التخطي إلى المحتوى

شرح طلب استخراج تصريح تنقل بين المناطق من توكلنا عبر موقع فكرة Fekera.com ، يبحث المواطن السعودى عن طرق مختلفة تمكنه من الخروج والتنقل بحرية وبشكل قانونى عبر المدن والمناطق السعودية، خاصة خلال فترات حظر التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية من وزارة الصحة والحكومة.

ولا شك أن هناك أمور اضطرارية تجعل المواطن يتحرك ويرغب فى التنقل خلال أوقات الحظر، وتسعى الحكومة السعودية الى توفير كل سبل الراحة والحرية بشكل قانونى للمواطن السعودى فى ظل الأزمة الحالية نتيجة انتشار فيروس كورونا

شرح تطبيق توكلنا طلب استخراج تصريح تنقل 1442 :

  • أصبح حاليا تطبيق منتشر بكثافة، ويشهد إقبال كبير من الجماهير فى السعودية، حيث يعتبر حاليا هو الوحيد الذي يلجأ إليه المواطن في السعودية من أجل الحصول على التصاريح اللازمة من أجل الخروج والتنقل بين المناطق المختلفة خاصة فى أوقات الحظر الحالية.
  • وذلك فى ظل التعليمات الأمنية التى تمنح المواطن من الخروج والتجول في الشوارع وبين المدن خلال فترات الحظر، فى ظل تعليمات الوقاية الصحية لتفادى انتشار فيروس كورونا الحالى.
  • وقد اكدت وزارة الداخلية أن التطبيق سهل جدا ويمنح المواطن السعودى التصاريح اللازمة من أجل الخروج والتنقل خلال أوقات الحظر، طالما اضطرت الضرورة القصوى لذلك فى ظل الأزمة الحالية بسبب فيروس كورونا.

اقرأ ايضًا : شرح التسجيل في تطبيق توكلنا وكيفية استخدامه

تطوير تطبيق توكلنا :

  • تحرص وزارة الداخلية السعودية مؤخرا على تطوير التطبيق بشكل كبير، من أجل تحقيق الهدف المطلوب من التطبيق وأيضا توفير سبل الراحة ونيل رضا الجميع، خاصة وانه بلا شك فان هناك ضروريات تستلزم للمواطن الخروج سريعا فى أوقات الحظر.
  • ومن تلك الضروريات يجب أن نجد وسيلة قوية للحصول على التصاريح اللازمة، خاصة مع تأكيدات الجهات الأمنية عدم خروج اى مواطن  الا بتصريح من جهات الأمن، وإلا تعرض للمساءلة القانونية.

اقرأ ايضًا : طريقة طلب تصريح تموين طارئ من توكلنا

رابط تحميل تطبيق توكلنا :

  • أكدت وزارة الداخلية على ضرورة اللجوء الى تطبيق توكلنا من أجل استخراج التصاريح اللازمة للتنقل خلال اوقات الحظر، وقد اكدت الوزارة أنها طرحت التطبيق الالكترونى عبر المتاجر الالكترونية، من اجل ان يكون متاح للجميع الاستفادة منه دون قيود.
  • ويمكن تحميل التطبيق من خلال عدة طرق مثل، أجهزة الايفون، من خلال متجر “ابل ستور” والبحث عن التطبيق بالاسم ، من خلال الرابط الحالى هنا
  • أما فى حالة نظام الأندرويد فيمكن تحميله من خلال متجر جوجل الشهير من هنا.

اقرأ ايضًا : رابط طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام توكلنا

المستفيدين من تطبيق توكلنا : 

  • لعل هناك فئات محددة تعتبر من أبرز المستفيدين من هذا التطبيق، ربما لأنهم فى يعملون فى الخدمات المختلفة والمتعددة لبقية المواطنين، مثل موظفى القطاع العام والحكومى، ويشمل هؤلاء العاملين فى المجال الطبى وبعض الخدمات الضرورية الأخرى.
  • وأيضا العاملين فى القطاع الخاص، وما يقدمونه من خدمات خاصة للمواطنين يحتاجها الجميع فى أوقات الحظر، وايضا مندوبى شركات التوصيل للمنازل وأهميتهم فى التقليل من حاجة المواطن للخروج لشراء مستلزماته الضرورية
  • ويتم الموافقة على الخروج وفقا لتطبيق توكلنا فى حالة التأكد من ضرورة حاجة المواطن الى الخروج، وتواجد عذر ضرورى يقنع مسئولى الأمن فى احقية المواطن فى الخروج والتنقل في الشوارع وعبر المدن.

اقرأ ايضًا : طريقة تسجيل الدخول الى منصة مدرستي من خلال مايكروسوفت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.