ولكن بمجرد خروج موعد نزول الدم الخاص بالحيض تنخفض نسبة هذه الهرمونات .
  • جسم الانثى ايضا تحتوي على نسبه من هرمون الذكورة وهو التستوستيرون ولكن تكون هذه النسبة قليلة جدا ولكنها تزداد بعد خروج دم الحيض ونظرا لاختلاف في هذه الهرمونات والتغيرات يؤثر كل هذا على طبيعة الجلد وتسبب هذه التغيرات أيضا تنشيط الغدد الدهنية في تحفزها على إفراز مادة الزهم و تراكم هذه المواد الدهنية على سطح الجلد  أحد أسباب تكون الحبوب قبل الدوره الشهريه .
  • حيث ان استمرار الجسم بإفراز هذه المواد الدهنية التي تتراكم على سطح الجلد وبالتالي تؤدي الى سد المسام وظهور الحبوب التي قد يكون بعضها مؤلم بعض الشيء.
  • وأيضا إفراز هذه المواد الدهنيه وتراكمها على سطح الجلد وتعرضها الأتربة وغيرها من المواد المحيطة اجعلها بيئة مناسبة لحياة البكتيريا التي تسرع من عملية ظهور الحبوب.

كيفية تجنب ظهور حبوب ما قبل الدورة:

يمكن أن يتم تجنب ظهور هذه الحبوب من خلال بعض الخطوات الذي سوف يتم اتباعها ومن هذه الخطوات :

  • التخلص من الوزن الزائد حيث انه كلما زاد الوزن كلما زادت الخلل الحادث في الهرمونات وايضا انقاذ الوزن فعال جدا للتخلص من الدهون الذي سوف التراكم في الجلد ،واحرصي على الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة الغنية بالمواد الدهنية والسكريات التي تسبب تراكم الدهون أسفل منطقة الجلد وايضا يجب الاهتمام بشكل كبير بنوع الطعام المتناول فهل يجب أن يكون صحي و مفيد لنضارة البشرة وقوتها فهناك الكثير من الاغذيه الصحيه المفيده لصحه البشره.
  • الحرص على الاهتمام بنظافة البشرة وذلك لتجنب تراكم البكتيريا عليها التي تزيد من حدة الحبوب اذا فيجب الحرص على نظافة البشرة بشكل مستمر والابتعاد عن استخدام أي مستحضرات تجميل تحتوي على الزيوت احرصي على تنظيف البشره باستخدام الغسول الطبي،وتجنبي ملامسة اليد بكثره للوجه واحرصي على ان يتم تنظيف الهاتف الخاص بك حتى لا تنقل بكتيريا الى وجهك،واذا كنت من من يضعون المكياج بشكل مستمر واحرصي على ان تستخدمي انواع مميزه و خاليه من الزيوت ويجب ايضا ان تهتم بإزالة المكياج قبل النوم وتنظيف بشرتك جيدا .

إذا لاحظتي أن الحبوب لم تتوقف وازدادت وأصبح الأمر متعب جدا بالنسبة لكي فاحرصي على استشارة الطبيب لكي يعالج لكي هذه المشاكل .

في حالة وجود أي استفسار حول حبوب قبل التبويض ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.