التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن حبوب الوجه للأطفال من خلال موقع فكرة كابل واحد ظهور بعض الحبوب في منطقة الوجه او مناطق اخرى من جسم الأطفال  باختلاف أعمارهم قد يكون شكل الحبوب منتهى برأس بيضاء تشبه الدمل ولكن أسباب هذه الحبوب متعددة ولكي يتم تشخيص هذه الحبوب يجب الذهاب الى طبيب مختص وفي هذا المقال سوف نتعرف عن اسباب ظهور حبوب الوجه للأطفال.

اسباب ظهور حبوب الوجه عند الاطفال:

طب ما الواحد ظهور بعض الحبوب منتشرة في جسم الأطفال وفي المناطق المختلفة وقد يبدأ ظهور هذه الحبوب في الوجه ،ويختلف سبب ظهور الحبوب كالتالي :

الأكزيما التحسسية :

  • وهو واحد من أنواع الأكزيما التي تصيب الأطفال الصغار في بداية عمرهم وخصوصا في الشهور الأولي وتصيب منطقة الرأس تكون حبوب حمراء بها رؤوس بيضاء بداخلها سائل وتكون مؤلمة ولكن هذه الحبوب التي تسبب الحكة بشدة تزول بمجرد كبر الطفل وتقدمة بالعمر .

الارتيكاريا :

  • الارتكاريا هي الحساسية تسبب الارتيكاريا ظهور طفح جلدي يسبب الشعور بالحرقة في شدة ويختلف سبب الإصابة بالأرتيكاريا قد تكون تعاني من الحساسية تجاه احد نوع من الطعام كلما او البيض او السمك او قمت بتناول أحد الأدوية التي تعاني من الحساسية ومن أشهر الأدوية التي تسبب الحساسية وظهور هذا الطفح الجلدي هو الأسبرين والبنسلين وايضا قد يحدث طفح جلدي و تصاب بالحساسية إذا تعرض القرص أو اللدغ من النحل أو الناموس أو غيرها من الحشرات.

الحمى القرمزية:

  • الحمى القرمزية تظهر فيها الحبوب في الوجه والجبهة بشكل خاص وتنتج هذه الحمى بسبب اصابة اللوزتين بالبكتيريا أو حدوث تضخم لها تكون مصحوبة باعراض اخرى مثل ارتفاع درجه الحراره وايضا الم شديد في البطن.

الجدري المائي:

  • هو واحد من الأمراض التي تنتج عن العدوى الفيروسية ولكنه مرض مؤذي جدا بالنسبة للأطفال حيث أنه يسبب ظهور الحبوب في مختلف أنحاء الجسم تكون الحبوب مؤلمة للغاية حيث انها تكون محتوى على رؤوس بيضاء بداخلها سائل تنفجر هذه الحبوب في مرور يومين .

القوباء الحلقية:

  • هو واحد من أنواع الالتهابات التي تسببها الفطريات ويتم العدوى بهذا الفطر من خلال ولمسه حيوان لديه نفس الفطر وتتم العدوى وايضا يتم العدوى عند ملامسة شخص مصاب أيضا ويكون عبارة عن طفح جلدي أيضا .

الحمى الوردية:

  • هو مرض يصيب الاطفال الصغار من سن يوم لعمر سنتين وانتم هذا المرض ظهور حبوب وردية اللون تغطي سطح الجلد كله وهو ينطق عن الإصابة بفيروس معدي جدا و تكون بداية الأعراض ارتفاع في درجة حرارة الجسم وفقدان الشهية تجاه الطعام.

التهاب الجلد التماسي:

  • هذا المرض يصيب الأطفال عندما يتلامس جلدهم مع بعض المواد الكيميائيه يا مثل الصابون الذي به النيكل،  النباتات التي تحتوي على زيت المطاط، وزيت اللبلاب السام، وبعض مستحضرات التجميل أيضا .

الحمونيل أو طفح الحرارة :

  • تظهر  الحبوب والطفح الجلدي أيضا عندما تقوم الأم يجعل الطفل يرتدي ملابس كثيره في اجواء دافئة وتكون هذه الحبوب مزعجة جدا بالنسبة للطفل بحيث أنها تسبب الشعور بالحكة .

ومن هنا نجد أن ظهور الحبوب على جسم الطفل باختلاف المناطق تكون لأسباب مختلفة لذا يجب أن يتم عرض الطفل على الطبيب المختص بمجرد ظهور الحبوب للاطمئنان واخذ الدواء الصحيح .

في حالة وجود أي استفسار حول حبوب الوجه للأطفال نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.