التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن علاج اللحمية عند الأطفال بدون جراحة من خلال موقع فكرة أن الله سبحانه وتعالى خلق جسم الإنسان يتكيف مع الظروف المحيطة به ويوجد في الأنف في نهاية التجميل في الأنف قطع لحمية لينة يسمى باللحمية وهذا الجزء موجود بالإنسان منذ ولادته وقد يحدث التهاب في هذا الجزء أو تضخم في كلا الحالتين تعتبر مشكلة بالنسبة للإنسان وتؤثر على طبيعة الجسم.

ما هي اللحمية:

  • هي عبارة عن نسيج لين ناعم الملمس يتواجد في نهاية التجويف الأنفي و يعتبر من اهم الاجزاء في جهاز المناعة حيث انها تحجب الميكروبات والأتربة وغيرها من الملوثات التي قد تدخل إلى الأنف هو واحد من جهاز المناعة الخاص بالجهاز الليمفاوي.
  • يقال ان هذا الجزء الصغير يبدأ مع الإنسان منذ ولادته ويكون حجم كبير نسبيا ولكنه ينكمش تقدم العمر إذا لم يتم إزالته نتيجه لعرض ما .

انواع اللحميه :

هناك نوعين هم :

  • اللحمية المتضخمة : وتحدث هذا النوع بكثرة في الأطفال وينتج عنه تضخم حجم اللحمية عن المعدل الطبيعي فيحدث صعوبة شديدة في التنفس ويسبب هذا الم كبير للاطفال .
  • التهاب الغدانيات : تحدث هذه العدوى نتيجة إصابة التعرض لعدوى فيروسية أو بكتيرية تسبب التهاب شديد في اللحمية .

كيفية علاج اللحمية :

هناك طرق مختلفة لعلاج اللحمية قد يتم العلاج باستخدام الأدوية فقط وقد يتطلب الامر اجراء عملية جراحية حيث تكون اللحمية المتضخمة للغاية ولا حل إلا بإزالتها كما أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها للتخفيف من التهابات اللحمية ومنها :

  • خليط العسل مع الزنجبيل يتم فرم الزنجبيل وتغلى مع الماء بصورة جيدة وتركه ليبرد ثم اضافه الليمون وايضا العسل الابيض و تقليب الخليط جيدا ثم يتم تناوله باستمرار حيث ان له تاثير فعال جدا في التخلص من افرازات الأنف الزائدة والتهاب الجيوب الأنفية .
  • خليط العسل مع خل التفاح حيث يتم اضافة معلقة من العسل الابيض الي معلقة من خل التفاح وتسخينها على النار مع كوب من الماء وتناوله بعد أن يبرد فهو فعال جدا في علاج التهابات اللحمية ويقضي تماما على البكتيريا والفيروسات أيضا .
  • خليط العسل والثوم  يتم خلط العسل مع فصوص الثوم أيضا بشكل جيد وتناوله باستمرار فهو مص حيوي فعال جدا في التخلص من البكتريا والميكروبات أيضا .
  • خليط العسل مع الليمون  يتم خلط الليمون مع العسل فهو غني جدا بفيتامين سي العامل الأساسي لتقوية جهاز المناعة وفعال جدا في مكافحة الفيروسات والبكتريا أيضا .
  • استنشاق البخار هي طريقة فعالة جدا لتحسين عملية التنفس وترطيب الأنف أيضا .
  • استخدام محلول ملحي يتم شطف الأنف بمحلول ملحي أو ماء عادي وذلك ليتم ترطيب الأنف بصورة جيدة وايضا تخليص الأنف من اي بكتريا .
  • زيت الزيتون مفيد جدا للجسم وفعال للتخلص من اي جسم ضار أو بكتريا واستخدام بعض القطرات منه في الأنف يساعد على منع تضخم اللحمية وعلاج الالتهابات وترطيب الأنف .

ومن هنا نجد ان اللحمية شئ مزعج جدا وخصوصا بالنسبة للأطفال فهي تسبب لهم متاعب وصعوبة في التنفس وعدم الراحة أيضا لذا اذا وجدت الام أن الأمر غير مي بالعلاج يجب أن ترجع إلي الطبيب على الفور .

في حالة وجود أي استفسار حول علاج اللحمية عند الأطفال بدون جراحة ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.