التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن ظهور حبوب في الظهر من خلال موقع فكرة يمر الانسان بمراحل مختلفة في حياته و تكون الحبوب شيء طبيعي أن تظهر في أجزاء مختلفة من الجسم ظهور الحبوب في الظهر من احد اهم الاشياء التي تزعج الكثير من الشباب فهي تكون مختلفة بعض الشيء وتكون نزهه احيانا تكون عبارة عن بقع وأحيانا تكون عبارة عن رؤوس سوداء او حبوب بها رؤوس بيضاء تحتوي على سائل شفاف في جميع الحالات الامر مزعج جدا لذا يجب أن نبحث عن حل مناسب للتخلص من هذه الحبوب.

اسباب ظهور الحبوب في الظهر:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور حبوب في الظهر ومن هذه الأسباب :

  • العامل الوراثي أن أن يمكن ظهور الحبوب في الظهر ناتج عن عامل وراثي .
  • النظام الغذائي المتبع في الحياة اليومية وأحد عوامل ظهور الحبوب الظهر حيث ان نقص تناول السكريات والكربوهيدرات تزيد من نسبة الإصابة با حبوب الظهر وليس فقط حبوب الظهر وإنما حبوب الشباب بشكل عام.
  • قد يكون السبب الرئيسي في ظهور حبوب الظهر أو غيرها من حبوب الشباب هو تناول دواء يكون الآثار الناتجة عنه هو ظهور الحبوب.
  • تظهر الحبوب في الظهر وفي اي منطقه اخرى النتيجه تغيرات في مستوى الهرمونات حيث تتغير الهرمونات في مراحل مختلفة من الحياة ومنها مرحلة الحمل و مرحلة الحيض مرحلة الرضاعة و ايضا في فترة المراهقة.
  • التوتر شيء أساسي في ظهور الحبوب في الجسم كذلك الأمراض النفسية فهي استجابة الجسم أو رد فعل عن الحالة التي تمر بها.
  • إهمال النظافة الشخصية والتعرق بكثره وعدم التنظيف ارتداء ملابس ضيقة و خصوصا في فصل الصيف كل هذه العوامل تؤدي الى ظهور الحبوب بالظهر.

 ومن هنا نجد ان الاسباب التي تؤدي الى ظهور حبوب بالظهر كثيرا ولكن نتيجه واحده وطرق العلاج مختلفة.

علاج حبوب الظهر :

طرق العلاج كثيره ومتنوعه يمكنك اللجوء الى الطبيب بشكل مباشر لوصف الأدوية والكريمات للتخلص من هذه الحبوب المؤديه او هناك بعض الوصفات الطبية المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الحبوب.

  • بعض الكريمات المستخدمة للتخلص من الحبوب التي تظهر في الظهر إذا كانت حدتها متوسطه ليست ملتهب بشده مثل بيروكسيد البنزويل أو حمض الساليسيليك. 
  • يمكن ايضا الاعتماد على المضادات الحيويه لتجنب تدهور الحال و تقضي على البكتيريا التي تسبب التهاب الحبوب وتكون البقع.
  • حبوب منع الحمل فعالة جدا للتخلص من حبوب الظهر حيث انها تقلل من المادة الدهنية التي تفرزها الجسم وبالتالي تقلل من عملية تكوين الحبوب في المناطق المختلفة.
  • الإيزوتريتينوين هذا الدواء فعال جدا للقضاء على حبوب الظهر ويستمر مفعوله لمدة طويلة تصل إلى سنتين و لكن يمنع استخدامه من قبل السيدات الحوامل لأنه قد يسبب ضرر كبير له والجنه .
  • إذا كانت الحالة متدهورة بشكل كبير يمكن الاعتماد على الليزر حيث يتم استخراج شعاع ضوئي يقوم بتقليص حجم الغدد الدهنية التي تفرز الدهون التي تتراكم على الجسم ،وبالتالي يتم حل مشكلة الحبوب.
  • العلاج بتقنية بلو هو من احدث التقنيات المستخدمة لعلاج الحبوب حيث ان يعتمد بشكل كبير على الضوء الأزرق.

يجب الاهتمام بعلاج مشكلة حبوب الظهر وذلك لانها اذا طرقت قد تكون ندبات وبقع بنيه تستمر معك الى الابد ويكون ظهرها غير لائق.

في حالة وجود أي استفسار حول حبوب الظهر ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.