التخطي إلى المحتوى
رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل 1442

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لا شك ان أزمة كورونا الحالية تسببت في العديد من الضرر للأفراد والأسر المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وتسببت فى العديد من العوائق فى الحياة، ومن هنا كان دور الحكومات لمحاولة تفادى وتخفيف الأضرار التى تقع على عاتق الأسر المختلفة.

وفى المملكة العربية السعودية، تطلق حكومة خادم الحرمين الشريفين العديد من المساعدات لصالح المواطن، ومن بين تلك المساعدات ما يسمى بـ”مقطوعة الضمان الاجتماعي”.

التعريف بمقطوعة الضمان الاجتماعي :

  • هو نوع من المساعدات تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة الأسر والأفراد المتضررة من تداعيات الأزمة العالمية الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا.
  • هذا التضرر الناتج من تعطل الأعمال وتوقف النشاطات وتطبيق الحظر فى البلاد، وحالة العطلة التى تتواجد فى العالم كله بسبب المخاوف من المرض.
  • وتم تسميتها بالمقطوعة لأنها خدمة غير دائمة، وتكون من فترة الى اخرى وفقا لقدرات المملكة العربية السعودية على تقديم تلك الخدمة.

اقرأ ايضًا : إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي

كيف تكون مقطوعة الضمان الاجتماعي :

  • هى نوع من المنح الذى تمنحه المملكة العربية السعودية لمساعدة الأسر التى تتضرر من تعطل الأعمال نتيجة انتشار فيروس كورونا بشكل كثيف خلال الفترات الأخيرة.
  • وتخرج تلك المنح على فترات غير متساوية من خلال إعلان مسبق من وزارة التضامن الاجتماعى، وتتجه المنحة الى من سبق تسجيله فى المنظومة الالكترونية لوزارة العمل

رابط مقطوعة التضامن الاجتماعي :

  • يتم التوجه الى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا ، وذلك من خلال كتابة رقم الهوية ورقم السجل المدنى المكتوب على بطاقة الهوية بشكل صحيح.
  • سيظهر لك صورة بها أرقام او كتابات يجب اعادة كتابتها بالشكل الصحيح ثم الضغط على زر “عرض” فى الأسفل.

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب

طرق اخرى للاستعلام عن مقطوعة التضامن الاجتماعى :

  • هناك طريقة اخرى من اجل الاستعلام عن المساعدات التي تقدمها مقطوعة التضامن الاجتماعى.
  • حيث يمكن الاتصال برقم خدمة العملاء 19911، والتواصل مع ممثل خدمة العملاء ومنحه البيانات الصحيحة، وبالتالى الحصول منه على كل التفاصيل.

اقرأ ايضًا : حاسبة التمويل الشخصي بنك الانماء

موعد مقطوعة التضامن الاجتماعي :

  • كما سبق وذكرنا لا يوجد موعد محدد من أجل صرف مقطوعة التضامن الاجتماعى، وإنما يكون وفقا لقدراته الحكومة، ويتم الاعلان عنها بشكل مسبق.
  • لكن تترد أنباء حالية عن احتمالية كبيرة لقيام الحكومة السعودية بصرف المقطوعة قبل عيد الفطر المبارك، خاصة وهى مناسبة تحتاج الى مساعدة الأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا.
  • ولكن حتى الأن لم تعلن الحكومة عن اى شئ، ويجب متابعة كل البيانات الرسمية من اجل التعرف على حقيقة صرف المقطوعة قبل عيد الفطر وموعد الصرف أن تواجد

شروط الحصول على مقطوعة التضامن الاجتماعي :

حددت الحكومة السعودية شروط للحصول على مقطوعة التضامن الاجتماعى، مثل ان يكون المواطن سعودي الجنسية ومن محدودى الدخل، وغير مستفاد من معاش التضامن الاجتماعي.

حيث سيتم مراجعة كل الشروط من أجل ضمان توصيل كل تلك المساعدات الى من يستحقها وفقا لتقديرات الحكومة السعودية

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.