التخطي إلى المحتوى

سبب اعتقال عبدالرحمن المطيري ، انتشر خبر اعتقال الشاب السعودى عبد الرحمن المطيرى من جانب الشرطة الأمريكية، انتشر الخبر بشكل سريع ونال اهتمام العديد من المواطنين وشهد اثارة للجدل عبر رواد السوشيال ميديا بشكل كبير، حيث تم تداول المقطع الذي ظهر فيه المطيرى لحظة القبض عليه، خلال تقييده من جانب أفراد الشرطة الأمريكية ويقتادوه خارج المنزل.

المثير للجدل أيضا أنه تم اعتقال الشاب السعودى لأسباب غير معروفة حتى الأن، حيث لم يصدر أي بيانات بشأن سبب اعتقال اللاعب، مما جعل العديد من الروايات الغير رسمية تخرج لتفسير سبب الاعتقال، أبرزها انه مخالفة للقانون الأمريكي، وتواجده في أمريكا دون أوراق قانونية.

رد فعل المطيرى عقب اعتقاله :

  • تعجب عبد الرحمن المطيرى من قيام الشرطة الأمريكية باعتقاله، ومن الطريقة التى قامت باعتقاله بها، حيث أكد أنها طريقة غير قانونية، حيث تم القبض عليه داخل منزله وتم تقييد يديه بقوة.
  • المطيري اكد امتلاكه كافة الأوراق التى تثبت قانونية تواجده وإقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا انه حاول إقناع أفراد الشرطة بذلك، الا انهم لم يريدون الاستماع إليه وأصروا على اقتياده.

من هو عبد الرحمن المطيرى :

  • هو شاب سعودى أثار الجدل مؤخرا عبر فيديوهات اليوتيوب التي يقوم ببثها بشكل مستمر، حيث تثير تلك الفيديوهات الجدل داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنها فيديوهات في بعض الأحيان تحمل هجوم مباشر على القيادة الملكية السعودية.
  • كما تم نشر فيديوهات له عبر الانترنت أيضا يقوم من خلالها بالتحدث بشكل غير طبيعي عن الإسلام وعن النظام الملكى في المملكة السعودية، بجانب صورة للشاب السعودى وسط بعض الفتيات أثارت الجدل داخل المجتمع السعودى.

روايات عن اعتقال عبد الرحمن المطيرى :

  • تعد رواية اقامة المطيرى الغير قانونية هى الأقوى حاليا، والتى كانت سببا في اعتقاله والقبض عليه من جانب الشرطة الأمريكية، إلا أن هناك روايات أخرى تحدث عنها البعض حول السوشيال ميديا عن أسباب اعتقال المطيرى.
  • حيث خرجت روايات بأن هناك بلاغ ضد المطيرى بأنه حاول تهديد صديق له في السكن وحاول الاعتداء عليه بالسكين، بينما تحدث البعض عن أن اعتقاله جاء بسبب هجومه الى الحكومة السعودية على خلفية مقتل الصحفي السعودى جمال خاشقجى في أكتوبر من العام 2018

الجدل حول عبد الرحمن المطيرى :

  • أثار المطيرى الجدل كثيرا داخل الأوساط السعودية، واستمر الجدل حاليا بل وازداد عقب اعتقاله من جانب الشرطة الأمريكية، والمطيرى هو شاب سعودى يبلغ من العمر 27 عام امتلك قناة على اليوتيوب يتحدث من خلالها كما يشاء.
  • وسبب تواجده في امريكا حاليا انه يدرس في جامعة “سان ديغو” في الولايات المتحدة، عقب فصله من أكثر من جامعة في فترات سابقة.
  • وظهر المطيرى خلال القبض عليه وعبر مقطع الفيديو المنتشر وهو يطلب من أصدقائه احضار اوراق ومستندات لتقديمها للشرطة الأمريكية لإثبات اقامته، الا ان الشرطة لم تمنحه الفرصة وقامت بالقبض عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.