التخطي إلى المحتوى

تقديم صرف رواتب المتقاعدين 1442 شهر مايو 2021 عبر موقع فكرة Fekera.com ، مع التواجد في جو شهر رمضان المبارك وفي أيامه الأخيرة ونحن ندخل على عيد الفطر المبارك يسأل الجميع من المواطنين على موعد صرف الرواتب، من أجل تدبير احتياجاتهم في أخر أيام شهر رمضان المبارك، وإجازة عيد الفطر المبارك.

ولاشك أن المتقاعدين أحد الفئات التى تبحث عن رواتبهم الشهرية، وهم من المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الدولة بشكل مستمر، لذلك يحرصون على معرفة مواعيد الصرف خاصة في أيام رمضان والعيد التى يتم الصرف بسهولة مع الدخول في العيد.

صرف رواتب المتقاعدين 1442 :

  • تضع هيئة التأمينات العامة لمؤسسة التقاعد، خطة خاصة من أجل صرف رواتب المتقاعدين الشهرية من أجل التسهيل على الجميع، حيث حرصت على تحديد موعد ووقت الصرف وابلاغه للمستفيدين، ولكن الموعد يتغير وفقا للمناسبات الموسمية مثل عيد الفطر القادم.
  • حيث قرر الهيئة تحديد موعد جديد لصرف رواتب المتقاعدين، وذلك خلال الشهر الحالى، وذلك حتى يتم الصرف في مواعيد محددة ومعلومة للجميع نظرا للضغط الحالى نتيجة أيام رمضان الأخيرة والعيد، على ان يكون الموعد قبل دخول العيد

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1442 2021 :

  • وفقا لقرار هيئة التأمينات العامة لمؤسسة التقاعد فان صرف رواتب المتقاعدين يوم الاثنين 25 مايو الحالى، حيث سيوافق يوم 2 شوال 1442، ونظرا لأن هذا الموعد يصادف أحد أيام عيد الفطر المبارك قررت الهيئة تقديم موعد الصرف وتحديد موعد آخر.
  • حيث قررت تقديم موعد الصرف لهذا الشهر، لمدة أسبوع ليكون يوم الأثنين الموافق 18 مايو 2021، الموافق 25 رمضان 1442 هجريا، وبالتالى سيتم في مواعيد مبكرة، وقبل العيد بفترة مناسبة منعا لتواجد أى أزمات في الصرف ولتسهيل الأمور على الجميع

نظام المؤسسة العامة للتقاعد في  صرف الرواتب للمتقاعدين :

  • وضعت المؤسسة العامة للتقاعد نظام خاص في صرف رواتب المتقاعدين، وهذا النظام يأتى من خلال العديد من الضوابط والتى جاء أولها أنه في حالة تصادف صرف الراتب يوم الجمعة، يتم تبكيره يوما حتى يتم صرفه الخميس.
  • وايضا في حالة تواجد الراتب وتصادف نزوله يوم السبت، فيتم نزوله يوم الأحد، حيث ان السبت اجازة في بعض المصالح.
  • وفي حالة اذا كان هناك أجزاء كبيرة في موعد الصرف مثل إجازات الأعياد، يتم الصرف مبكرا في موعد مناسب قبل الإجازة بوقت كافي.

موعد صرف المعاشات للمتقاعدين لشهر يونيو القادم :

  • وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد أنه سيتم صرف رواتب المتقاعدين الشهر المقبل بشكل طبيعى دون اى اجراءات او مواعيد استثنائية على غرار ما حدث الشهر الحالى نتيجة شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك.
  • حيث قررت صرف رواتب المتقاعدين الشهر المقبل بشكل طبيعى يوم الخميس الموافق 4 ذو القعدة 1442 هجرية، والذي يوافق 26 يونيو لعام 2021 ميلاديا

انتظار الرواتب بفارغ الصبر قبل العيد :

  • ينتظر أرباب الأسر سواء من المتقاعدين او العاملين في القطاع الحكومى والخاص، صرف الرواتب بفارغ الصبر خاصة قبل المناسبات الهامة مثل العيد، وهى المناسبة التى نحن مقبلين عليها وهى مناسبة عيد الفطر المبارك.
  • حيث يحتاج الجميع الى مبالغ مالية من أجل تدبير مستلزمات العيد وتسديد الفواتير قبل بداية العيد، وأيضا مساعدتهم على المعيشة وتوفير مناخ ملائم للاحتفال بالعيد السعيد.
  • ويتم صرف الرواتب من خلال إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالعاملين، على ان يقوم المواطن بسحبهم بواسطة بطاقته الخاصة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.